عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 31 2022

الحث على استقلالية الهجرة مع زيادة الوظائف الشاغرة في ساسكاتشوان

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

أبرز الملامح: ساسكاتشوان يطالب بمزيد من السيطرة على الهجرة الإقليمية

  • تريد ساسكاتشوان أن تمنح الحكومة الكندية مزيدًا من الحكم الذاتي للمقاطعة في مجال الهجرة.
  • هناك العديد من الوظائف الشاغرة في ساسكاتشوان وتنتظر شغلها.
  • صرح سكوت مو ، رئيس وزراء ساسكاتشوان ، أن المقاطعة لا تعاني من نقص الوظائف ولكنها تحتاج إلى المزيد من العمال.
  • تهدف المقاطعة إلى جعل ساسكاتشوان PNP مصدر للمهاجرين الذين يمكن أن يرفع عدد سكان المقاطعة إلى 1.4 مليون بحلول عام 2030.
  • هناك خطة لخلق 100,000،2030 وظيفة أخرى في ساسكاتشوان بحلول عام XNUMX.
  • يعد القضاء على التأخير في معالجة التأشيرات هدفًا رئيسيًا لطلب الاستقلال الذاتي لهجرة ساسكاتشوان.
تدرس ساسكاتشوان فوائد الحصول على مزيد من الحكم الذاتي في اتخاذ قرار بشأن عملية الهجرة الخاصة بها. هناك العديد من الوظائف في ساسكاتشوان في انتظار شغلها. يعد التغلب على تأخيرات عملية الهجرة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للمقاطعة. كما تعتقد إدارة المقاطعة أن اتفاقية الهجرة مع الحكومة الفيدرالية الكندية ستفيد ساسكاتشوان كثيرًا. الحكومة الكندية لديها واحدة مع كيبيك بالفعل. ومؤخراً، صرح سكوت مو، رئيس وزراء ساسكاتشوان، أن مقاطعته لا تعاني من نقص فرص العمل، ولكن الناس الذين يعملون فيها. يمكن زيادة أهداف الهجرة في المقاطعة إلى 13,000 سنويًا من خلال اتفاقية الهجرة مع الحكومة الفيدرالية الكندية. سيسمح مثل هذا الاتفاق للمقاطعة بتحديد أولوياتها ومتطلباتها الخاصة فيما يتعلق بالهجرة. وسيكون الهدف هو العثور على مرشحين مناسبين للهجرة إلى المقاطعة لملء الوظائف الشاغرة هناك.
إنها مسألة تلبية الاحتياجات الاقتصادية لساسكاتشوان وإيجاد حلول للثغرات الموجودة في سوق العمل في المقاطعة. يجب اتخاذ تدابير تضمن قيام ساسكاتشوان بالاختيار الأمثل لمرشحي الهجرة وضمان استقرارهم الفعال في المقاطعة.
  اقرأ أيضا: تقول الدراسة أن 80٪ من أرباب العمل يملأون الوظائف الشاغرة في كندا بالمهاجرين

ماذا تتوقع ساسكاتشوان من الحكومة الكندية؟

سيحث سكوت مو ، رئيس وزراء ساسكاتشوان ، الحكومة الفيدرالية الكندية على إنشاء اتفاقية هجرة جديدة لساسكاتشوان. سيكون هذا مشابهًا لما رسمته الحكومة الفيدرالية بالفعل مع كيبيك.
يهدف اقتراح اتفاقية الهجرة في ساسكاتشوان إلى منح ساسكاتشوان السلطة الوحيدة فيما يتعلق بإصدار الترشيحات لمرشحي الهجرة المستعدين للانتقال إلى المقاطعة. سيسمح الاتفاق أيضًا لساسكاتشوان بممارسة السيطرة على فئة الأسرة للهجرة ، فضلاً عن نقل الموارد الفيدرالية لتوفير الخدمات للاستقرار في ساسكاتشوان.
  تعرف على أهليتك للهجرة إلى كندا من خلال Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة.

أهداف ساسكاتشوان

ساسكاتشوان لديها خطط لزيادة عدد سكان المقاطعة إلى 1.4 مليون بمساعدة الهجرة إلى المقاطعة. الهدف الآخر للمقاطعة هو خلق 100,000 فرصة عمل إضافية بحلول عام 2030. اقرأ أيضا: يمكن أن تملأ الهجرة إلى كندا أكثر من 50 ٪ من السكان الكنديين في عام 2041 لتحقيق هذه الأهداف ، لا تحتاج ساسكاتشوان إلى تقييدها بالحدود القصوى التي تفرضها الحكومة الفيدرالية. الحد الأقصى هو عدد المهاجرين الذين يمكنهم الهجرة إلى المقاطعة. تعتقد حكومة ساسكاتشوان أن المقاطعة في وضع أفضل للتأكد من عدد المهاجرين المهرة الذين تحتاجهم المقاطعة. وهكذا يمكن للمقاطعة أن تفعل ما هو أفضل لحل المشاكل في سوق العمل فيها. اقرأ أيضا: أكثر من مليون وظيفة شاغرة في كندا في سبتمبر 1 ، حسب LFS Canada ساسكاتشوان واثقة من أنها ستلبي وتتجاوز الحد الأقصى للهجرة الحالي المفروض عليها، وهو 6,000 مهاجر بموجب SINP في عام 2022. إذا لم يتم رفع الحد الأقصى الفيدرالي، فقد يواجه أصحاب العمل في ساسكاتشوان تأخيرات في توظيف عدد كافٍ من العمال. تريد ساسكاتشوان تجنب ذلك. ولهذا السبب طلبت حكومة المقاطعة الدعم والمساعدة من مجتمع الأعمال لحث الحكومة الفيدرالية على السماح بالموافقة على اقتراح ساسكاتشوان. إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة. إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا: Express Entry في نقطة مضيئة مع أدنى متطلبات درجة CRS لمدة عامين

الوسوم (تاج):

وظائف في ساسكاتشوان

الهجرة الى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.