عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 18 2022

تقول الدراسة أن 80٪ من أرباب العمل يملأون الوظائف الشاغرة في كندا بالمهاجرين

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يسلط الضوء على الاستطلاع أن 80٪ من أرباب العمل الكنديين يعتمدون على المهاجرين

  • أظهر استطلاع أن 80٪ من أرباب العمل الكنديين كانوا يعتمدون على المهاجرين لملء الوظائف الشاغرة في كندا.
  • يظهر معظم النقص في المهارات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر والهندسة.
  • أرباب العمل على استعداد لتوظيف المهاجرين في أقرب وقت ممكن لتجنب الخسائر من المشاريع المتأخرة أو الملغاة.
  • في السنوات الثلاث المقبلة ، سيكون توظيف المهاجرين في الأدوار الوظيفية مرتفعًا.

لم يكن هناك وقت أفضل لفهم أهمية المهاجرين في كندا. أصبحت الهجرة بشكل متزايد الطريقة الأكثر اختيارًا لملء الوظائف الشاغرة في كندا.

تم إجراء دراسة استقصائية مؤخرًا في كندا حيث توصلت النتيجة الأكثر إثارة للدهشة إلى أن 80٪ من أرباب العمل الكنديين الذين شملهم الاستطلاع اختاروا الهجرة للعثور على عمال مهرة. هناك العديد من الفوائد التي يحصلون عليها من تبني هذه الطريقة في إيجاد العمال المهرة لملء فرص العمل.

نظرًا لأن حوالي ثلثي الشركات تقوم بتوظيف عمالها المهرة من خلال الهجرة إلى كندا ، فإنها تحصل على تلبية الاحتياجات المختلفة للعمل. كما أنها تمكن من نمو مؤسستهم وتزيد من تنوع القوى العاملة لديهم.

ما الذي يحفز الشركات للذهاب للمهاجرين؟

من خلال الوصول إلى المهاجرين ، تنقذ الشركات الكندية نفسها من خسائر الإبقاء على الوظائف الشاغرة لفترة طويلة. كما أن توظيف العمال المهرة من الخارج في وقت أقرب سيوفر لهم فرص خسارة المشاريع أو التأخير في المشاريع القائمة.

كما يشير التقرير ، فإن النقص في الموظفين هو الأعلى في كيبيك وأونتاريو وكولومبيا البريطانية. تشمل القطاعات الصناعية التي تواجه أكبر عدد من النقص في العمالة تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر والهندسة.

حاليًا ، يدفع عدم وجود عدد كافٍ من الموظفين للعمل في مجموعة من الأدوار الوظيفية 67٪ من أرباب العمل الكنديين لمواجهة المشاريع المتأخرة أو الملغاة. أيضًا ، يخشى 60٪ من أرباب العمل الكنديين أنهم قد يتكبدون خسائر في الإيرادات. لحل هذا الموقف ، يفكر 30٪ من أرباب العمل هؤلاء في نقل عملهم خارج كندا. ربع أرباب العمل هؤلاء لديهم مخاوف بشأن المخاطرة بخسارة حصتهم في السوق بسبب نقص العمال المهرة.

تثبت الهجرة إلى كندا حاليًا أنها أفضل طريقة للعثور على العمال الأكثر مهارة وتأهيلًا للانضمام إلى القوى العاملة في كندا في مختلف الصناعات.

كيف تقوم الشركات بتجنيد المهاجرين؟

الشركات التي شاركت في الاستطلاع توظف مجتمعة أكثر من 1.6 مليون كندي في 20 صناعة. في عام 2020 ، حققوا عائدات تقترب من 1.2 تريليون دولار كندي.

من بين أرباب العمل الذين شاركوا في الاستطلاع ، لجأ 65٪ إلى توظيف مهاجرين إلى كندا على أساس سنوي. من بين الشركات في كندا التي تستخدم الهجرة إلى كندا لتوظيف موظفين ، من المتوقع أن يزيد 63٪ من استخدام المهاجرين في السنوات الثلاث القادمة. يتوقع جميع أصحاب العمل هؤلاء تقريبًا زيادة بنسبة 3٪ في هذا التوظيف.

هناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول نتائج الاستطلاع وهي أن ما يقرب من نصف المشاركين في الاستطلاع قاموا بتعيين طلاب دوليين. وجدوا هؤلاء الطلاب الدوليين من مؤسسات ما بعد الثانوية في كندا.

اقرأ أيضا ...

أسبوعين ، وأنت على وشك العمل في كندا ؛ هنا تصريح عمل GSS!

ما هي برامج الهجرة الأكثر استخدامًا؟

فيما يلي برامج الهجرة التي يستخدمها أصحاب العمل الكنديون أكثر للعثور على العمال المهرة:

اقرأ أيضا ...

تتضرر الشركات الكندية بسبب نقص القوى العاملة

ملاحظات رئيسية أخرى

  • من المعدل الحالي للهجرة ، من المتوقع أن تتجاوز كندا أهدافها الخاصة بالهجرة بنسبة 4.5٪ لعام 2022 والعامين المقبلين.
  • في الأشهر السبعة الأولى من عام 7 ، وصل 2022 وافدًا جديدًا إلى كندا. مع معدل الهجرة هذا الذي يحدث في كندا ، يمكن أن تصل البلاد إلى 274,980،471,394 وافدًا جديدًا مقابل هدف 431,645 مهاجرًا.
  • نظرًا لأن السكان في سن العمل في كندا ينخفضون حاليًا في الفئة العمرية من 55 إلى 64 عامًا. وبعبارة أخرى ، سيشكلون 21.8٪ من سكان كندا.
  • يمكن لأصحاب العمل الكنديين الراغبين في توظيف مواطن أجنبي الحصول على عمال دوليين من خلال برامج الهجرة مثل TFWP (برنامج العمال الأجانب المؤقتين) و IMP (برنامج التنقل الدولي).

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

حماية العمال الأجانب المؤقتين في كندا ؛ 13 لائحة جديدة سارية المفعول

الوسوم (تاج):

الوظائف الشاغرة في كندا

الهجرة الى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.