عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 04 2022

ستدير فنلندا قريبًا مشروعًا رائدًا لجواز السفر الرقمي في الاتحاد الأوروبي

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يسلط الضوء على جواز السفر الرقمي الفنلندي

  • فنلندا مستعدة لإجراء تجربة لجواز السفر الرقمي أو مستندات السفر الرقمية الأخرى.
  • ستكون هذه أول حالة من نوعها في الاتحاد الأوروبي.
  • الهدف هو إجراء اختبار قبل التوصية به لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
  • سيتم تمويل مشروع وثيقة السفر الرقمية من قبل مفوضية الاتحاد الأوروبي.

إنه لأمر رائع أن نسمع أن المبادرات الجديدة التي يمكن أن تعيد تعريف السفر الدولي ، مثل جواز السفر الرقمي ، هي قيد التجربة. في أحدث التطورات ، فنلندا مستعدة لأن تكون أول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تختبر وثائق السفر الرقمية.

ستختبر فنلندا تطبيق وثائق السفر الرقمية في حالة السفر عبر الحدود. لطالما خططت المفوضية الأوروبية للقيام بمشروع تجريبي لوثائق السفر الرقمية. تتمثل الخطة في جمع تجارب التشغيل التجريبي لنفسه وتقديم اقتراح. وبالتالي ، سيكون من الممكن معرفة ما إذا كان التنفيذ الناجح لهذا المشروع في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ممكنًا.

* تعرف على أهليتك للهجرة إلى ألمانيا عن طريق حاسبة نقاط الهجرة في ألمانيا المحور الصادي.

الخطة الأولية هي اختبار جواز سفر رقمي بين فنلندا وكرواتيا. التمويل الذي قدمته مفوضية الاتحاد الأوروبي لنفسه لا يزال ينتظر الموافقة. بمجرد الحصول على الموافقة على التمويل ، سيتم اختبار وثائق السفر الرقمية في مطار هلسنكي.

كما ورد في رد سلطات الحدود ، فإن وثائق السفر الرقمية تجعل عمليات التفتيش على الحدود وعملية السفر أسرع وأكثر سلاسة.

اقرأ أيضا ...

التعاون مع 10 وجهة عالمية لتعزيز العمل عن بعد في الخارج

التقدم المحرز في مشروع جواز السفر الرقمي في فنلندا

تقوم السلطات في فنلندا الآن بصياغة طلب تمويل للجنة. يجب تقديم هذه المسودة بحلول نهاية أغسطس 2022. القرار بشأن ما إذا كان سيتم تنفيذ المشروع أم لا قيد الإعداد. سيتم الانتهاء منه فقط بعد تقديم طلب التمويل.

في حالة حصول المشروع على موافقة المفوضية الأوروبية ، ستوفر السلطات الفنلندية مجموعة من المتطوعين. سيكون لدى هؤلاء الأشخاص تطبيق على هواتفهم يحتوي على وثيقة سفر رقمية.

من خلال هذا التطبيق ، سيتمكن المسافرون من إعطاء المعلومات الواردة في وثائق سفرهم إلكترونيًا إلى سلطات الحدود قبل بدء رحلتهم. لكن سيُطلب منهم مع ذلك حمل جواز سفرهم المادي أثناء نشاطهم في المشروع التجريبي.

إذا نجحت التجربة وتم تنفيذها، فلن يضطر الأشخاص إلى أخذ أي وثائق معهم فعليًا. سيكون كل ما هو مطلوب هو جواز السفر الرقمي أو وثائق السفر الرقمية الأخرى الموجودة على هواتفهم. يمكن أن يكون تحديد هوية المسافرين بسيطًا مثل التعرف عليهم باستخدام صورة وجوههم وقت اجتيازهم للفحص الأمني ​​أو ركوب الطائرة.

الدول الأخرى التي عملت على جواز سفر رقمي

في عام 2021 ، أصبحت أوكرانيا رائدة في منح نفس الوضع القانوني لجوازات السفر المادية والرقمية.

Dila هو تطبيق هاتف صادر عن وزارة التحول الرقمي في أوكرانيا. يمكن لأولئك الذين يستخدمون التطبيق الحصول على نسخ إلكترونية من وثائق سفرهم. يمكن للتطبيق أيضًا إنشاء رموز QR. تتمتع هذه الرموز بشكل أساسي بنفس قوة جواز السفر المادي التقليدي.

اقرأ أيضا ...

تريد العمل في أوروبا؟ 1.2 مليون فرصة عمل مفتوحة الآن في السفر والسياحة

لقد جاء جواز السفر الرقمي لمساعدة الأوكرانيين في العديد من المواقف. يتضمن ذلك حالات مثل تأكيد سنهم أو تأكيد هويتهم في مكتب البريد أو فتح حساب مصرفي لعدد معين من السنوات. في عام 2021 ، تم التعرف عليهم أيضًا في وقت السفر إلى أوكرانيا بالقطار أو بالطائرة.

تستخدم كوريا الجنوبية وبولندا أيضًا التوثيق الرقمي على الهواتف الذكية. هذا مشابه للمشروع الفنلندي الخاص باختبار جواز السفر الرقمي. في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، هناك فرص لتشغيل المزيد من المشاريع التجريبية في المستقبل القريب.

إذا كنت على استعداد ل الهجرة إلى الخارج، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

هل أنت مستيقظ لأربعة أيام عمل في الأسبوع؟ دول العالم تفكر في ذلك!

الوسوم (تاج):

فنلندا فيزا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية