عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 02 2022

هل أنت مستيقظ لأربعة أيام عمل في الأسبوع؟ دول العالم تفكر في ذلك!

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يسلط الضوء على أسبوع العمل لمدة أربعة أيام

  • من بين البلدان التي تفكر في العمل لمدة أربعة أيام في الأسبوع هي الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تجري تجربة جادة لدراسة آثار أربعة أيام في الأسبوع.
  • تضم التجربة 150 منظمة و 7,000 موظف على مستوى العالم ، وتشارك فيها أيضًا 3 عشرات من الشركات الأمريكية والكندية.
  • أجرت شركة الأبحاث الأمريكية Qualtrics استطلاعها وتوصلت إلى نتائجه.
  • الموظفون في الولايات المتحدة متحمسون بشكل عام للفكرة ، في حين أن عوامل مثل خفض الأجور غير مرحب بها.

الشيء الكبير التالي في مشهد العمل حول العالم هو في الواقع تنفيذ أسبوع العمل لمدة أربعة أيام للموظفين. لا تزال الفكرة قيد المراقبة والتمحيص في الولايات المتحدة الأمريكية ، بينما نفذتها بالفعل دول قليلة في العالم. قد يبدو أمرًا إنسانيًا أن نمنح الموظفين توازنهم بين الحياة والعمل الذي هم بأمس الحاجة إليه ، ولكن بأي ثمن سيأتي ذلك؟ هذه هي مسألة الدراسة الآن في البلدان المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

حول مشروع قانون قدم في ولاية كاليفورنيا

في أوائل عام 2022 ، تم تقديم مشروع قانون إلى الهيئة التشريعية في ولاية كاليفورنيا. واقترحت أن يكون هناك معدل أجر منتظم مقابل 32 ساعة عمل في الأسبوع. كما أضافت بندًا لدفع العمل الإضافي.

ومع ذلك ، فإن مشروع القانون لم يتم تنفيذه ومن المتوقع أن يتم تقديمه مرة أخرى في عام 2023.

هذا مثال في الوقت الذي أعطى الريح للمناقشات حول فكرة أسبوع العمل لمدة أربعة أيام. حتى أن هناك مؤسسة غير ربحية تسمى "4-Day Week Global" تقوم بتجربة تجربة تتعلق بأربعة أيام في الأسبوع. هذه تجربة مدتها ستة أشهر تكافح فيها المؤسسة أيضًا من أجل عدم خسارة رواتب الموظفين.

تجارب ودراسات في أسبوع العمل لمدة أربعة أيام

تجري الآن تجربة عالمية لدراسة تأثيرات أسبوع العمل لمدة أربعة أيام. هناك 150 منظمة و 7,000 موظف يشاركون في هذه التجربة على مستوى العالم. من بين هؤلاء أكثر من 3 دزينة من الشركات الأمريكية والكندية المشاركة لمراقبة نتائج نظام العمل هذا.

أجرت شركة الأبحاث الأمريكية المسماة Qualtrics استطلاعًا في يناير 2022 حول هذا الموضوع. شمل الاستطلاع أكثر من 1,000 موظف بالغ في العمل في الولايات المتحدة الأمريكية. فيما يلي بعض نتائج الاستطلاع:

  • صرح 92٪ من أفراد العينة بأنهم سيدعمون صاحب العمل في تطبيق نظام أربعة أيام في الأسبوع
  • ذكر 79٪ من المستجيبين أنه سيساعد في الحفاظ على صحة نفسية جيدة
  • صرح 82٪ من أفراد العينة بأن ذلك سيزيد من إنتاجيتهم
  • أبدى أقل من 37٪ من المستجيبين استعدادهم لتخفيض رواتبهم بنسبة 5٪ أو أكثر لمدة أربعة أيام في الأسبوع.
  • ذكر 72٪ من أفراد العينة أن أربعة أيام في الأسبوع تعني أن لديهم أيام عمل أطول.

اقرأ أيضا: تريد العمل في أوروبا؟ 1.2 مليون فرصة عمل مفتوحة الآن في السفر والسياحة

ما يعتقده أرباب العمل حول أسبوع العمل لمدة أربعة أيام

من جانب أصحاب العمل ، هناك مخاوف معقولة بشأن تنفيذ أسبوع عمل لمدة أربعة أيام. بعضها كالتالي:

  • يمكن للموظفين الذين لديهم مسؤوليات كبيرة في العمل أن يجدوا أن يوم الإجازة الخامس قد توقف بسبب الاستفسارات والعمل. هذا يدفع الموظف إلى العمل حتى عندما يكون في يوم عطلة.
  • هناك فرصة كبيرة لعدم رضا العملاء إذا وجدوا أن مشكلات التوظيف بسبب نظام أسبوع العمل لمدة أربعة أيام تؤثر على وقت الاستجابة.
  • إن توقع إعادة تشكيل سلوك المستهلك وتوقعات العملاء والخدمات المقدمة للتكيف قد لا يتحقق بسهولة.
  • قد يبدو أن الشركة التي تدفع مقابل أربعة أيام عمل من ثماني ساعات فقط في الأسبوع تعمل على خفض التكاليف بينما قد يعمل الموظفون 10 ساعات كل يوم.

اقرأ أيضا: التعاون مع 10 وجهة عالمية لتعزيز العمل عن بعد في الخارج

ماذا يعني كل هذا؟

يتطلب تنفيذ نظام عمل ثوري مثل أسبوع العمل لمدة أربعة أيام دراسة شاملة. ستتمثل النقطة المحورية في تحديد أولويات الموظفين وما الذي سيتداولونه للعمل في ظل نظام العمل الجديد هذا.

يجب تنفيذ فكرة الأسبوع لمدة أربعة أيام على مجموعة صغيرة من الموظفين في البداية. فقط إذا بدت مفيدة وممكنة ، ينبغي تطبيقها على فريق أوسع من العمال.

ليزا بيلانجر هي الرئيسة التنفيذية لشركة ConsciousWorks في كانمور ، ألبرتا. تقترح أنه إذا كان أسبوع العمل لمدة أربعة أيام هو احتمال بعيد في مكان ما ولكن العمال يبحثون عن ظروف عمل وحياة أفضل ، فيمكن تجربة ما يلي بدلاً من ذلك:

  • يمكن منح الموظفين عطلات نهاية الأسبوع الممتدة من حين لآخر. ووفقًا لها ، فإن ذلك سيتيح للعمال قضاء بعض الوقت بعيدًا عن العمل دون القلق بشأن تراكم العمل أثناء تواجدهم بعيدًا في إجازة طويلة.
  • يمكن تقليل عدد الاجتماعات التي يتم إجراؤها في الأسبوع إلى الحد الأدنى. هذا سوف يساعدهم على التخلص من التوتر.
  • كما توصي بإيجاد طرق لتقليل ما تسميه "الضغط عن بعد". هذا هو الاسم الذي يطلق على الإكراه الذي يشعر به المرء للرد على رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو الرسائل الفورية.

اقرأ أيضا: ما هي فوائد العمل في استراليا؟

الدول الأخرى التي تعمل بالفعل على فكرة أسبوع العمل لمدة أربعة أيام

بلجيكا

حصل الموظفون البلجيكيون على الحق في أداء أسبوع عمل كامل في 4 أيام في فبراير 2022. كان هذا هو المعتاد بدلاً من 5 أيام عمل في الأسبوع ولم يتضمن أي تخفيض في الراتب.

في بلجيكا ، يمكن للموظفين أن يقرروا ما إذا كانوا سيعملون 4 أو 5 أيام في الأسبوع. ومع ذلك ، لن يتم تقليل عبء العمل الأسبوعي. عليهم فقط أن يلائموا كل شيء في 4 أو 5 أيام من العمل الذي يقومون به.

المملكة المتحدة

في 6 يونيو 2022 ، تم إطلاق برنامج تجريبي لمدة 6 أشهر في المملكة المتحدة. كان هذا لدراسة تأثير ساعات العمل الأقصر على إنتاجية الأعمال. كما كان يهدف إلى دراسة رفاهية العمال ، والتأثير على البيئة ، والتأثير على المساواة بين الجنسين في مكان العمل.

انضم ما يقرب من 70 شركة و 3,000 موظف إلى هذا البرنامج.

اسكتلندا وويلز

بعد قرار الوعد الذي قدمه الحزب الحاكم في الحزب الحاكم ، من المقرر أن تبدأ محاكمة حكومية في عام 2023. يتوقع العمال تخفيض ساعات عملهم بنسبة 20٪ دون أي خسارة في الأجور.

قرر SNP دعم الشركات المشاركة في الخطة بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني (11.8 مليون يورو). هناك دعم كبير لأسبوع العمل لمدة أربعة أيام في اسكتلندا. ويلز تحذو حذوها أيضا.

آيسلندا

أجرت أيسلندا أكبر برنامج تجريبي في العالم من 35 إلى 36 ساعة عمل في الأسبوع ، بين عامي 2015 و 2016. لم تكن هناك تخفيضات في الأجور في هذه العملية. أعلن الطيار نجاحه. تفاوضت النقابات العمالية في آيسلندا من أجل تخفيض ساعات العمل. كان الأسبوع الذي استمر أربعة أيام ناجحًا في الغالب.

السويد

في عام 2015 ، اختبرت السويد أسبوع العمل لمدة أربعة أيام بأجر كامل. لكنها لم تكن ناجحة على جميع الجبهات. كان المجال الرئيسي الذي عملت فيه هو مع الطاقم الطبي.

ألمانيا

الحقيقة هي أن ألمانيا لديها واحد من أقصر متوسط ​​أسابيع العمل في كل أوروبا. متوسط ​​أسبوع العمل في ألمانيا وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي هو 34.2 ساعة.

* تعرف على أهليتك للهجرة إلى ألمانيا عن طريق Y-Axis Germany حاسبة نقاط الهجرة.

ومع ذلك ، هناك دعوة لأسابيع عمل أقصر كما جاءت في عام 2021. وقد دعت إليها IG Metall ، أكبر نقابة عمالية في ألمانيا. تبلغ نسبة الدعم لأربعة أيام عمل أسبوعيا 71٪ في ألمانيا حسب استطلاع فرصة.

إذا كنت على استعداد للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها من الدول الكبرى بالخارج ، فتحدث إلى Y-Axis ، مستشار الهجرة والمهنة الرائد في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

ما مقدار ما تعرفه عن الدورات المهنية في كندا؟

الوسوم (تاج):

أربعة أيام عمل في الأسبوع

العمل في الولايات المتحدة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.