عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 10 2022

تلامس إصدارات تصاريح الإقامة في الاتحاد الأوروبي في عام 2021 مستويات ما قبل COVID

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 22 2023

يسلط الضوء على تصاريح الإقامة في الاتحاد الأوروبي

  • أثرت الزيادة الكبيرة في إصدار تصاريح الإقامة في الاتحاد الأوروبي على أرقام ما قبل تفشي الوباء لأول مرة في عام 2021.
  • كانت الزيادة في التصاريح الصادرة مدفوعة بشكل أساسي بالتوظيف ، وهو السبب الرئيسي للهجرة في الاتحاد الأوروبي.
  • وتم إصدار 2,952,300 مليون تصريح للتوظيف من إجمالي 1.3،XNUMX،XNUMX تصريح عمل.

في عام 2021 ، بلغ عدد تصاريح الإقامة الأولى الصادرة عن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي معًا عدد التصاريح الصادرة قبل الوباء.

يشير العدد المتزايد من تصاريح الإقامة في الاتحاد الأوروبي إلى حقيقة مهمة. إنه يظهر أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حريصة على دعوة المزيد من المهاجرين المهرة. على الرغم من أن الزيادة في عدد التصاريح الصادرة حدثت تتعلق بفئات مختلفة من المهاجرين ، إلا أن النتيجة الإجمالية تبدو واعدة للمهاجرين المحتملين مثلك.

الخوض في النتائج

كانت بولندا من بين الدول التي أصدرت أكبر عدد من تصاريح الإقامة. أصدرت تصاريح تتعلق في الغالب بالهجرة القائمة على العمل إلى الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي. ترحب فرنسا بالطلاب الأجانب في الغالب.

لم ينته تأثير جائحة COVID-19 في الاتحاد الأوروبي بعد. ومع ذلك ، فقد ارتفع عدد تصاريح الإقامة الأولى الصادرة إلى المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بنسبة 31٪ إلى 2,952,300 في عام 2021 ، وفي عام 2019 ، بلغ هذا العدد 2,955,300 تصريحًا. هذا يدل على أن إحياء الهجرة في الاتحاد الأوروبي يحدث بطريقة واعدة على ما يبدو.

اقرأ أيضا ...

ستدير فنلندا قريبًا مشروعًا رائدًا لجواز السفر الرقمي في الاتحاد الأوروبي

وكان المجال الرئيسي الذي شوهدت فيه الزيادة في التصاريح الصادرة هو العمالة. في عام 2021 ، بلغت تصاريح الإقامة الصادرة للعمل 1.3 مليون. المجال التالي كان التعليم.

أصدرت بولندا ما يقرب من مليون تصريح إقامة أول. ويمثل هذا 33% من إجمالي عدد التصاريح الصادرة في الاتحاد الأوروبي. ومن إجمالي التصاريح الصادرة، كان 790,100 منها متعلقة بالعمل. وشمل ذلك 666,300 أوكراني. وقد تم منحهم التصاريح على أساس الاتفاقيات الثنائية.

ومن الدول الأخرى التي تبعت ذلك فرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا. إجمالاً ، ساهمت الدول الست الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بنحو ثلاثة أرباع إجمالي تصاريح الإقامة الصادرة في الاتحاد الأوروبي في عام 2021.

اقرأ أيضا ...

تريد العمل في أوروبا؟ 1.2 مليون فرصة عمل مفتوحة الآن في السفر والسياحة

بحساب عدد الطلاب الدوليين الذين هاجروا إلى الاتحاد الأوروبي ، تم إصدار أكبر عدد من التصاريح من قبل فرنسا. في فرنسا ، تم إصدار 90,600 تصريح أول في عام 2021. وذهب معظم هؤلاء إلى مواطنين صينيين.

أدت عوامل مثل الروابط التاريخية واللغوية أو القرب الجغرافي أو شبكة المهاجرين الراسخة إلى اتخاذ قرار الهجرة للعديد من المهاجرين الجدد. تم الكشف عن هذا من قبل يوروستات.

ما في ذلك بالنسبة لك؟

إذا كنت مهتمًا بالعثور على الوظيفة والحياة التي تعتبرها مثالية في أوروبا ، فحاول الهجرة إلى بلد مثل ألمانيا. نظرًا لأن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تعمل على زيادة عدد المهاجرين ، فإن إيجاد فرصتك لحياة أفضل قد يكون هو الشيء الأكثر حكمة للقيام به اليوم.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى ألمانيا أو غيرها من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

عدد كبير من الوظائف في نيوزيلندا شاغرة ؛ مطلوب مهاجرين مهرة

الوسوم (تاج):

تصريح الإقامة في الاتحاد الأوروبي

الهجرة إلى ألمانيا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية