عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 11 2020

المدرسون الآن معفيين كأسرة مباشرة في كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

بطريقة تصنيف مربكة على ما يبدو ، تحت عنوان "مدرسون" الهجرة كندا تمت إضافتهم إلى مجموعة "الأوصياء". من الواضح أن هذا قد تسبب في إرباك الكثيرين لأن كلمة "مدرس" تُستخدم عادة وعلى نطاق واسع للإشارة إلى المشاركين في التدريس في المجال الأكاديمي.

ومع ذلك ، فإن الحكومة الكندية قد أدرجت "المعلمين" كأفراد عائلاتهم المباشرين ، وبالتالي جلبت لهم الإعفاء من قيود السفر. كما ترى الحكومة الكندية ، "المعلمون" هم المسؤولون عن رعاية قاصر أجنبي يعيش منفصلاً عن أحد والديه لفترة طويلة من الزمن. قد يكون هذا مثالًا على حضور الطفل لمدرسة ثانوية في كندا. يعتبر الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا قاصرين في كندا.

يتم تعريف "المعلم" بطرق مختلفة في ولايات قضائية مختلفة. وكذلك "الوصي". لا يتولى المعلم أو الوصي جميع واجبات الوالدين، كما هو الحال مع الوالدين بالتبني. ومع ذلك، يتمتع كل من الأوصياء والمعلمين بسلطة اتخاذ القرارات بشأن القاصر عندما لا يكون أحد الوالدين متاحًا.

ذكرت IRCC (الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا) أن العديد من الطلاب ، من الرعايا الأجانب ، يدرسون في كندا الذين يعيشون مع معلم أو وصي بدلاً من والديهم أثناء دراستهم.

أدرجت IRCC المعلمين والأوصياء في قائمة الأشخاص المعفيين الذين لن يواجهوا قيودًا على الحدود. يتم ذلك بقصد تجنب الموقف الذي يتم فيه فصل هؤلاء الطلاب عن أجنحة الأجانب الخاصة بهم.

عندما فرضت كندا قيود السفر لأول مرة في منتصف مارس لمنع انتشار COVID-19 ، تمت إضافة الأوصياء والأوصياء إلى تعريف أحد أفراد الأسرة المباشرين. كان هذا لضمان عدم تقطع السبل بهؤلاء القاصرين الأجانب لأن أولئك الذين يسكنونهم ليسوا من أفراد الأسرة وفقًا لتعريفات لائحة الهجرة وحماية اللاجئين.

يجب على الوصي أو الوصي إثبات أنهم يعيشون عادة في نفس العنوان الذي يعيش فيه القاصر ، حتى يتمكن من القدوم إلى كندا. لا يتم التعامل مع المربيات في الخط كمعلمات أو أولياء أمور.

لإثبات حالة الفرد أو وظيفته كمدرس أو وصي ، يمكن للمرء تقديم أي من المستندات التالية إلى CBSA (وكالة خدمات الحدود الكندية):

  • إفادة خطية أو أمر محكمة قضائية
  • وثيقة التوكيل
  • المستندات التي تشير إلى المسؤولية القانونية للطفل وكذلك سلطة اتخاذ القرارات للطفل في حالة غياب والدي الطفل
  • مستندات توضح العلاقة بالطفل

من واجب الأوصياء أو الأوصياء إقناع ضابط خدمات الحدود أنهم يستوفون الشروط اللازمة لدخول كندا. يجب على المسافر أيضًا الاحتفاظ بوثائق توضح سبب السفر ومدة الإقامة. يجب أيضًا إحضار أي مستندات أخرى تثبت أنها تفي بمعايير الإعفاء. يعود القرار النهائي إلى مسؤول وكالة خدمات الحدود الكندية الذي سيعمل على أساس كل حالة على حدة. سيعتمد على المعلومات المتاحة له أثناء المعالجة.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تستقبل كولومبيا البريطانية 437 مهاجراً جديداً

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

الهجرة إلى المملكة المتحدة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

PGP

نشر على 07 مايو 2024

15 يوما للذهاب! كندا PGP تقبل 35,700 طلب. أرسل الآن!