عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 09 2020

يكون الفجر أكثر إشراقًا للشركات الناشئة في لشبونة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

إليك بعض الأفكار عن مدينة لشبونة البرتغالية وكيف أنها مكان رائع لرواد الأعمال. إذا لم تكن تعرف ما يكفي حتى الآن ، فهذه هي الفرصة للتعرف على كل التلميحات إلى أن هذه المدينة المشمسة في أوروبا يمكن أن تكون مكانًا رائعًا لبدء مشروع.

هل تعلم أن لشبونة تم تصنيفها كواحدة من النقاط الساخنة للابتكار في أوروبا؟ يستثمر مجتمع الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم الذي اكتشف إمكانات هذه المدينة في الأعمال التجارية ، حيث يبدأ رواد الأعمال المبتدئون في هذه المدينة لتحقيق عوائد كبيرة!

البرتغال بلد يتمتع بنظام بيئي فريد وظروف يمكن أن تجتذب أفضل المواهب والاستثمار الأجنبي. إنها حقيقة أن تركيز الشركات الناشئة في البرتغال ينصب على التكنولوجيا والمؤسسات الرقمية. لكن بشكل عام ، تعتبر البلاد أرضًا خصبة للعديد من أنواع الأعمال الأخرى.

ما الذي يجعل البرتغال ولشبونة مثل هذه الأماكن شديدة الفعالية للشركات الناشئة والمشاريع التجارية؟ حسنًا ، يمكن أن يعزى ذلك إلى العديد من العوامل. إنه يتضمن ثقافة منفتحة وحيوية ، مجتمع يعيش ويزدهر يسير في منتصف الطريق بين طرق الحياة القديمة والحديثة ، والمناخ الجيد ، والبنية التحتية ذات المستوى العالمي.

تتمتع البرتغال بجميع مزايا مشهد بدء التشغيل سريع التطور ، والذي كان نتيجة لانفتاح المشهد الاقتصادي على العالم ليأتي ويستثمر فيه عندما اجتاحت الأزمة الاقتصادية لعام 2007. على الرغم من أنه لا يزال أمامها طريق طويل للوصول إلى مستوى التطور الذي حققته لندن وبرلين وباريس ، إلا أن لشبونة بميزاتها الفريدة جعلت من نفسها مكانًا رائعًا للعمال الشباب ورجال الأعمال للترويج لمهنهم.

لذلك ، عندما ننظر إلى أسباب أن تكون لشبونة نقطة ساخنة للشركات الناشئة ، فهذه هي ما يمكنك أن تجده.

الشبكات مذهلة

لحسن الحظ ، تتمتع لشبونة بثقافة رائعة من خلال التعاون والتواصل الذي يميز صناعة التكنولوجيا في المدينة. هناك روح تنافسية ودية حيث تشارك الشركات المعرفة من خلال المؤتمرات التقنية المنتظمة وأحداث التواصل. تعقد قمة الويب في لشبونة منذ 10 سنوات. تساعد الحكومة البرتغالية أيضًا شركات التكنولوجيا بمبلغ كبير من المال.

مساعدة رأس المال الاستثماري

عندما تريد الشركات أن تنمو ، فإن رأس المال الاستثماري يساعدها على القيام بذلك. يمول صندوق الاستثمار الأوروبي بالتعاون مع أفراد ومؤسسات أخرى عبر مرفق التكنولوجيا مؤسسات التعليم والبحث. عندما كان الاستثمار والإرشاد من الحاجات ، فقد عملوا على دعم معظم الشركات على مر السنين. في عام 2019 ، رحبت لشبونة بأكبر قدر من الاستثمار الأجنبي في Greenfield في مشروعات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات.

حضور العمالقة

لشبونة هي موطن للعديد من الشركات الكبرى مثل Google و Mercedes. لذلك ، ليس من المستغرب أن تنتج المدينة المئات من فرص العمل ومنصات الابتكار. هذا يفيد كلاً من المواهب المحلية والدولية.

نوعية الحياة

لذلك ، عندما يصل الناس للإقامة في لشبونة ، تصبح تكلفة المعيشة عاملاً رئيسياً يجب مراعاته. تتميز لشبونة بمعيشة ميسورة التكلفة نسبيًا مع إيجارات ميسورة التكلفة لكل من المكاتب والمساحات السكنية. لشبونة آمنة ونظيفة ونابضة بالحياة وصديقة للبيئة. لماذا يواجه أي شخص مشكلة في الانتقال إلى مثل هذه المدينة؟

تدريب المواهب

يعد إبراز المواهب طريقة أخرى تساعد بها لشبونة الشباب على بناء وظائف في مجالات مثل التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. من جامعات مختلفة مثل جامعة البرتغال ، يأتي آلاف الخريجين ، الذين يخضعون لأكثر من 40 دورة تدريبية ، جاهزين للعمل كمواهب تكنولوجية جديدة في هذه الصناعة. حتى الطلاب الدوليين ينضمون إلى هذه الدورات وينضمون إلى صناعة التكنولوجيا.

ميزة الرواتب المتدنية

إنها حقيقة أنه بالمقارنة مع مدن مثل باريس وبرلين ولندن ، فإن رواتب المهنيين في البرتغال أقل بكثير: من الثلثين إلى النصف بالمقارنة. نظرًا لأنه لا يزال هناك متسع من الوقت لشبونة للحاق بالمدن الأوروبية الكبرى الأخرى ، يمكن للشركات التي توظف المواهب في لشبونة الاستفادة من مجموعة المواهب منخفضة التكلفة في هذه المدينة.

تعليم ممتاز

البرتغال لديها نظام تعليمي ممتاز. إنها تغذي قطاع التكنولوجيا في البلاد بالمواهب الشابة والمؤهلين وذوي المهارات العالية. تنتج جامعات مثل UpTech و Novo school of Economics و Institutions Politecnico العديد من الخريجين المؤهلين على مستوى المبتدئين وخريجي الهندسة. الاقتصاد المزدهر يخدمهم بفرص عمل وافرة.

دعم من الحكومة

تركز حكومة البرتغال على تطوير النظام البيئي لبدء التشغيل الحالي في البلاد. إنه يضمن المزيد من فرص التمويل لهذه الشركات الشابة. كما تم وضع استراتيجية لتشجيع ريادة الأعمال. تساعد مثل هذه المبادرات من قبل الحكومة الشركات الناشئة في الحصول على الدعم المالي اللازم دون عبء القروض المصرفية. في عام 2018 ، ساعد برنامج "The Startup" ، وهو برنامج صممته الحكومة البرتغالية لتشجيع رواد الأعمال الشباب ، على مواجهة التحديات التي ظهرت في مؤسساتهم في البداية.

أحداث التكنولوجيا

تستضيف لشبونة بعضًا من أكبر المؤتمرات التقنية في العالم. إنها مرحلة لربط المؤسسين والمديرين التنفيذيين والشركات الناشئة والمستثمرين المؤثرين وقادة الشركات العالميين وكبار الصحفيين. بغض النظر عن حجم الشركة الناشئة ، فإن هذه الأحداث تقدم أفكارًا جديدة ووجهات نظر جديدة لتشربها وتطبيقها في مجال الأعمال.

ثقافة مساحات العمل المشتركة

تخلق المئات من مساحات العمل المشتركة بيئة مثالية للعمل والبقاء مشحونًا بالمساحات المفتوحة والتفاعلات المهنية ، مما يؤدي إلى أداء أفضل وحتى عمليات ربط. مساحات العمل المشتركة هذه رخيصة نسبيًا مع كل البنية التحتية التي يمكن أن يرغب فيها المحترف.

لذا ، إذا كنت تشعر برغبة في العمل في الخارج وبدء مشروع في لشبونة الآن ، فليس هناك وقت أفضل للذهاب إليه.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كرواتيا تمنح الرحل الرقميين حياة عمل شرعية في البلاد

الوسوم (تاج):

هجرة البرتغال

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟