عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 12 2021

كيبيك تستثمر أكثر لتعزيز الهجرة الإقليمية

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تستعد كيبيك للانتعاش الاقتصادي مع زيادة كبيرة في الإنفاق على الهجرة. تم الكشف عن ذلك في الميزانية الجديدة للمحافظة.

في 25 مارس 2021 ، قدم إريك جيرارد ، وزير مالية كيبيك ، الميزانية المؤقتة للفترة 2021-2022. قدمت الميزانية مبلغًا إضافيًا قدره 246 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث القادمة. هذا لمساعدة MIFI على تحسين جهودها للتعرف على مهارات المهاجرين بشكل أفضل. والهدف أيضًا هو تشجيع الهجرة الإقليمية على أساس احتياجات سوق العمل.

هذا الصندوق المخصص في الميزانية سيمكن الإدارة أيضًا من تعزيز دعمها للمهاجرين الجدد الذين يتلقون دورات اللغة الفرنسية. سيساعد أيضًا في تحسين الأنشطة لجذب الطلاب الدوليين والاحتفاظ بهم.

مع جذب المهاجرين الجدد إلى مجتمعات كيبيك والاحتفاظ بهم ، ستجد الشركات في المقاطعة فائدة كبيرة. سيحصلون على المزيد من العمال الأجانب المؤهلين الراغبين في العمل في كندا في منطقة كيبيك. سيؤدي ذلك إلى حل مشكلة نقص العمالة في العديد من قطاعات اقتصاد المحافظة.

حكومة كيبيك بصدد وضع خطة عمل. سيكون هذا لتحسين وتسريع عملية التعرف على مهارات الأفراد الذين تم تدريبهم في الخارج. ستساعد خطة العمل المشتركة بين الإدارات في دمج هؤلاء العمال الأجانب بشكل أسرع في سوق العمل في كيبيك. يمكن تحقيق ذلك من خلال تمكينهم من شغل وظيفة تتماشى مع مهاراتهم.

من المقرر إنفاق 130 مليون دولار من إجمالي التمويل على مدى عامين للترويج للاعتراف بمهارات المهاجرين من خلال:

  • تحديد مجالات التوظيف والوظائف التي يجب وضعها تحت الأولوية وفقًا لاحتياجات سوق العمل والأقاليم التي تجري عمليات التوظيف
  • زيادة التوافر ، والتدريب ، وإعادة التدريب ، والارتقاء ، والتدريب الداخلي للعاملين في الخارج في الوظائف المنظمة
  • تقديم الدعم المالي للمهاجرين إلى جانب التعرف على مهاراتهم. وهذا يشمل الإعفاء من الرسوم الدراسية للمهنيين المدربين في دول أجنبية. يجب أن يحصلوا على تدريب تنشيطي حتى يتمكنوا من تلبية متطلبات الطلبات المهنية في كيبيك
  • تقديم الدعم والمساعدة للأوامر المهنية لتسريع عملية التعرف على المهارات

من خلال تعلم تفضيلات غالبية المهاجرين ، ابتكرت كيبيك مؤخرًا سياسات معينة. يشجعون التوزيع الجغرافي للمهاجرين الأكثر تنوعًا.

تعرب كيبيك عن التزامها بإضفاء الطابع الإقليمي على الهجرة عندما يتعلق الأمر بمتطلبات العمل عبر الميزانية الجديدة. خصصت المقاطعة 57 مليون دولار على مدى عامين للعمل على هذه النية والخطة.

كما تمضي كيبيك قُدماً في إضفاء الطابع الفرانكى واندماج المهاجرين الجدد. لهذا الغرض ، تم تخصيص 50 مليون دولار على مدى العامين المقبلين. سيخصص المبلغ لزيادة الموارد التعليمية. كما سيوفر مساعدة مالية أفضل بهدف دعم المهاجرين المسجلين في فصول اللغة الفرنسية.

تقدم حكومة كيبيك أيضًا أكثر من 9 ملايين دولار على مدار 3 سنوات للمساعدة في جذب الطلاب الأجانب والاحتفاظ بهم.

في عام 2021 ، تعتزم كيبيك استقبال 27,500 إلى 29,300 مهاجر جديد عبر برامج الهجرة الخاصة بها. ومن بين هؤلاء ، سيكون ما يصل إلى 24,200 من العمال المهرة. سيتم استقبال 4,300 مهاجر جديد عبر برامج هجرة رجال الأعمال في المقاطعة. وهذا يشمل برنامج أصحاب الأعمال الحرة وبرنامج كيبيك لأصحاب المشاريع.

تم التخطيط لعدد 800 قبول آخر كحد أقصى في "فئات اقتصادية أخرى". تخطط المقاطعة أيضًا إلى حبس 10,200 من حاملي تأشيرة الإقامة الدائمة الكندية الجديدة عن طريق اللاجئين ورعاية الأسرة وغيرها الهجرة كندا البرامج.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، فتحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تصدر ساسكاتشوان 279 دعوة لمرشحي الهجرة الجدد

ملحوظة:

ميفي - MIFI - وزارة الهجرة والفرنسية والاندماج

العلاقات العامة - الاقامة الدائمة

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.