عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 01 2020

استعد للبقاء والدراسة في الصين ، مع الحقائق والنصائح

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

الحقائق حقائق ويصبح من الضروري أن تعرف قدر المستطاع عن بلد ما قبل أن تستعد للدراسة في الخارج. فيما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها عن الصين قبل السفر إلى هناك للدراسة.

أولاً ، دعونا نرى لماذا تكتسب الصين شعبية كوجهة دراسية في العالم للدراسة في الخارج. فيما يلي الأسباب:

  • الصين هي الرائدة في مجال الابتكار اليوم. يحدث الابتكار الرئيسي في مجالات مثل التكنولوجيا والهندسة والطب. كما يتم تحقيق اختراقات في الإنتاج الضخم للمنسوجات والأثاث والمواد البلاستيكية.
  • يوجد في الصين العديد من الجامعات ذات الترتيب الأعلى على المستوى العالمي. لديها 106 كليات وجامعات مرتبة لتفاخر بها.
  • سيجد الطلاب أنه من الرائع أن يكون لديهم رسوم دراسية منخفضة ، وعمليات سهلة للجامعة وطلب التأشيرة ، وفرصة للانضمام إلى الأنشطة الاجتماعية مثل الحفلات الموسيقية ، والعروض الأولى للأفلام ، فضلاً عن الحياة الليلية الرائعة.
  • في العديد من المجالات التي تستثمر فيها الصين لتتقدم إلى الأمام ، يعد التعليم مجالًا كبيرًا. تم إطلاق خطة "الدراسة في الصين" في عام 2010. وكان الهدف من الخطة هو جذب 500,000 طالب دولي. في عام 2018 ، كان هناك 492,185 طالبًا أجنبيًا في الصين. عدد الطلاب يتزايد فقط بحلول العام.
  • سوف يجد طلاب التنوع الثقافي في الصين اهتمامهم واهتمامهم.

الآن إليك بعض الحقائق التي ستساعدك على الاستعداد عند وصولك إلى الصين للدراسات. هذه بعض الإشارات الاجتماعية التي ستساعدك على العيش في البلد وأنت تكمل دراستك.

  • لن تتمكن من الوصول إلى أي من وسائل التواصل الاجتماعي الغربية في الصين. إن التحكم في الإنترنت في الصين من اختصاص الحكومة بشكل صارم. لا يشمل ذلك Facebook أو Instagram أو حتى Google ، وهو سيناريو قد يكون صعبًا عليك. تعتاد على WeChat بدلاً من WhatsApp و Weibo بدلاً من Twitter.
  • ستصبح معرفة لغة الماندرين للمحادثة ضرورية لأن الابتعاد عن اللغة الإنجليزية لن يكون احتمالًا إذا كان عليك العيش بين السكان الأصليين. لا يجيد الصينيون الأصليون اللغة الإنجليزية بطلاقة ويجب عليك مواكبة هذه الحقيقة وتعلم لغة الماندرين.
  • يمكن أن تكون الحمامات العامة أي شيء لا تتوقعه حقًا. إذا كنت مهتمًا بشكل خاص بجودة ونوع الحمامات ، فقد تضطر إلى التنازل عن وسائل الراحة المتوسطة والأقل.
  • لا ينبغي أن تجعلك الممرات المتقاطعة واثقًا بدرجة كافية كما هو الحال في بلدك حيث تتوقف المركبات عندما يقف الناس على خط الحمار الوحشي. سوف تحتاج إلى زيادة حذرك أثناء عبور الطريق ، حتى في الطريق الصحيح.
  • إذا كانت لديك حساسية من البصق أو مشاهدة الناس يبصقون على الطريق ، فحاول التغلب على الاشمئزاز أو إعادة النظر في زيارتك.

آفاق الصين آخذة في الارتفاع كمركز تعليمي. الطريقة التي يظهر بها هذا القطاع تقدمًا كبيرًا ويمكنك الاستفادة منه الآن.

إذا كنت تتطلع إلى الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الصين ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

نظام الهجرة الجديد في المملكة المتحدة لإفادة الطلاب الدوليين

الوسوم (تاج):

الهجرة الصينية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية