عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 16 2021

فرص العمل للتقنيين في كندا - المسارات

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هناك العديد من الفرص لمحترفي التكنولوجيا للعمل في شركات مرموقة في كندا. إذا كنت محترفًا تقنيًا وتغذي الرغبة في العيش والعمل في كندا ، فيمكننا إخبارك عن المسارات المختلفة المتاحة لك.

https://www.youtube.com/watch?v=SZkt0FjCjH8

أساسيات

إذا كنت ترغب في الوصول إلى كندا والعمل بشكل قانوني ، فأنت بحاجة إلى تصريح عمل. هناك أنواع معينة من تصاريح العمل مخصصة بشكل خاص للعاملين في مجال التكنولوجيا. ومع ذلك ، يمكنك التقدم مباشرة للحصول على أ كندا العلاقات العامة تأشيرة ، والتي يمكن أن تمنحك تلقائيًا الحق في العمل في كندا.

أنواع تصاريح العمل الكندية المتاحة للعاملين في مجال التكنولوجيا

تيار المواهب العالمية

يشارك هذا التيار في معالجة 80٪ من طلبات تصاريح العمل الكندية في أسبوعين أو أقل. يتم استخدام التيار كعملية عالية الخطى لحبال العمال ذوي المهارات العالية من الخارج.

بموجب هذا التيار ، يمكن لأصحاب العمل المؤهلين الانتماء إلى أي من الفئات التالية:

الفئة أ · إنه مخصص للشركات سريعة النمو التي تحتاج إلى مواهب متخصصة من الخارج. · يجب على صاحب العمل الحصول على موافقة من شريك الإحالة. وكالة حكومية محلية/شبه حكومية تعمل في مجال التنمية الاقتصادية لمدينة أو منطقة مماثلة.
الفئة باء · إنه مخصص لأصحاب العمل الذين يبحثون عن بعض العمال المهرة المعينين والمطلوبين بشكل أساسي للعمل في كندا. · يتم إدراج وظائفهم في قائمة المهن العالمية للمواهب.

كوسما

حلت CUSMA محل سابقتها ، نافتا. إن نقل المواهب بين الدول الثلاث وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك هو ما تم تحقيقه من خلال CUSMA. هناك 3 مهنة تحددها CUSMA أنها مؤهلة ضمن فئة المهنيين. محلل نظام الكمبيوتر هو واحد من بينهم.

تحت CUSMA ، هناك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (التحويلات داخل الشركة). يُشار إلى الموظفين الذين يتم نقلهم بين مواقع داخل الشركة إلى فرع كندي باسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كان هؤلاء الموظفون قد عملوا لمدة عام على الأقل في الشركة. سوف يتعاملون مع الأدوار في الإدارة أو العمل بمعرفة خاصة.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (غير CUSMA)

نظرًا لوجود تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار CUSMA ، يمكن نقل الموظفين من بلد آخر غير الولايات المتحدة أو المكسيك. لا يحتاج الموظف الذي يصل للعمل في كندا عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى LMIA.

مسارات العلاقات العامة في كندا

إذا اخترت البقاء لفترة أطول في كندا ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على كندا العلاقات العامة تأشيرة. يساعدك الحصول على إقامة دائمة في كندا على التخلي عن الحاجة إلى تصريح عمل. دائمًا ما تكون حالة الإقامة الدائمة أعلى من TFW الذي يكون مقيمًا مؤقتًا في كندا.

الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته هو الضرورة المحتملة لتجديد بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بهم. ميزة أخرى لكونك مندوب علاقات عامة في كندا هي أنها تقدم فرصة أفضل لتصبح مواطنًا بعد سنوات فقط من العيش بتأشيرة العلاقات العامة.

تسجيل الدخول السريع

إنه المسار الأكثر شعبية بالنسبة للمهاجرين للوصول إلى كندا.

تسجيل الدخول السريع هو نظام إدارة تطبيق قائم على النقاط. يتم استخدامه من قبل الحكومة الفيدرالية لإدارة طلبات الهجرة إلى كندا. يتم تقديم هذه الطلبات لبرامج الهجرة ذات المهارات العالية للحكومة الفيدرالية: CEC و FSTP و FSWP.

يمكن للعاملين الأجانب في مجال التكنولوجيا الاستفادة من تدفقات FSWP و CEC. تم تصميم FSTP للأشخاص المشاركين في التجارة.

تتم معالجة 80٪ من طلبات الهجرة بواسطة نظام Express Entry في 6 أشهر أو أقل. يتم تصنيف كل ملف تعريف مرشح في تجمع مرشحي Express Entry مع الدرجات بواسطة CRS. تعتبر عوامل مثل التعليم والعمر والخبرة العملية والمهارات في اللغة الرسمية لكندا لتعيين الدرجات.

على أساس نصف أسبوعي ، تختار كندا الملفات الشخصية للمرشحين الذين حصلوا على أعلى درجات لإصدار ITAs للعلاقات العامة في كندا.

لقد وجد أن 1/3rd من بين جميع المتقدمين الناجحين للهجرة عمال تقنيون. أيضًا ، 4 من أصل 5 وظائف عليا الأكثر تحديدًا في ITA موجودة في المجال التكنولوجي.

قرعة BC PNP Tech

تكشف السحوبات التقنية التي أجرتها كولومبيا البريطانية PNP عن مسار الأولوية لبعض المرشحين المهرة في مجال التكنولوجيا من خلال تيار BC Tech. المرشحين أن قبل الميلاد الحزب الوطني التقدمي الأهداف لديها وظائف في واحدة من 29 مهنة في مجال التكنولوجيا المدرجة من قبل المقاطعة.

أونتاريو التكنولوجيا يرسم

مثل كولومبيا البريطانية ، تجري أونتاريو أيضًا سحوبات تقنية لجذب العمال الأجانب المهرة في مجال التكنولوجيا. يتعين على هؤلاء المرشحين التأهل لتيار أولويات رأس المال البشري في أونتاريو. وهذا بدوره يعني أن المرشحين يجب أن يكونوا مؤهلين إما لبرنامج FSWP أو CEC.

للحصول على الأهلية في السحب التقني في أونتاريو ، يجب أن تكون لديك خبرة في العمل في إحدى المهن التقنية التالية:

  • مهندسو ومصممي البرمجيات
  • مهندسي الحاسوب
  • محللو قواعد البيانات ومسؤولو البيانات
  • مبرمجي الكمبيوتر ومطوري الوسائط التفاعلية
  • مصممي الويب والمطورين
  • مدراء الكمبيوتر ونظم المعلومات

برنامج الهجرة للعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والتأثيرات المرئية

طيار هجرة أطلقته كيبيك في أبريل 2021 ، له مساران يلبيان احتياجات العاملين في مجال التكنولوجيا. هم انهم:

AI

في تيار AI ، هناك دفقان فرعيان.

  1. دفق للأشخاص الذين تخرجوا من جامعة أو كلية في كيبيك (يحتاج المتقدمون إلى عرض عمل وخبرة عمل)
  2. تيار للعمال الذين تم تدريبهم في مجال الذكاء الاصطناعي في الخارج (لا يحتاج المتقدمون إلى عرض عمل)

تكنولوجيا المعلومات والتأثيرات المرئية

يُطلب من العمال بموجب هذا التيار الحصول على خبرة عمل لا تقل عن سنتين في آخر 2 سنوات في 5 مهن محددة. يحتاجون أيضًا إلى وظيفة جديدة أو مستمرة في مجال عملهم. هذا إلى جانب الحصول على التعليم المطلوب.

لذا ، هل تشعر أنك على دراية أفضل بمساراتك إلى كندا كخبير تقني؟ إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى الاطلاع على هذه المقالات المقترحة:

كندا بي آر والمواطنين الكنديين سيحصلون قريبًا على جوازات سفر التطعيم ضد فيروس كورونا

الوسوم (تاج):

العمل في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan