عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 06 2020

الانتقال من الولايات المتحدة إلى كندا - ما يتطلبه الأمر

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تلقى الحلم الأمريكي ضربة قوية للمهاجرين في جميع أنحاء العالم. استعرضت إدارة ترامب سياساتها لإبعاد المهاجرين عن الولايات المتحدة. مع تضاؤل ​​الخيارات في الولايات المتحدة ، وجد المهاجرون ملاذًا جديدًا للفرص المطلوبة بشدة ومعايير الحياة المرغوبة للغاية: كندا.

أولئك الذين استقروا بالفعل في الولايات المتحدة كمقيمين أو مواطنين يبحثون أيضًا عن مراعي أكثر خضرة. كندا خيار واضح ومحبوب لأسباب عديدة. أن تكون بلدًا يرحب بالمهاجرين حتى في الأوقات الصعبة مثل COVID-19 ، فقد يكون بداية جيدة. ومن الأسباب الأخرى القرب من الولايات المتحدة والعلاقة الودية بين كندا والولايات المتحدة.

في الواقع ، تعد الولايات المتحدة المصدر الرئيسي للعمال والطلاب والمهاجرين والزوار لكندا. هل تعرف شخصًا يرغب في الانتقال إلى كندا لأي من هذه الأسباب؟ يمكنك مشاركة المعرفة التي نحاول نقلها هنا لمساعدتهم على الهجرة إلى كندا من الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف ينتقل عامل ماهر إلى كندا

أول الأشياء أولاً ، كندا والولايات المتحدة دولتان فيدراليتان. لكن الاختلاف الرئيسي يكمن في حقيقة أن كندا لديها مقاطعات ذات حكومات فرعية تشترك في السلطة الدستورية مع الحكومة الفيدرالية لاختيار المهاجرين.

مع وجود العديد من الحكومات الفرعية ، هناك مائة طريقة للهجرة إلى كندا. إذا كنت عاملاً ماهرًا ، فإن مسارات دخولك كثيرة.

بغض النظر عن المسار الذي تستخدمه - على المستوى الفيدرالي أو الإقليمي - فإن العملية الأساسية تسير على النحو التالي:

  • سوف ترسل ملف التعريف الخاص بك في تجمع النظام.
  • هناك ، سيتم تصنيف ملفك الشخصي جنبًا إلى جنب مع طلبك على أساس عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية وإجادة اللغة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، والصلات الأسرية في كندا أو مقاطعاتها.
  • يتم إجراء سحوبات الهجرة الدورية التي يتم فيها اختيار الملفات الشخصية لإرسالها إلى ITA. تحصل على رد على ITA ، وتبدأ العملية ، وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فإنك تهبط في كندا بتأشيرة / تصريح العمل في كندا.

بالنسبة للمقيمين في الولايات المتحدة للانتقال إلى كندا بعد الحصول على الإقامة الدائمة ، هناك مساران هما العمال المهرة و Express Entry.

IRCC ، الدائرة الفيدرالية لكندا ، تدير نظام الدخول السريع. إنه النظام المخصص للعمال المهرة ، الذين يتم الاحتفاظ بتطبيقاتهم وملفات تعريفهم في مجموعة Express Entry ويتم اختيارهم للمعالجة وفقًا للشروط.

تقام سحوبات Express Entry مرة كل أسبوعين. المرشحون الحاصلون على أعلى الدرجات مدعوون للتقدم للعلاقات العامة. بعد تلقي الدعوة ، يمكن للمرشح إرسال طلب للعلاقات العامة ، والذي ستعالجه IRCC في غضون 2 أشهر.

مسار آخر للمرشحين المهرة هو PNP. كندا PNP موجود لغرض وحيد هو خدمة مصلحة الهجرة لمقاطعات كندا. يمكن لكل مقاطعة إجراء سحب PNP للعثور على المرشح الماهر المناسب لدعوته للعمل في القطاعات الضرورية مع فرص العمل المفتوحة. غالبًا ما تكون فرص العمل هذه شاغرة حيث لا يوجد عامل محلي ماهر بما يكفي لتولي هذا المنصب.

يمكنك تقديم طلب PNP مباشرة للحصول على شهادة ترشيح. يمكنك بعد ذلك استخدام ذلك لتقديم طلب للحصول على العلاقات العامة.

على الرغم من تأخير أوقات المعالجة في بعض الحالات بسبب COVID-19 ، فقد تم إجراء سحوبات الهجرة من كلا النوعين بنشاط في أوقات الوباء. كما تتزايد أحجام السحب.

إلى جانب هذين الخيارين ، يمكنك استخدام مسارات العمال المهرة مثل تلك التي توفرها كيبيك (مع نظام الهجرة الخاص بها). هناك خيارات اتحادية وإقليمية أخرى للمهاجرين من رجال الأعمال أيضًا.

كيف تحصل على تصريح عمل كندي؟

قد تحتاج أو لا تحتاج تصاريح العمل إلى LMIA في كندا. لماذا LMIA؟ يضمن LMIA أن استدعاء العمال للوظائف في مقاطعة لن يؤثر على العمال الكنديين. بموجب LMIA ، يجب على صاحب العمل تقديم التماس إلى الحكومة الفيدرالية يفيد بأن توظيف الأجانب لن يؤثر على نتائج التوظيف وأجور السكان الأصليين الذين يعملون في كندا.

لتدفقات تصريح العمل التي لا تحتاج إلى موافقة LMIA كثيرة. تعد مشاركة كندا في USMCA (المعروفة باسم CUSMA في كندا) أحد المسارات التي تسمح للمقيمين / المواطنين الأمريكيين بالهجرة إلى كندا للعمل.

خيار آخر شائع للعمال في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة هو Global Talent Stream الذي تقدمه كندا.

ماذا عن كفالة الأسرة؟

مع رعاية الأسرة ، يمكن لأزواج وشركاء الإقامة الدائمة الكندية والمواطنين دخول كندا والعمل في كندا. إنها أيضًا طريقة لجمع شمل الأجداد والآباء والأطفال المعالين.

الطريق إلى الجنسية الكندية

الطرق التالية مفتوحة لأولئك الذين ينتقلون من الولايات المتحدة ليصبحوا مواطنين في كندا:

  • يمكن للمواطنين الأمريكيين والمقيمين المقيمين في الولايات المتحدة مع أحد الوالدين الكنديين أن يصبحوا مواطنين كنديين تلقائيًا. يجب عليهم تقديم طلب للحصول على إثبات المواطنة IRCC.
  • إذا كنت تمثل العلاقات العامة في كندا ، فيمكنك أن تصبح مواطنًا حتى بدون أن يكون لديك والد كندي. بعد العيش في PR لمدة 3 سنوات على الأقل في آخر 5 سنوات من تاريخ تقديم الطلب ، فأنت مؤهل لتقديم طلب للحصول على الجنسية.

لذا ، الآن بعد أن تعرفت على الأساسيات الهجرة كندا عملية وإمكانيات الهجرة من الولايات المتحدة إلى كندا ، لديك واحدة لتحقيق مستقبل أفضل في كندا.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كيف تختار أفضل مستشار هجرة وتعليم؟

ملحوظة:

ITA - دعوة للتقديم

PR - الإقامة الدائمة / المقيم الدائم

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

PNP - برنامج الترشيح الإقليمي

LMIA - تقييم تأثير سوق العمل

USMCA - اتفاقية الولايات المتحدة وكندا والمكسيك

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan