عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 16 2021

سيجد المزيد من المهاجرين فرصة للعمل في كندا في عام 2021

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

من المتوقع أن يزداد الطلب على المهاجرين المهرة والموهوبين ليصبحوا جزءًا من القوى العاملة في البلاد لملء الوظائف الشاغرة بشكل كبير في عام 2021. وسيتكشف هذا مع عودة الشركات لعملياتها إلى المسار الصحيح وبدء عمالها الذين يعملون في كندا في التقاعد أو ترك وظائفهم بأعداد كبيرة مقارنة بعام 2020.

جاء ذلك في بيان صادر عن الاقتصادي البارز أندرو أغوبسوفيتش. كانت ملاحظته أن الأفراد الأقل استعدادًا لمغادرة وظائفهم بينما كان COVID-19 في ذروة موقعه في كندا. كان أيضًا كشفه أن حالة عدم اليقين في سوق العمل في الفترة التي تفشى فيها جائحة COVID-19 دفعت الأمور نحو تراجع كبير في حالات الخروج من الوظائف التي تمت طواعية.

الاقتصاد الكندي آخذ في الانتعاش. يقوم العديد من الأشخاص بمراجعة خياراتهم للعمل في كندا. إنهم يختارون الاستقالة أو التقاعد من وظائفهم. بدأت هذه الأنشطة في العودة إلى المستويات التي كانت عليها قبل أزمة COVID-19.

الوضع الحالي

  • في يونيو 2021 ، استقال ما يقرب من 3 أضعاف العمال من عملهم في كندا (16,700) مقارنة بشهر يونيو 2020.
  • يقدر أندرو أن 125,000 ألف عامل في كندا من المحتمل أن يتقاعدوا في النصف الثاني من عام 2021.
  • علاوة على ذلك ، يتم فتح عدد متزايد من الوظائف الشاغرة (550,000،1) في الربع الأول من عام 2021.

ترجمة التطورات الخاصة بالهجرة إلى كندا

في الوضع الحالي ، سيتم فتح الكثير من الفرص للعمال الأجانب. لقد أبقى هؤلاء العمال آمالهم على قيد الحياة للانتقال إلى كندا للمشاركة في برامج اقتصادية مختلفة.

تعد برامج الهجرة مثل GTS و TFWP حلولًا أسرع نسبيًا لإصلاح مشكلة نقص العمالة لأصحاب العمل الكنديين. في إطار هذه البرامج ، تتم معالجة طلبات التأشيرة الكندية ومعالجة تصاريح العمل في غضون أسبوعين.

وجد أندرو أيضًا ضغوطًا هائلة على سوق العمل الكندي. قد يكون ذلك ملموسًا في الصناعات التي عادت فيها مستويات التوظيف إلى مستوياتها قبل اندلاع أزمة الوباء.

قيود السفر الدولية في كندا - تحديث

تخطط كندا لإعادة فتح حدودها والسماح بالسفر الدولي للأغراض غير الضرورية. سيكون هذا من 7 سبتمبر 2021 ، إذا ظلت حالات COVID-19 منخفضة. حتى ذلك الحين ، يبدو من غير المحتمل أن تصبح الهجرة حلاً سريعًا لأصحاب العمل لإيجاد حل لمشكلة نقص العمالة.

كما وجد أندرو ، مع تزايد النقص ، ستضطر كندا إلى التركيز بشكل عاجل على مصادر العمل الجديدة وغير المستغلة بشكل كاف. وسيشمل هؤلاء الهجرة والنساء والأقليات الظاهرة. ومع ذلك ، على المدى القصير ، لن تقدم هذه المصادر الكثير من الراحة في الوضع المستمر في سوق العمل.

اتصل بنا!

كل يوم تقريبًا ، تتصدر مثل هذه الأخبار حول الهجرة والاقتصاد الكندي عناوين الصحف. نريد منك الاستفادة القصوى من الفرص الرائعة في الهجرة كندا. تواصل مع Y-Axis ، الشركة رقم 1 في مجال الهجرة والتأشيرات في العالم ، لمساعدتك تهاجر إلى كندا بمساعدة احترافية من الخبراء. انقر هنا للتواصل معنا!

اقرأ المزيد من المقالات من المحور الصادي للحصول على معلومات وتحفيز:

الوسوم (تاج):

العمل في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan