عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 06 2021

درجة CRS المنخفضة ليست رادعًا للهجرة إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

إذا كنت تفكر في الهجرة إلى كندا ولكنك تعثرت بسبب انخفاض درجة CRS ، فماذا تفعل؟ هل ستستمر في تقديم طلب الدخول السريع الخاص بك أو تنتظر حتى تنخفض درجة CRS أكثر حتى تتساوى مع درجاتك؟ لكن إلى متى ستنتظر؟ هل يستحق الوقت؟ وفقًا لوجهة نظرنا ، لا ينبغي أن تكون الدرجة المنخفضة في معيار الإبلاغ المشترك (CRS) رادعًا لك عن الهجرة إلى كندا. والخبر السار هو أن تقلب درجات CRS والجهود المبذولة لزيادة درجة CRS الخاصة بك يجب أن تساعدك في الحصول على دعوة في تسجيل الدخول السريع يرسم. لذلك ، حتى مع الحصول على درجة CRS منخفضة ، لا تزال هناك فرصة لذلك الهجرة الى كندا. ونحن سوف اقول لك كيف.

ما هي درجة CRS؟

CRS هو نظام نقاط قائم على الجدارة حيث يتم منح المرشحين نقاطًا بناءً على مجموعة متنوعة من الخصائص. يتم منح كل متقدم لبرنامج Express Entry درجة CRS من 1200 نقطة ، وإذا حصل على أعلى درجة CRS ، فسيتم إصدار ITA لتأشيرة العلاقات العامة. مع كل سحب لـ Express Entry ، تتغير نتيجة CRS.

العوامل التي تحدد درجة CRS الخاصة بك

درجة CRS لها أربعة عوامل مهمة. سيتم منح ملفك الشخصي درجة بناءً على هذه العوامل.

تشمل عوامل درجة CRS ما يلي:

  • عوامل رأس المال البشري
  • عوامل الزوج أو الشريك العرفي
  • قابلية نقل المهارة
  • نقاط إضافية

رأس المال البشري والزوج الشريك القانون العام العوامل: في ظل هذين العاملين ، يمكنك الحصول على 500 نقطة كحد أقصى. سيتم استخدام العوامل المدرجة أدناه لتحديد درجة رأس المال البشري الخاص بك.

إذا كان زوجك / شريكك في القانون العام لا يسافر إلى كندا معك ، فيمكنك تسجيل 500 نقطة كحد أقصى في إطار مكون الزوج / الشريك العرفي. إذا كان زوجك / زوجتك يرافقك إلى كندا ، يمكنك كسب ما يصل إلى 460 نقطة.

عامل رأس المال البشري برفقة الزوج / الشريك القانوني غير مصحوب بالزوج / الشريك القانوني
العمر 100 110
المؤهل التعليمي 140 150
إجادة اللغة 150 160
تكيف 70 80

قابلية نقل المهارة: تتيح لك هذه الفئة كسب ما يصل إلى 250 نقطة. تأخذ قابلية نقل المهارة في الاعتبار ثلاثة عوامل رئيسية:

  1. التعليم: الحد الأقصى لعدد النقاط التي يمكنك الحصول عليها للحصول على درجتك التعليمية هو 150 ، وهو ما يتوافق مع دبلوم جامعي على مستوى الدكتوراه. كلما انخفض مؤهلك التعليمي ، قل عدد النقاط التي تحصل عليها.

 2- الخبرة في العمل: لمدة خمس سنوات أو أكثر من الخبرة في العمل الكندي ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 70 نقطة (مع الزوج / الشريك القانوني) أو 80 نقطة (بدون الزوج / الشريك في القانون العام).

3- إتقان اللغة: ستكسبك شهادة تأهيل من كندا بدرجة عالية من الكفاءة اللغوية 50 نقطة.

عوامل قابلية نقل المهارة برفقة الزوج / الشريك القانوني غير مصحوب بالزوج / الشريك القانوني
مزيج من (XNUMX) التعليم و (XNUMX) إجادة اللغة أو خبرة العمل الكندية 50 50
مزيج من (XNUMX) خبرة العمل غير الكندية و (XNUMX) إجادة اللغة أو خبرة العمل الكندية 50 50
الجمع بين (XNUMX) شهادة التأهيل و (XNUMX) إتقان اللغة 50 50
الإجمالي 100 100

لحساب درجة CRS الدقيقة الخاصة بك ، ستحتاج إلى احتساب النقاط من نتائج اختبار اللغة الخاصة بك وكذلك تلك الموجودة في تقييم الاعتماد التعليمي (ECA) إذا لم تكن شهادتك من جامعة كندية.

إذا لم تكن شهادتك من جامعة كندية ، فستحتاج إلى إضافة النقاط من نتائج اختبار اللغة الخاصة بك بالإضافة إلى تلك الموجودة في تقييم مؤهلاتك التعليمية (ECA) لتحديد درجة CRS الخاصة بك بدقة.

حتى إذا كانت لديك درجة CRS منخفضة ، بعد الحساب بناءً على العوامل التي تمت مناقشتها أعلاه ، لا يزال بإمكانك محاولة سحب Express Entry لأن العوامل التالية يمكن أن تعمل لصالحك.

اقرأ أكثر: أساطير حول درجة CRS المنخفضة لـ Express Entry في كندا

نتيجة CRS الديناميكية

أنت تعلم أن متطلبات درجة CRS تتغير لكل سحب Express Entry. يمكن أن يكون هناك اختلاف كبير في نتيجة CRS بين تعادلين. في حين أن التعادل قد يكون له درجة عالية جدًا ، إلا أن السحب التالي نفسه يمكن أن يكون له متطلبات درجة منخفضة يمكن أن تتطابق مع درجة CRS الخاصة بك.

 الحصول على ترشيح PNP

إذا تلقيت ترشيحًا إقليميًا بموجب PNP الذي تقدمت بطلب للحصول عليه مرتبط بنظام Express Entry ، ستتم زيادة نقاط CRS الخاصة بك بمقدار 600 نقطة. إذا كانت درجة CRS المطلوبة في سحب معين هي 825 ، وكنت قد حصلت مسبقًا على ترشيح المقاطعة ، فستزيد نقاط CRS الخاصة بك بمقدار 600 نقطة ، وستحتاج فقط إلى تسجيل 225 نقطة للحصول على ITA.

هدف الهجرة

مع تحديد كندا هدفًا للهجرة كل عام ، سيعتمد عليه الرقم في حالة سحب Express Entry في غضون عام. ستقوم الحكومة بإجراء العديد من سحوبات كفاءة الطاقة كما هو مطلوب من أجل تحقيق أهداف الهجرة. أهداف الهجرة للعامين المقبلين هي:

  • 2022: 411,000 ألف مهاجر
  • 2023: 421,000 ألف مهاجر

كما أعلنت الحكومة أن 60٪ من هذا الهدف سيتم تحقيقه من خلال برامج الطبقة الاقتصادية مثل برنامج Express Entry وبرنامج الترشيح الإقليمي. هذا يعني أنه سيكون هناك عدد كبير من سحوبات Express Entry والتي قد تتطلب نقاط أقل من CRS.

طرق لتحسين درجة CRS الخاصة بك

في حين أن العوامل المذكورة أعلاه يمكن أن تعمل لصالحك على الرغم من انخفاض درجة CRS ، يمكنك تحسين فرصك في الاختيار في استطلاع Express Entry عن طريق تحسين درجة CRS الخاصة بك.

  • تحسين درجات لغتك: إذا حصلت على درجات جيدة في اختبارات اللغة مثل IELTS ، فستحصل على إضافة كبيرة إلى درجة CRS الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا حصلت على 9 درجات في اختبار اللغة الكندية (CLB) في اختبار اللغة ، فستحصل على ما يصل إلى 136 نقطة مباشرة تضاف إلى درجة CRS الخاصة بك. يمكنك أيضًا إضافة ما يصل إلى 24 نقطة من خلال الظهور في اختبار اللغة الفرنسية.
  • احصل على عرض عمل: عرض عمل من صاحب عمل كندي يمنحك 200 نقطة إضافية.
  • احصل على التعليم في كندا: إذا أكملت درجة علمية أو دبلومًا معترفًا به في كندا ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 30 نقطة إضافية.
  • تقدم بطلب إقامة علاقات عامة مع زوجتك: يمكن أن يمنحك التقدم للحصول على التأشيرة مع زوجتك نقطتين إضافيتين. ستكون الكفاءة اللغوية لشريكك تساوي 20 نقطة ، في حين أن مستوى التعليم وخبرة العمل الكندية يمكن أن يصل إلى 10 نقاط تحت كل فئة. لذلك ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 40 نقطة لإضافتها إلى درجة CRS الخاصة بك.
  • احصل على عرض عمل معتمد من LMIA: يمكنك إضافة ما يصل إلى 600 نقطة إلى درجة CRS الخاصة بك إذا حصلت على عرض عمل معترف به من قبل تقييم تأثير سوق العمل (LMIA) ، من صاحب عمل في كندا.
  • مستمر بالعمل: إذا كان لديك أقل من ثلاث سنوات من الخبرة في العمل بدوام كامل ، فلديك فرصة لإضافة نقاط إلى درجة CRS الخاصة بك إذا واصلت العمل.

بمجرد أن تتمكن من زيادة درجة CRS الخاصة بك ، فلا يوجد سبب يمنعك من الحصول على ITA لتأشيرة العلاقات العامة من خلال نظام Express Entry.

الوسوم (تاج):

الهجرة الى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

PGP

نشر على 07 مايو 2024

15 يوما للذهاب! كندا PGP تقبل 35,700 طلب. أرسل الآن!