عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يونيو 09 2021

تنفيذ شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا COVID-19 في كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

حقيقة أن التطعيم قد تم تكثيفه في جميع أنحاء العالم يفتح الفرصة لجو العادي لاستئناف السفر داخل وخارج بلده. يعد العثور على الخط الدقيق للاتفاق بين الفرد والجماعة فيما يتعلق بالثقة والإلمام بسلامة البيئة التي يتقدم المرء إليها خلال COVID-19 نقطة خلاف رئيسية. هذا هو المكان الذي تجدهم فيه الحكومة غالبًا على خلاف مع المواطنين.

خذ حالة كندا. هذا بلد ، تملق حكومته بفكرة إدخال جواز سفر لقاح (أي ، شهادة التطعيم COVID-19). تُعرف أيضًا باسم جوازات سفر الحصانة ، وهي عبارة عن مستندات ورقية أو إلكترونية تثبت أن حاملها قد حصل على تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

لا يزال اقتراح استخدام جواز سفر اللقاح كوثيقة سفر إلزامية موضع نقاش. بالنظر إلى الدراسة الأخيرة التي أجرتها Leger360 يكشف كيف يتم قبول هذه الخطة لشهادة التطعيم COVID-19 من قبل الناس في كندا. فيما يلي بعض النقاط المهمة.

  • أيد 61٪ من الكنديين حكومتهم في تطبيق دليل على التطعيم كوسيلة للمشاركة في التجمعات العامة.
  • دعم 64٪ من الكنديين الحكومة في جعل جواز سفر اللقاح إلزاميًا لحضور التجمعات العامة.
  • أيد 79٪ من الكنديين الذين أجابوا على الاستطلاع الحاجة إلى جوازات سفر لقاح لهم للسفر بين المقاطعات الكندية أو من وإلى دول أخرى.
  • يؤيد 82 ٪ من الكنديين جعل دخول غير الكنديين إلى كندا إلزاميًا لإظهار بعض الأدلة على المناعة ضد COVID-19.

لا يوجد ندرة في غير الكنديين الذين يرغبون في ذلك تهاجر إلى كندا. حتى مواطني الولايات المتحدة حريصون على فتح الحدود بين الولايات المتحدة وكندا. ولكن عند تجربة نفس النوع من الاستطلاع على الأمريكيين ، كشفت النتائج أنهم أقل استعدادًا لدعم فكرة تنفيذ جوازات سفر اللقاح. لقد وصل الأمر إلى حد أن العديد من الولايات الأمريكية قد حظرت استخدام وثيقة الإثبات هذه.

إنه شيء واحد أن اللقاحات تثبت فعاليتها في جميع أنحاء العالم. لكن القلق الحقيقي في معظم البلدان ليس ما إذا كانت اللقاحات الكافية ستصل إلى أولئك الذين يريدونها ، بل متى سيحصلون عليها.

من المحتمل أن تشجع جوازات سفر اللقاح الأشخاص الذين لا يرغبون في أخذ اللقاح للحصول على التطعيم. المتطلبات الحالية المتوقعة لشهادة التطعيم ليست شيئًا جديدًا على الرغم من ذلك. تحتاج العديد من البلدان إلى المسافر لتقديم دليل على التحصين ضد أمراض مثل الحمى الصفراء والملاريا.

سلبيات جواز التطعيم

  • مخاوف الخصوصية من أن جواز السفر سوف يكشف عن المعلومات الشخصية للأشخاص التي يمكن استخدامها في أمور خارج نطاق التطعيم.
  • قد يتم تزوير جواز التطعيم.
  • قد يكون المواطنون في البلدان الفقيرة في وضع غير مؤات مقارنة بالدول الأكثر ثراءً التي لها اليد العليا في إنتاج وشراء اللقاحات. وبالتالي قد يواجه الأشخاص في البلدان الفقيرة عدم القدرة على شراء جوازات سفر اللقاح وبالتالي لن يتمكنوا من السفر.

لم نرى بعد كيف ستشرع حكومات العالم بما في ذلك كندا في تنفيذ شهادة التطعيم في شكل جواز سفر لقاح COVID-19. إن القرارات التي تتخذها المقاطعات والأقاليم الكندية في هذا الصدد تستحق المتابعة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

يدعو سحب مانيتوبا PNP 404 مرشحًا لبرنامج Express Entry

الوسوم (تاج):

شهادة التطعيم COVID

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تصريح دراسة كندا

نشر على 03 مايو 2024

هل يمكنني الدراسة في كندا بدون تصريح دراسة؟