عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 21 2022

كم عدد النقاط المطلوبة للعلاقات العامة الكندية في عام 2022؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تتبع كندا نظامًا قائمًا على النقاط لمنح نقاط للمهاجرين. يمكن فقط للمرشحين الذين حصلوا على ما لا يقل عن 67 نقطة من أصل 100 في معايير الأهلية المذكورة أعلاه التأهل لأحد برامج الهجرة التي تؤدي إلى الإقامة الدائمة (PR). قبل منح تأشيرة العلاقات العامة ، تأخذ في الاعتبار جوانب مختلفة مثل العمر والمؤهلات التعليمية والخبرة العملية وإتقان اللغة (الإنجليزية أو الفرنسية). * تحقق من أهليتك إلى كندا بمساعدة المحور الصادي كندا حاسبة نقاط الهجرة.

العمر

يتم منح الحد الأقصى من النقاط لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا. تنخفض النقاط مع تقدم عمر المتقدمين إلى ما بعد 35 ، مما يمنحهم نقاطًا أقل ، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا غير مؤهلين للتأهل.

المؤهلات الدراسية

يجب أن تكون المؤهلات التعليمية لمقدم الطلب معادلة للتعليم الثانوي العالي في كندا.

خبرة في العمل 

أولئك الذين لديهم خبرة عمل بدوام كامل لمدة عام واحد وما فوق يحصلون على نقاط أكثر. أولئك الذين لديهم سنوات من الخبرة في العمل يكتسبون المزيد من النقاط.

إجادة اللغة

يجب أن يحصل مقدم الطلب على ستة نطاقات على الأقل IELTS أو ما يعادلها. يتم منح المتحدثين الفرنسيين نقاط إضافية.

تكيف

إذا كان الزوج / الشريك يريد ذلك تهاجر إلى كندا، يتم إصدار عشر نقاط إضافية لمقدم الطلب للتكيف.

عرض عمل

يحق لمقدم الطلب الذي لديه عرض عمل من صاحب عمل في كندا الحصول على ما يصل إلى 10 نقاط. علاوة على ذلك، يجب إدراج مهنة مقدم الطلب على أنها مستوى المهارة A أو B أو نوع المهارة 0 في التصنيف المهني الوطني (NOC) للبلد.

الحد الأقصى للنقاط التي يمكن للمهاجر الطموح الحصول عليها بموجب نظام النقاط حسب الأهلية هو كما يلي.

بالنسبة لإتقان اللغة ، يتم منح 28 نقطة كحد أقصى ، والخبرة العملية تمنحهم ما يصل إلى 15 نقطة ، ويمكن للمؤهلات التعليمية أن تصلهم إلى 25 نقطة كحد أقصى ، ويعطي عامل العمر ما يصل إلى 12 نقطة ، والقدرة على التكيف بحد أقصى 10 نقاط ، و توظيف بحد أقصى 10 نقاط.

افترض أن المرشح غير قادر على تسجيل 67 نقطة. في هذه الحالة ، يجب على هذا الفرد بذل جهود لتعزيزه من خلال تحسين الكفاءة اللغوية ، أو الحصول على مؤهل تعليمي أعلى ، أو السعي للحصول على عرض عمل من صاحب عمل مقيم في كندا.

نظام الدخول السريع

المرشحون الذين لديهم خبرة عمل في أي مهنة ماهرة هم فقط المؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة العلاقات العامة الكندية من خلال برنامج Express Entry.

نظام التصنيف الشامل (CRS) هو نظام قائم على النقاط حيث يتم منح المرشحين نقاطًا بناءً على جوانب معينة.

يحصل كل مهاجر طموح بموجب نظام الدخول السريع على درجة CRS من إجمالي 1200 نقطة. تختلف درجات CRS من قرعة إلى أخرى. سيحصل المتقدمون الذين يحصلون على النقاط المطلوبة بموجب CRS على دعوات للتقديم (ITAs) ، مما يجعلهم مؤهلين للحصول على تأشيرات العلاقات العامة.

نتيجة CRS

يتم أخذ أربعة جوانب مهمة في الاعتبار للحصول على درجة CRS. سيحصل كل من المتقدمين على درجة بناءً على هذه الجوانب.

تتضمن عوامل درجات نظام الإبلاغ المشترك جوانب رأس المال البشري ، وجوانب الزوج / الشريك ، وإمكانية نقل المهارات ، وجوانب إضافية أخرى.

ستكون درجة سقف CRS أعلى إذا كان متوسط ​​درجات السقف أعلى في مجموعة معينة. يجب على المتقدمين التأكد من حصولهم على أعلى درجة ممكنة من CRS

فرص الحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة.

وفي الختام

نظرًا لأن كندا ذات كثافة سكانية منخفضة، ولديها قوة عمل كبيرة في السن، ومعدل مواليد متناقص، فإنها تسعى جاهدة لجعل الوظائف في متناول المهاجرين قدر الإمكان وتمنحهم لاحقًا وضع العلاقات العامة. تأثر معدل النمو الاقتصادي في كندا بسبب الوباء. ولذلك فهي تحاول الترحيب بالمزيد من المهاجرين من خلال مسارات مختلفة لإنعاش اقتصادها إلى المستويات التي كانت موجودة قبل الوباء.

إذا كنت مقيمًا حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتخطط لذلك تهاجر إلى كندا، اتصل بالمحور Y ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم.

إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا....

تأشيرة العلاقات العامة الكندية للطلاب الدوليين: كيفية الحصول عليها من خلال PNP 

الوسوم (تاج):

هناك حاجة إلى نقاط العلاقات العامة في كندا

كندا العلاقات العامة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تصريح دراسة كندا

نشر على 03 مايو 2024

هل يمكنني الدراسة في كندا بدون تصريح دراسة؟