عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 25 2022

تأشيرة العلاقات العامة الكندية للطلاب الدوليين: كيفية الحصول عليها من خلال PNP

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
هل تساءلت يومًا كيف يمكنك إكمال دراستك في كندا والبقاء في هذا البلد لتصبح تأشيرة كندا PR مالك؟! حسنًا ، سنقدم لك هنا بعض الإرشادات حول كيفية أن تصبح مقيمًا دائمًا في كندا بعدك الدراسة في كندا. بمجرد الانتهاء من التخرج من برنامج دراسي في كندا، فإن الخطوة التالية الأفضل بالنسبة لك هي العمل مؤقتًا أو حتى أن تصبح مقيمًا دائمًا في كندا.

العمل في كندا بتأشيرة مؤقتة بعد التخرج

لكي يتم توظيفك في كندا بعد إكمال تخرجك ، سوف تحتاج إلى تصريح عمل كندي. ستكون خبرة العمل التي تكتسبها والتي يمكن أن تساعدك على التأهل للحصول على تأشيرة كندا PR.

طرق العمل في كندا بعد التخرج

PGWP - تصريح عمل بعد التخرج إذا كنت متخرجًا من بعض DLIs (مؤسسة تعليمية معينة) ، فيمكنك أن تكون مؤهلاً للحصول على تصريح العمل هذا. يمكن أن تتراوح صلاحية تصريح العمل بموجب PGWP بين 18 شهرًا إلى 3 سنوات. يتم تحديد هذه المدة حسب مدة الدورة الدراسية التي أكملتها. أنواع تصاريح العمل الأخرى في حال لم يكن لديك الأهلية للحصول على PGWP ، فلا يزال بإمكانك العمل في كندا بعد تخرجك من مؤسسة كندية. يمكن أن يكون أي مما يلي:
  • تصريح عمل مفتوح يسمح لك بالعمل لدى أي موظف مؤهل في كندا
  • التصريح الخاص بصاحب العمل ، والذي يسمح لك بالعمل وفقًا لشروط تصريح العمل الخاص بك ، مرتبط بصاحب عمل وموقع وفترة معينة.

مسارات كندا PNP التي تساعد الطلاب الدوليين على البقاء في كندا

هناك عدد قليل من برامج PNP المتاحة للخريجين الدوليين في كندا الراغبين في الاستقرار في مقاطعة معينة. تُعرف PNPs هذه باسم PNPs "المُحسّنة". أنها تعمل باستخدام دخول كندا السريع نظام. بمجرد حصولك على ترشيح عبر PNP محسّن، ستحصل على 600 نقطة ضمن درجة CRS الخاصة بك ضمن Express Entry. إذا كنت من حاملي برنامج PGWP، فيمكنك الاستفادة من وقت المعالجة السريع من جانب نظام Canada Express Entry. قد يتيح لك ذلك الحصول على حالة المقيم الدائم في كندا خلال 6 أشهر من تقديم الطلب. ومع ذلك، إذا كنت من حاملي PGWP ولم تكتمل خبرتك العملية في نوع المهارات المهنية المناسبة لبرنامج Express Entry بعد، فلا يزال بإمكانك الحصول على كندا PNP خيارات للذهاب إليها. تقدم العديد من المقاطعات الكندية برامج PNP "الأساسية". غالبًا ما تسمح هذه المرشحين الحاصلين على أنواع المهارات C و D بالتقدم.

بعض برامج PNP هي الأنسب للطلاب الدوليين

مسار التوظيف الوظيفي في مانيتوبا مسار العلاقات العامة الكندي هذا متاح لك إذا كنت قد أكملت تعليمك بعد الثانوي في مانيتوبا. يجب أن يكون برنامجك التعليمي لمدة لا تقل عن عام واحد. يجب أن يتم ذلك خلال آخر 1 سنوات. يجب أيضًا أن تحصل على وظيفة بدوام كامل من صاحب عمل مؤهل في مانيتوبا في إحدى المهن المطلوبة في المقاطعة. فئة الدراسات العليا الدولية في كولومبيا البريطانية إذا أكملت درجة الماجستير / الدكتوراه في مؤسسة مؤهلة في كولومبيا البريطانية ، فإن BC International PG Stream متاح لك. يمكنك التقدم للحصول على ترشيح المقاطعة مباشرة. يمنحك هذا الدفق ميزة عدم طلب عرض عمل لتكون مؤهلاً للتقدم. أونتاريو للماجستير والدكتوراه. الخريجين إذا أكملت درجة الماجستير / الدكتوراه في مؤسسة مؤهلة في أونتاريو ، فيمكنك تقديم طلب للحصول على ترشيح إقليمي عبر تيار الهجرة هذا. أولاً ، يمكنك إرسال ملف تعريف EOI إلى مجموعة المرشحين في أونتاريو للحصول على فرصة لدعوتك للتقدم بطلب للحصول على ترشيح إقليمي. برنامج الهجرة الأطلسي AIP ليس من الناحية الفنية PNP. ومع ذلك ، فهو خيار آخر للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا. يستضيف AIP دفقًا مخصصًا حصريًا للخريجين الدوليين. هم هؤلاء الطلاب الذين تخرجوا من مؤسسة تعليمية تقع في واحدة من مقاطعات الأطلسي الأربعة. اعرف أهليتك ل الهجرة إلى كندا، من خلال Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة. إذا كنت على استعداد للعمل/الدراسة/الهجرة في كندا، فتحدث إلى Y-Axis، المستشار الرائد للهجرة والمهنية في أستراليا/كندا/الإمارات العربية المتحدة. إذا وجدت هذه المدونة جذابة، فقد يعجبك أيضًا: تكلفة التقدم للحصول على تأشيرة كندا العلاقات العامة في عام 2022

الوسوم (تاج):

دخول كندا السريع

تأشيرة كندا PR

ادرس في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.