عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 23 2022

إقبال كبير على الممرضات وخبراء تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 20 2023

بدأت ألمانيا في تطبيق قانون جديد خفف من متطلبات التأشيرة للممرضات والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات ، إلى جانب العمال المدربين مهنيًا والمهن الأخرى في المهن الفنية الأخرى.

تم فرضه في 1 مارس 2020 ، Fachkraefteeinwanderungsgesetz ، الألمانية لقانون هجرة العمال المهرة ، وهو عامل مهاجر ماهر يتحدث الألمانية بطلاقة مؤهل للحصول على تأشيرة لمدة ستة أشهر للبحث عن وظيفة. يشمل هؤلاء جميع الأفراد الذين خضعوا لتدريب مهني على قدم المساواة مع المعايير الألمانية. لكنهم بحاجة إلى الحصول على مستوى B-1 على الأقل في اختبارات اللغة الألمانية التي يجريها معهد جوته أو في اختبار معادل.

ومشكلة ألمانيا هي أنها يتعين عليها أن تتعامل مع مجتمع يعاني من الشيخوخة السكانية. وفي الوقت نفسه، لا يوجد عدد كافٍ من الشباب الألمان الذين يبدأون حياتهم المهنية. هناك نقص في العاملين في مجال الرعاية الصحية، وخاصة الممرضات المحترفات. الطلب مرتفع على العاملين في مجال التمريض ذوي مستويات التأهيل المختلفة لتلبية الطلب المتزايد، سواء كان ذلك في المستشفيات ومرافق الرعاية الأخرى. ولن يزيد النقص إلا في المستقبل. سوف تميل الممرضات إلى الناس وتكون بجانب المرضى حتى وقت تعافيهم. ستشمل مسؤولياتهم رعاية المرضى ورعاية الأطفال ورعاية كبار السن.

ستشمل مسؤولياتهم المراقبة الكاملة والدعم والتوجيه ورعاية المرضى وعلاج المرضى الداخليين والخارجيين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم أيضًا الاحتفاظ بالملاحظات وتقييم أساليب التمريض، إلى جانب اتباع التعليمات الطبية للمساعدة في الإجراءات الطبية. يجب أن تكون الممرضات أيضًا نقطة الاتصال الصحيحة لأفراد أسرة المرضى.

https://youtu.be/5Y1q3qLFD0c

معايير الأهلية لأخصائيي التمريض الأجانب

أولئك الذين يرغبون في العمل في مهنة التمريض في رابع أغنى دولة في العالم لفترة طويلة يحتاجون إلى تصريح رسمي للعمل في هذه المهنة. يجب عليهم اتباع معايير الأهلية الرسمية للسماح لهم بالعمل في هذه المهنة في ألمانيا.

أوراق الاعتماد المقبولة: يجب أن يمتلك المتقدمون مؤهلات من بلدانهم في مجال التمريض والتي يجب أن تكون صالحة في ألمانيا. ستقوم السلطات المختصة بتقييم ما إذا كانت مؤهلات الفرد تتساوى مع المؤهلات الألمانية. إذا لم يكن لدى بعض الأفراد ذلك، فيجب عليهم إجراء اختبار تقييم أو الخضوع لفترة من التكيف لإثبات أن معرفتهم تعادل المتطلبات الألمانية. الاعتراف المهني بألمانيا صالح في جميع أنحاء البلاد. يمكن للطامحين الذين يرغبون في الحصول على الاعتراف المهني تقديم طلباتهم إلى السلطات المختصة في الولايات التي يعتزمون العمل فيها.

إجادة اللغة الألمانية: وفقًا للإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR) ، اعتمادًا على البلد الذي ترغب في العمل فيه ، ستحتاج إلى الحصول على مستوى على قدم المساواة مع لغة المستويات B2 أو B1 هناك.

المؤهل الصحي: يحتاج الطبيب الألماني إلى المصادقة على أن المرشح قادر جسديًا وعقليًا ، وبالتالي فهو مناسب للعمل في هذه المهنة.

القدرة الفردية / الموثوقية: سوف تحتاج إلى إثبات أنه ليس لديك أي تاريخ إجرامي. لذلك ، قد تحتاج أيضًا إلى تقديم وثيقة تثبت أنك حسن السيرة والسلوك من بلدك الأصلي أو من Führungszeugnisأو المعلم  شهادة سلوك ألمانية. يعتمد الاعتراف بالمؤهلات على الوقت الذي حصل فيه الفرد على مؤهلاته وليس على بلده الأصلي.

متطلبات التأشيرة 

لا يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا إلى تأشيرة أو تصريح إقامة للعمل في ألمانيا. ومع ذلك ، يجب على المتقدمين من دول غير المذكورة أعلاه التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة. يمكن لأفراد محددين الوصول إلى ألمانيا لمدة ستة أشهر بتأشيرة باحث عن عمل للبحث عن هذه الوظيفة.

* تحقق من أهليتك لألمانيا من خلال المحور الصادي حاسبة نقاط الهجرة إلى ألمانيا

المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات (IT specialists) 

في عام 2020 ، وفقًا للحكومة الألمانية ، لم يتم ملء أكثر من 86,000 وظيفة شاغرة في مجال تكنولوجيا المعلومات (IT) في ألمانيا. لذلك ، يمكن لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات المهرة دائمًا البحث عن وظائف مرغوبة في الشركات في جميع المجالات ، سواء كان ذلك في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أو الشركات متعددة الجنسيات. متخصصو تكنولوجيا المعلومات المطلوبون دائمًا في ألمانيا هم:

مطوري البرامج: مطورو البرامج الذين يصممون وينشرون البرامج باستخدام لغة البرمجة الصحيحة مطلوبون. ستكون مهامهم هي إنشاء برامج تهتم بالمستخدمين وقد تتضمن تطبيقات عبارة عن وحدات بناء كاملة أو مميزة للبرنامج.

متخصصو دعم التطبيقات: سيحافظ متخصصو دعم التطبيقات على دعم الأجهزة والبرامج ويوسعونه لتنفيذ المهام المختلفة. هؤلاء المحترفون هم نقاط الاتصال الرئيسية لمنتجات أو خدمات الشركة.

خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات: تتمثل مسؤولية خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات في تأمين البيانات والأنظمة والشبكات الخاصة بالشركة. إنهم بحاجة إلى التدريب المستمر بشكل تدريجي للبقاء على اطلاع والعمل على حلول مبتكرة لأنظمة برمجيات المؤسسة.

علماء البيانات: سيحلل علماء البيانات كميات هائلة من البيانات للتوصل إلى حلول للمشكلات. سيفعلون ذلك باستخدام مبادئ الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة.

إذا كنت من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة العمل في ألمانيا، الوصول إلى المحور ص ، المستشار الخارجي رقم 1 في العالم.

 إذا وجدت هذه القصة جذابة ، يمكنك الرجوع إليها 

توقعات الوظائف في ألمانيا لعام 2022 

الوسوم (تاج):

ألمانيا بحاجة إلى ممرضات وخبراء في تكنولوجيا المعلومات

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قبل الميلاد الحزب الوطني التقدمي

نشر على 08 مايو 2024

أصدر برنامج BC PNP 81 دعوة لهجرة المهرة