عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 14 2021

توقعات الوظائف في ألمانيا لعام 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 22 2023

ألمانيا هي أكبر اقتصاد في أوروبا، مما يجعلها خيارا واضحا لأولئك الذين يبحثون عن وظائف في الخارج. ألمانيا، وفقا لدراسات حديثة، لديها عدد كبير من فرص العمل فضلا عن نقص المهارات. وبحلول عام 2030، من المتوقع أن تعاني ألمانيا من نقص في المهارات بما لا يقل عن 3 ملايين عامل. يعد كبار السن وانخفاض معدل المواليد من الأسباب الرئيسية لنقص المهارات.

وفقًا لدراسة أجراها معهد Prognos Research Institute ، قد تواجه ألمانيا نقصًا في المهنيين الطبيين والفنيين والباحثين والمهنيين الطبيين بحلول عام 2030. ورددت وزارة العمل الفيدرالية رأيًا مشابهًا تحذر من نقص المهنيين المهرة.

تشير دراسة أخرى أجريت إلى أن ألمانيا ستعتمد على المهاجرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي لتلبية متطلبات نقص المهارات لديها. تشير الدراسة إلى أن الدولة ستحتاج إلى هدف هجرة سنوي يبلغ 260,000 ألف شخص لمدة أربعين عامًا على الأقل من الآن.

ستكون فرص العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والصناعات المتعلقة بالصحة متاحة. ومن بينهم مهندسون من مجالات الهندسة والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات. ومع نمو عدد كبار السن في البلاد، ستشهد صناعة الرعاية الصحية طلبًا أكبر، خاصة على الممرضات ومقدمي الرعاية.

https://youtu.be/HcFl09K_2iE

توقعات الوظائف لعام 2022

ستكون المهن التالية مطلوبة في ألمانيا في عام 2022.

محترفين طبيا

سيكون هناك طلب على المتخصصين في الرعاية الصحية. يمكن للأفراد الحاصلين على شهادة طبية أجنبية الهجرة إلى البلاد والتقدم بطلب للحصول على ترخيص لممارسة الطب. يمكن الحصول على ترخيص لممارسة المهنة في ألمانيا من قبل المتقدمين من دول الاتحاد الأوروبي ودول خارج الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، يجب أن تكون شهادتهم معادلة للشهادة الطبية الألمانية.

قطاع متوسط ​​الراتب السنوي
تكنولوجيا المعلومات 47,000 يورو
العلوم المالية والمصرفية 45,000 يورو
المنشآت الطبية 46,000 يورو
الموارد البشرية 32,000 يورو
الهندسة 55,000 يورو

محترفي تكنولوجيا المعلومات

حتى في الوظائف غير الفنية ، هناك طلب متزايد على القدرات الرقمية. نتيجة لذلك ، تواجه الشركات وقتًا عصيبًا في ملء الوظائف الشاغرة والعديد منهم غير متأكدين من كيفية وصف أوصاف الوظائف الرقمية الجديدة لتلك الوظائف الشاغرة.

تم إنشاء العديد من المهن الجديدة نتيجة للتحول الرقمي ، والتي لم تكن متاحة قبل بضع سنوات فقط. نتيجة للطلب غير المتوقع ، غالبًا ما يكون هناك عدد قليل جدًا من المهنيين المؤهلين الذين يمكنهم أداء مهام محددة وبالتالي يكون الطلب عليهم مرتفعًا.

مهندس

سيكون للأتمتة والتكنولوجيا ذات الصلة تأثير كبير على الصناعة الهندسية. ستكون علوم البيانات والتعلم الآلي مهارات مفيدة للمهندسين الذين يرغبون في العمل في الصناعات ذات الأجور المرتفعة. تعد الهندسة المدنية وهندسة التعدين والهندسة الميكانيكية من بين المجالات الهندسية الأخرى التي يُتوقع أن تكون خيارات وظيفية مربحة.

العلوم المالية والمصرفية

 في عام 2022، من المرجح أن تستمر الشركات الكبرى في الصناعات المالية والمصرفية في ألمانيا في جهود التوظيف. سيكون هناك طلب كبير على خبراء التمويل المؤهلين وذوي الخبرة على المستوى الدولي.

في ألمانيا ، يتقاضى المتخصصون في الشؤون المالية والمصرفية متوسط ​​راتب سنوي يقارب 40,000 ألف يورو.

الموارد البشرية

لقد أدى جائحة كوفيد-19 إلى تغيير ديناميكيات العمل وتنظيمه بشكل كبير، وسيكون هناك طلب كبير على متخصصي الموارد البشرية الذين يمكنهم التكيف مع ثقافة العمل الجديدة. ستشكل إدارة الأفراد في بيئة عمل عن بعد/مختلطة تحديًا لمحترفي الموارد البشرية الذين لم يقوموا بتحديث مجموعة مهاراتهم لتلبية متطلبات المهمة.

 لإيجاد وظيفة في ألمانيا، يمكنك إما القدوم إلى هنا من خلال تأشيرة الباحث عن عمل أو التقدم بطلب للحصول على وظيفة من بلدك ، وبمجرد حصولك على وظيفة ، تقدم بطلب للحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي أو تصريح إقامة من قبل الهجرة إلى ألمانيا.

الوسوم (تاج):

توقعات الوظائف في ألمانيا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية