عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 18 2020

الأوقات الصعبة ، خطط رائعة من كندا للطلاب الدوليين

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

إليك كيفية خدمة الطلاب الدوليين الهجرة كندا لمساعدتهم في الحصول على تصاريح الدراسة والحصول على PSWP.

منذ أن بدأ جائحة COVID-19 في منتصف مارس في كندا ، تم إغلاق الحدود وفرض قيود على السفر. أثر هذا على وصول الطلاب الأجانب للدراسة في كندا. اعتبارًا من الآن ، يمكن فقط للفئات التالية من الطلاب الدوليين دخول كندا:

  • الطلاب الأجانب القادمون من الولايات المتحدة
  • الطلاب الدوليين الذين حصلوا على الموافقة للحصول على تصريح دراسة في 18 مارس 2020 أو قبله
  • الطلاب الدوليين الحاصلين على تصريح دراسة ساري المفعول

يساهم الطلاب الدوليون كثيرًا في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في كندا. وهذا يجعلهم من الموارد البشرية المهمة جدًا التي توليها كندا عناية كبيرة وتضمن عملية هجرة سلسة. من بين التدابير المتخذة للطلاب الخاضعين للهجرة ، أدخلت كندا عملية تصريح دراسة من مرحلتين. يمكن للطلاب أيضًا بدء الدراسة عبر الإنترنت من بلدانهم الأصلية. يمكن للطلاب تغطية ما يصل إلى 2٪ من دوراتهم عبر الإنترنت وسيتم احتساب هذا الوقت في أهليتهم للحصول على PGWP.

السياسات المؤقتة الحالية المتعلقة بالدراسة في كندا للطلاب الدوليين هي كما يلي:

تصاريح الدراسة

كانت الصعوبة في الحصول على جميع المستندات اللازمة المطلوبة لطلبات التصاريح الكندية متفشية بسبب COVID-19. لحل هذه المشكلة ، نفذت IRCC عملية موافقة من مرحلتين. لذلك ، يمكن للطلاب الدوليين الآن البدء بفصل الخريف الدراسي عبر الإنترنت حتى قبل الحصول على تصريح الدراسة النهائي. قد لا يزال عدم القدرة الحالية على إنتاج مستندات أخرى مثل البيانات البيومترية في الاعتبار بالنسبة لـ تصريح دراسة كندا. سيشكل هذا المرحلة الأولى حيث سيتم استيفاء معظم معايير الأهلية.

في المرحلة الثانية ، يقوم الطالب بتقديم المستندات المعلقة خلال الوقت المحدد. ثم تتم معالجة الطلبات في أقرب وقت وسيحصل الطالب على تصريح الدراسة.

بمجرد اكتمال كلتا المرحلتين وتخفيف قيود السفر ، يمكن للطالب السفر إلى كندا وإكمال الدراسة هناك.

برنامج PGWP

إذن ، ماذا بعد أن يكمل الطالب برنامجًا دراسيًا في مؤسسة تعليمية معينة في كندا مثل الجامعة أو الكلية؟ يمكن للطالب الحصول على PGWP مع فترة صلاحية تصل إلى 3 سنوات.

قبل أزمة الوباء ، لم يكن التعلم في الخارج أو التعلم عن بعد من العوامل المؤهلة للحصول على أهلية الطلاب لبرنامج PGWP. ولكن الآن ، أتاحت IRCC الوقت الذي يقضيه في التعلم عبر الإنترنت ليتم احتسابه للأهلية لـ PGWP.

يجب على الطالب إكمال ما لا يقل عن 50٪ من برنامج الدراسة الكندي في كندا. عندها فقط سيكون مؤهلاً للحصول على PGWP. أيضًا ، يمكن للطلاب الذين التحقوا ببرامج مدتها من 8 إلى 12 شهرًا والتي بدأت في فصول الخريف أو الصيف أو الربيع لعام 2020 التقدم بطلب للحصول على PGWP على الرغم من قيامهم ببرنامج الدراسة بالكامل في الخارج.

هناك حكم آخر. هل أنت طالب التحق ببرنامج دراسة كندي يبدأ بين مايو وسبتمبر 2020 ، ويدرس عبر الإنترنت حتى 30 أبريل 2021؟ هل تخرجت من أكثر من برنامج دراسي مؤهل؟ ثم يمكنك الجمع بين فترات الدراسة أثناء التقدم للحصول على PGWP. ولكن بعد ذلك ، ستنطبق هنا أيضًا قاعدة 50٪ المذكورة سابقًا.

الطلاب بالفعل في كندا

لدى IRCC أخبار سارة لهم. سيكونون مؤهلين للحصول على PGWP حتى إذا كان عليهم إكمال أكثر من 50 ٪ من برنامج الدراسة عبر الإنترنت. يمكنهم أيضًا تقليل دراستهم إلى دوام جزئي أو أخذ استراحة كاملة بسبب القيود المفروضة على التعلم في الفصل بسبب الوباء.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

برنامج CMHA-YRSS الكندي الجديد لمساعدة المهاجرين على الاستقرار

ملحوظة:

PSWP - تصريح عمل ما بعد الدراسة

PGWP - تصريح العمل بعد التخرج

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قبل الميلاد الحزب الوطني التقدمي

نشر على 08 مايو 2024

أصدر برنامج BC PNP 81 دعوة لهجرة المهرة