عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يناير 07 2021

تنخفض معدلات النمو في عدد السكان الكنديين ، وفقًا لتقرير هيئة الإحصاء الكندية في الربع الثالث

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

كشفت التقديرات الديموغرافية الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي ربع السنوي عن أدنى معدل نمو على الإطلاق في عدد السكان منذ أن بدأت البيانات الفصلية في الظهور في عام 1946. وفي الربع الثالث من عام 2020 ، كان معدل النمو السكاني في كندا هو الأدنى ، حيث تمت إضافة 2,767 شخصًا فقط إلى عدد السكان. .

ساهم صافي الهجرة الدولية السلبي الذي تم الوصول إليه بسبب مغادرة المزيد من الأشخاص لكندا أكثر من أولئك الذين انتقلوا إليها في معدل النمو البطيء. ستوضح الإحصائيات التالية هذا:

الربع الأول من عام 1

زاد عدد سكان كندا بحوالي 70,000 نسمة، من صافي الهجرة الدولية. وكانت الزيادة في عدد السكان بطبيعة الحال حوالي 10,000.

الربع الأول من عام 2

كانت هناك زيادة في عدد سكان كندا بما يقل قليلاً عن 10,000 من صافي الهجرة الدولية. كانت الزيادة في عدد السكان بشكل طبيعي حوالي 15,000.

الربع الأول من عام 3

انخفض النمو السكاني في كندا للهجرة الدولية بشكل أكبر ووصل إلى –27,143،40,069. حتى مع هذه الكارثة ، تمكنت كندا من استقبال ما مجموعه 2،34,271 مهاجرًا جديدًا في هذا الربع. كان هذا أفضل بكثير مقارنة بعدد المهاجرين الجدد في الربع الثاني الذي كان XNUMX.

أعطى الانخفاض الحاد في العدد الصافي لغير المقيمين في كندا تأثيره الأكبر على سكان كندا. مثل كندا ، في كل ربع ثالث ، من المتوقع وجود عدد كبير من غير المقيمين في كندا. لكن القيود الحدودية التي يسببها COVID وتحويل العديد من البرامج بما في ذلك أولئك الذين كانوا على استعداد للدراسة في كندا إلى منصات عبر الإنترنت قلبت الطاولة الهجرة كندا أيضا.

الآن ، تعتمد كندا على هجرتها لتحقيق الانتعاش الاقتصادي في أوقات ما بعد COVID أكثر من ذلك. ومن ثم ، فإن IRCC تحتفظ بمعالجة طلبات تأشيرات الإقامة الدائمة الكندية.

المقاطعات / الأقاليم التي شهدت انخفاضًا في عدد السكان هي الأقاليم الشمالية الغربية ونونافوت وكولومبيا البريطانية وساسكاتشوان ونيوفاوندلاند ولابرادور وأونتاريو ونيو برونزويك ونوفا سكوشا.

المقاطعات / الأقاليم التي زاد فيها عدد السكان هي يوكون وجزيرة الأمير إدوارد وألبرتا ومانيتوبا وكيبيك.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تفرض كندا قاعدة جديدة للمسافرين القادمين إلى البلاد

ملحوظة:

العلاقات العامة - مقيم دائم

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan