عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 08 2020

لن تقبل إستونيا المرشحين المشبوهين للإقامة الإلكترونية

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يعد برنامج الإقامة الإلكترونية في إستونيا نوعًا خاصًا من الهجرة إلى الخارج. فهو يسمح للأجانب بالتقدم بطلب للحصول على إقامة رقمية آمنة في البلاد، على الرغم من أنهم لا يعيشون هناك حرفيًا. سيحصل أولئك الذين يسجلون في برنامج الإقامة الإلكترونية على بطاقة ذكية من حكومة إستونيا. سيتم استخدامه لتحديد الهوية الرقمية والترخيص. يمكن لحامل تصريح الإقامة الإلكترونية:

  • توقيع المستندات رقميًا ،
  • إجراء معاملات آمنة ، و
  • الوصول إلى الخدمات الآمنة.

كل هذا مسموح به تمامًا مثل المقيم الذي يعيش في إستونيا.

الآن ، أعلنت حكومة إستونيا أن الأجانب الذين يخالفون القانون أو أولئك الذين يشكلون تهديدًا للجمهور سيتم رفض دخولهم إلى برنامج الإقامة الإلكترونية. تم الإعلان في هذا الصدد من قبل وزارة الداخلية في إستونيا.

وذكرت الوزارة أن أهمية الضوابط اللاحقة تتزايد بالتزامن مع تحديث تدابيرها واستكمالها. وأبدت الوزارة ملاحظاتها بعد تدقيق ديوان المحاسبة الوطني. كشف التدقيق أن 48 مقيمًا إلكترونيًا يحملون الجنسية الفنلندية قد تراكمت عليهم عقوبة جنائية في فنلندا أثناء التقدم للحصول على هوية رقمية بموجب برنامج الإقامة الإلكترونية.

من الصعب على إستونيا جمع كل المعلومات حول الأجنبي المتقدم بموجب برنامج الإقامة الإلكترونية. لكنها تبذل قصارى جهدها للقيام بذلك للتأكد من أن أولئك الذين حصلوا على هوية رقمية يتمتعون بسمعة طيبة وأنهم مواطنون شرعيون.

في حالة المواطن الفنلندي الذي تم اكتشافه أثناء التدقيق ، لم تقدم فنلندا بيانات عن أشخاص محددين. وبدلاً من ذلك ، عرضوا على المكتب الوطني للرقابة المالية قائمة بإحصائيات الأشخاص وجرائمهم. من الواضح أن هذه لم تكن معلومات مفيدة للسلطات الإستونية.

غالبًا ما تقيد القواعد التي تضعها كل دولة ومجلس الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية نقل البيانات المحددة المطلوبة حول الأفراد. تعتمد مشاركة البيانات أيضًا على الأساس المطلوب للحصول عليها. لكن استبعاد الأشخاص الذين لديهم تاريخ محفوف بالمخاطر ويفتقرون إلى النزاهة ضروري لضمان سلامة شعب إستونيا.

من الممكن للأشخاص الذين لديهم أوراق اعتماد مشبوهة ونوايا خبيثة دخول إستونيا في منطقة تأشيرة شنغن المفتوحة. وسيكون من الصعب استبعادهم من عشرات الآلاف من المقيمين الإلكترونيين. وقد أعربت روث أنوس، رئيسة قسم سياسة المواطنة والهجرة بوزارة الداخلية عن هذا القلق.

تواصل إستونيا العمل بجدية أكبر للحصول على تعاون دولي أفضل بحيث تحصل الدولة على أقصى قدر من المعلومات عن الشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على الإقامة الإلكترونية.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى أوروبا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تمنح المملكة المتحدة الطلاب الأجانب وقتًا مناسبًا للمغادرة حتى 31 أغسطس

الوسوم (تاج):

إستونيا الهجرة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الطلاب الدوليين

نشر على أبريل 30 2024

أخبار رائعة! يمكن للطلاب الدوليين العمل لمدة 24 ساعة في الأسبوع اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل