عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في نوفمبر 15 2018

كم سيكلف التعليم في الخارج في مونتريال ، كندا؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
ظهرت مونتريال مؤخرًا في الأخبار لرغبتها في الاحتفاظ بالطلاب الدوليين الذين يتخرجون من المدينة. ظهرت في المنطقة حملة تسمى "Je Choisis Montreal" (أختار مونتريال باللغة الإنجليزية). الغرض منه هو مساعدة الطلاب الدوليين على العيش والعمل والهجرة إلى أكبر مدينة في مقاطعة كيبيك الكندية. بحسب ما أوردت مجلة ستادي إنترناشيونال نيوز. هدفهم هو التأكد من بقاء الموهوبين الحاصلين على شهادة من كيبيك هناك. سوف يحسن اقتصادهم. تم تصنيف مونتريال في المرتبة الرابعة كأفضل مدينة طلابية في جميع أنحاء العالم. فلا عجب لماذا يفضل الطلاب الهجرة إلى هذه المدينة للتعليم في الخارج. لكن، غالبًا ما يتردد الطلاب في اتخاذ هذه الخطوة الكبيرة بسبب التكاليف المترتبة على ذلك. دعونا نلقي نظرة على نفس الشيء.

●  تأشيرة

لمتابعة شهادة من مونتريال ، سيحتاج الطلاب إلى تصريح دراسة كندي. مطلوب للدورات التي تزيد مدتها عن ستة أشهر. تبلغ التكلفة حوالي 150 دولارًا كنديًا بما في ذلك الامتدادات.

●  رسوم دراسية

عادة ما تكون تكلفة الدراسة في كيبيك أقل من أي مكان آخر في أمريكا الشمالية. على سبيل المثال، تبلغ تكلفة درجة الماجستير حوالي 8,186 دولارًا كنديًا لكل جلسة. تبلغ تكلفة شهادة الدكتوراه 7,348 دولارًا كنديًا لكل جلسة. وبالتالي ، يمكن ملاحظة أن الرسوم الدراسية للتعليم في الخارج في مونتريال ليست غير طبيعية.

●  الإقامة

كانت أسعار الإيجار في مونتريال منخفضة في السابق. ومع ذلك ، فهي الآن في ارتفاع. ارتفعت أسعار الإيجارات بنسبة 13٪ في عام 2017. بالنسبة للوحدة المكونة من غرفة نوم واحدة ، سيتعين على الطلاب دفع متوسط ​​قدره 1,350 دولارًا كنديًا. بينما تبلغ تكلفة الوحدة المكونة من غرفتي نوم 1,660 دولارًا كنديًا.

●  مواد غذائية

للطعام، يجب أن تكون الميزانية حوالي 350 دولارًا كنديًا شهريًا. يتم تحصيل ضريبة السلع والخدمات وضريبة المبيعات في كيبيك على معظم السلع والخدمات الاستهلاكية.

●  المواصلات والنقل

تسمى مونتريال ملاذ راكبي الدراجات. من الحكمة الاستثمار في دراجة جديدة أو مستعملة. سيكلف حوالي 300 دولار كندي. بينما تبلغ تكلفة التذكرة الشهرية للنقل العام 83 دولارًا كنديًا.

●   ترفيه

لا يمكن تجنب المهرجانات في ثاني أكبر مدينة في كندا. البعض مثل Osheaga يكلف 115 دولارًا كنديًا للقبول العام. خيارات الترفيه الأخرى مثل تبلغ تكلفة الأفلام حوالي 26 دولارًا كنديًا لشخصين.   لذلك ، أصبح لدى الطلاب الآن فكرة عن تكلفة تعليمهم في الخارج في مونتريال. ومع ذلك ، من الضروري ذكر ذلك هنا عادةً ما تتطلب الملابس والكتب الخاصة بالدورات التدريبية مبالغ كبيرة من المال. ومن ثم، خطط وفقًا لذلك قبل تعبئة حقائبك! تقدم Y-Axis مجموعة واسعة من منتجات التأشيرة والهجرة بالإضافة إلى خدمات للطلاب الأجانب الطموحين، بما في ذلك البحث في 3 دورات مع القبول، و5 بحث في الدورات مع القبول، و8 بحث في الدورات مع القبول، والقبول في بلدان متعددة. تقدم Y-Axis خدمات استشارية وفصول دراسية مباشرة عبر الإنترنت لاختبارات GRE وGMAT وIELTS وPTE وTOEFL واللغة الإنجليزية المنطوقة مع جلسات مكثفة خلال أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع. تشمل الوحدات حزمة IELTS/PTE مدتها 45 دقيقة، وIELTS/PTE مدتها 45 دقيقة، مكونة من 3 دورات لمساعدة الطلاب الأجانب الطموحين في اختبارات اللغة. إذا كنت تتطلع إلى الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات. إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ... كندا ترحب بـ 1.3 مليون مقيم دائم بحلول عام 2021

الوسوم (تاج):

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟