عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 26 2022

هل تسمح لك قواعد الهجرة الكندية بالتقدم ببرامج هجرة متعددة؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 24 2024

أبرز الملامح: الأهلية للعديد من طلبات الهجرة إلى كندا

  • يمكنك التقدم بطلب للحصول كندا العلاقات العامة من خلال العديد من برامج الهجرة إلى كندا.
  • بمجرد الموافقة على أحد الطلبات ، ستحتاج إلى سحب التطبيق الآخر.
  • لا يمكن أن يكون لديك أكثر من واحد تسجيل الدخول السريع

هناك العديد من المسارات التي تقدمها كندا للهجرة إلى البلاد. يمكن لمرشحي الهجرة إلى كندا اختيار المسار الأنسب للانتقال إلى كندا. المسارات الرئيسية التي يستخدمها معظم طالبي الهجرة هي Express Entry و PNP (برنامج المرشح الإقليمي).

قليلا عن كيفية استخدامك لمسارات الهجرة

من أجل التقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في كندا من خلال Express Entry ، عليك أولاً إنشاء ملف تعريف يوضح كل شيء عن بيانات الاعتماد الخاصة بك بما في ذلك عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية وإتقان اللغة. يتم تقييم هذه العوامل وتخصيص النقاط لها ، مما يؤدي إلى إنشاء درجة CRS (نظام التصنيف الشامل). هذه النتيجة مهمة في تحديد فرصك في الحصول على فرصة للهجرة إلى كندا.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تسلك طريق الهجرة الإقليمية. ستقدم EOI (التعبير عن الاهتمام) الذي تعبر من خلاله عن مقاطعة ترغب في الهجرة إليها بمجرد انتقالك إلى كندا. نظام PNP فريد لكل مقاطعة. ستختار كل مقاطعة مرشحًا مناسبًا من خلال التدقيق في EOI المقدم والنقاط المخصصة. يتم اختيار هؤلاء المرشحين لقدراتهم على تلبية الاحتياجات العمالية والاقتصادية للمقاطعة.

قد تكون المسارات ضمن PNP مرتبطة بـ Express Entry. في هذه الحالة ، سيحتاج المرشح إلى إنشاء ملف تعريف في مجموعة مرشحي Express Entry قبل إرسال EOI أو بعد ترشيحه لـ Canada PR.

اقرأ أيضا ...

جرب هذه: أفضل النصائح لتحسين درجة Express Entry CRS الخاصة بك

السؤال الذي يجب أن تطرحه في هذه المرحلة

الآن بعد أن عرفت أنه يمكنك الهجرة من خلال أي من المسارات التي تقدمها كندا. ولكن هل من الممكن أن تتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة مع أكثر من مسار هجرة إلى كندا في نفس الوقت؟

ستسعد بمعرفة أنه لا يوجد ما يمنعك من التقدم بطلب للحصول على العديد من تدفقات الهجرة الاقتصادية للحصول على الإقامة الدائمة. قد تكون مؤهلاً للتقدم من خلال Express Entry ولكن إذا تقدمت أيضًا من خلال برنامج PNP ، فيمكنك تحسين فرصك في الحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة في كندا.

ومع ذلك ، فإن النقطة التي يجب أن تتذكرها مع تطبيقات متعددة هي: إذا كان يتعين على IRCC الموافقة على طلب واحد ، فيجب عليك سحب الطلب الآخر الذي قدمته. يجب عليك سحب الطلبات الأخرى قبل اتخاذ القرار بشأن أحدها من قبل IRCC.

 

كما يبدو واضحًا ، عند سحب طلب الحصول على الإقامة الدائمة ، لن تكون مؤهلاً لاسترداد أي رسوم مدفوعة قبل بدء معالجة الطلب.

اقرأ أيضا ...

أصدر أكبر سحب لـ Express Entry في عام 2022 3,250 دعوة

قاعدة أساسية حول ملف تعريف Express Entry

بالتأكيد ، لا توجد طريقة يمكنك من خلالها الحصول على أكثر من ملف تعريف Express Entry في وقت واحد. إن وجود أكثر من ملف تعريف Express Entry لن يجلب لك فرصة أفضل لتلقي دعوة من IRCC. لا يمكن أن يسمح لك بتلقي دعوة بموجب برنامج هجرة آخر.

يحتوي كل تطبيق من خلال Express Entry على متقدم رئيسي (PA) ومتقدمين إضافيين. يمكن أن يكون هؤلاء المتقدمون الإضافيون من أفراد عائلتك مثل

  • الزوج / الزوجة
  • شريك شرعي
  • شريك زوجي
  • العنصر الرئيسي

* تعرف على أهليتك للهجرة إلى كندا عن طريق Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة.

إذا كنت تمثل السلطة الفلسطينية ، فيمكنك إضافة الزوج والأولاد المعالين إلى التطبيق. من الحكمة اختيار المرشح في التطبيق الحاصل على أعلى درجات CRS ليصبح PA أثناء التقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في كندا.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

أعلن شون فريزر عن تغييرات في قواعد الدخول السريع للأطباء المهاجرين

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

تأشيرة كندا PR

كندا العلاقات العامة

الهجرة الى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.