عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 24 2022

أعلن شون فريزر عن تغييرات في قواعد الدخول السريع للأطباء المهاجرين

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

أهم ميزات قواعد Express Entry المنقحة للأطباء

  • أعلن شون فريزر عن تغييرات في سياسات IRCC لتسهيل بقاء الأطباء من الدول الأجنبية في كندا.
  • والهدف من ذلك هو إعفاء الأطباء الذين يعملون مقابل أجر مقابل الخدمة من عدم القدرة على التقديم كندا العلاقات العامة مسارات تحت تسجيل الدخول السريع.
  • يمكن أن تضمن التغييرات الجديدة أن الرعايا الأجانب الذين يعيشون بالفعل في كندا يمكنهم البقاء في البلاد ومواصلة العمل.

يتمتع المهنيون المهرة بقيمة كبيرة ، وتؤكد كندا ذلك مع كل قرار جديد يتم اتخاذه فيما يتعلق بالهجرة إلى كندا. في أحدث التطورات ، أعلن Sean Fraser عن تغييرات معينة في سياسة IRCC. سيسهلون الأطباء الذين يعملون بالفعل في كندا للبقاء والعمل هناك لفترة أطول.

الخلفية

اضطر بعض الأطباء إلى مواجهة عقبات في الوصول إلى العلاقات العامة في كندا من خلال البرامج الرائدة للعمال المهرة في كندا. تتم إدارة برامج الهجرة هذه بموجب نظام Express Entry.

سبب الصعوبة التي يواجهها الأطباء في الحصول على الإقامة الدائمة هو الطريقة التي يُنظر بها إلى نموذج الرسوم مقابل الخدمة في كندا لمتخصصي الرعاية الصحية. لم يتم التعرف على مثل هذا النموذج كواحد في نطاق العلاقة التقليدية بين صاحب العمل والموظف.

لهذا السبب ، يعتبر العديد من الأطباء في الوقت الحالي عاملين لحسابهم الخاص. هذا يجعلهم غير قادرين على تلبية معايير الأهلية التي حددتها المسارات الاقتصادية ضمن Express Entry لـ Canada PR.

اقرأ أيضا ...

يقدم Sean Fraser خطة لمسار الهجرة الجديد من TR إلى PR Canada

حل شون

يدرك شون أن الأطباء المؤهلين الذين يهاجرون إلى كندا يساهمون كثيرًا في خدمتهم للمجتمعات في كندا. هذا مهم بشكل خاص في السيناريو الحالي حيث يتزايد عدد السكان المسنين في البلاد. إنهم بحاجة إلى أطباء وأطباء خبراء وهذا يرفع من أهمية جعل الهجرة أسهل واستدامة لهؤلاء المتخصصين في الرعاية الصحية.

أعلن شون فريزر عن تغييرات في سياسة IRCC بحيث يمكن للمواطنين الأجانب الذين يعملون في كندا كأطباء البقاء في كندا. وبالتالي يمكنهم الاستمرار في ممارسة مهنتهم في كندا وتحسين نظام الرعاية الصحية في كندا.

اقرأ أيضا ...

جرب هذه: أفضل النصائح لتحسين درجة Express Entry CRS الخاصة بك

كحل ، تمنح IRCC الإعفاء للأطباء العاملين مع سلطات الصحة العامة في نموذج الرسوم مقابل الخدمة ، من المتطلبات الحالية. سيتمكن هؤلاء الأطباء من الوصول إلى العلاقات العامة في كندا عبر برامج الهجرة الاقتصادية. سينتج عن ذلك أن يعيش المزيد من هؤلاء الأطباء الآن في كندا. إنهم يخدمون في الوظائف الشاغرة الرئيسية في قطاع الرعاية الصحية في كندا وسيكونون قادرين على الاستمرار في البقاء في البلاد بشكل دائم.

* تعرف على أهليتك للهجرة إلى كندا عن طريق Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة.

ماذا يوجد على البطاقات؟

  • ستحافظ IRCC على الأولوية التي تمنحها لطلبات تصاريح عمل الإقامة المؤقتة للعاملين في الرعاية الصحية الأساسية.
    • في عام 2022 ، قبلت IRCC أكثر من 8,600 طلب للحصول على الإقامة المؤقتة والدائمة من الرعايا الأجانب الراغبين في العمل في قطاع الرعاية الصحية.
    • اعتبارًا من يونيو 2022 ، كان العدد التقريبي للمقيمين الدائمين الذين تم قبولهم في كندا بموجب التدفقات المتعلقة بالرعاية الصحية هو 4,300. تنتمي هذه التدفقات إلى مسار TR إلى PR.
  • تعمل حكومة كندا على المضي قدمًا في نجاح Express Entry. والهدف من ذلك هو تقديم استجابة أفضل لمجموعة من المتطلبات والأولويات الاقتصادية المتطورة. وسيتحقق ذلك من خلال التغييرات التشريعية التي تم إجراؤها في مشروع القانون C-19.
  • ستقدم كندا نظامًا جديدًا للهجرة تكون فيه الدعوات الصادرة من خلال Express Entry خاصة بالمهن. سيتم تقديم هذا في أوائل عام 2023.
  • ستتخذ IRCC خطوات لزيادة هجرة المرشحين الناطقين بالفرنسية.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

قد تدعو كندا 470,000 مقيم دائم جديد في عام 2022

الوسوم (تاج):

كندا العلاقات العامة

تسجيل الدخول السريع

الهجرة الى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج