عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 12 2020

تُظهر بيانات المهاجرين في كندا لشهر يونيو 2020 منحنى نمو

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

أصدرت IRCC (الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية) بيانات في 10 أغسطس 2020 ، حول عدد المقيمين الدائمين الجدد (PR) في كندا. تكشف البيانات أنه في يونيو 2020 ، استقبلت كندا ما يقرب من 19,200 من المقيمين الدائمين الجدد.

بالمقارنة مع عدد العلاقات العامة الجديدة في مايو 2020 ، والذي كان 11,000 ، فإن عدد يونيو مرتفع جدًا. عند النظر إلى البيانات التي تزيد عن 3 أشهر ، بما في ذلك أبريل 2020 مع 4,000 من العلاقات العامة الجديدة ، فإن اتجاه الهجرة كندا من الواضح أنه يرتفع.

أرقام يونيو 2020 هي أيضًا الأعلى في شهر منذ الإعلان رسميًا عن جائحة COVID-19. حدث ذلك في مارس 2020.

ولكن بالمقارنة مع يونيو 2019 ، عندما كان هناك أكثر من 34,000 مهاجر جديد في كندا ، فإن أرقام يونيو 2020 منخفضة جدًا. يقع اللوم على الوباء في ذلك لأنه أدى إلى اتخاذ تدابير وقائية مثل قيود السفر منذ 18 مارس 2020. كما أن التحديات مثل جلب حاملي COPR (تأكيد الإقامة الدائمة) المسموح لهم بالسفر إلى كندا والعيش فيها كانت أيضًا من العوامل التي قللت من عدد الأشخاص الجدد. مهاجرون في كندا في يونيو 2020. إلى جانب ذلك ، تأثر نظام IRCC لمعالجة الطلبات بإجراءات مثل التباعد الاجتماعي. أجبرت IRCC على العمل بقدرة أقل بكثير.

الدول العشر التي ساهمت في الهجرة الجديدة إلى كندا في يونيو 10 كانت:

الدولة عدد المهاجرين
الهند 6,760
الصين 2,010
الفلبين 900
الولايات المتحدة الأميركية 740
باكستان 595
البرازيل 560
المملكة المتحدة 535
نيجيريا 530
إيران 390
كوريا الجنوبية 355

الترتيب أعلاه لم يتغير في السنوات والأشهر الأخيرة. المهاجرون الجدد الذين قدموا في يونيو قد تقدموا بطلب للحصول على الإقامة الدائمة منذ عدة أشهر ، وبالتالي يشيرون إلى أن بلدان المصدر لم يكن لها أي تأثير كبير للوباء حتى الآن.

بالنظر إلى بقية العام ، أظهرت الهجرة إلى كندا اتجاهًا طبيعيًا إلى أي مدى ممكن خلال الوباء. قد يكون هذا تلميحًا إلى المزيد من الجهود الناجحة للتغلب على تحديات الوباء في الأيام القادمة.

نظرًا لأن مستويات العلاقات العامة في كندا تميل إلى الارتفاع في الصيف ، فقد يكون لأشهر الصيف القادمة نفس مستويات الهجرة كما رأينا في يونيو 2020. ومع ذلك ، فإن الاضطرابات والقيود التي يسببها COVID-19 يمكن أن تبقي أرقام الهجرة منخفضة مقارنة بالمثيلات المماثلة فترات في عام 2019.

لكن كل هذا لم يمنع كندا من دعوة مرشحين ناجحين للهجرة بأعداد أكبر لتقديم طلبات العلاقات العامة. طوال جائحة COVID-19 ، تعادل كندا Express Entry أجريت مرة واحدة في أسبوعين بقيت ثابتة. تم إصدار أكثر من 2 ITAs (دعوات للتقديم) للعلاقات العامة كل أسبوعين.

في وقت سابق من أغسطس 2020 ، أجرت كندا سحبتين من برنامج Express Entry اشتملا على مرشحين من FSWP (برنامج العمال المهرة الفيدرالي) في واحد منهم. بين مارس ويوليو 2020 ، لم يتم تضمين مرشحي FSWP في سحوبات Express Entry. في تلك الفترة ، أعطت IRCC الأولوية لدعوة المرشحين الذين من المرجح أن يكونوا يقيمون في كندا في ذلك الوقت. كان هذا من شأنه أن يبقي المرشحين بعيدًا عن قيود السفر المتعلقة بـ COVID-19.

الآن ، تشمل سحوبات Express Entry مرشحي FSWP جنبًا إلى جنب مع الجارية كندا PNP (برنامج الترشيح الإقليمي) يسحب. هذا يدل على أن كندا لا تزال ملتزمة بسياسات الهجرة التي وضعتها قبل الوباء.

أكد وزير الهجرة الكندي ووزارة الهجرة الكندية على هذه الحقيقة. كما ذكروا أكثر من مرة أن الترحيب بالمزيد من المهاجرين بعد الوباء سيكون عاملاً رئيسياً في الحفاظ على صحة الاقتصاد الكندي.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تستقبل كولومبيا البريطانية 437 مهاجراً جديداً

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.