عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 14 2020

كندا تجني مكاسب الموقف الأمريكي العدائي من الهجرة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

أثرت حملة H-1B التي شنتها إدارة ترامب على محترفي تكنولوجيا المعلومات الدوليين المهرة في الولايات المتحدة. نظرًا لأنهم مذهولون ومتشككون بشأن التوقعات في الولايات المتحدة ، فقد عرضت كندا نفسها على أنها الخيار الأفضل التالي لديهم.

بدأت كندا في الواقع بحملة لجذب محترفي تكنولوجيا المعلومات هؤلاء بفرص جيدة إن لم تكن أفضل من الولايات المتحدة. عبر الهجرة كندا، المهنيين الموهوبين في قطاع تكنولوجيا المعلومات يتجهون الآن إلى كندا.

لا يظهر الاهتمام بكندا فقط من قبل العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات ولكن أيضًا من قبل شركات التكنولوجيا الأمريكية التي أزعجتها صعوبات التأشيرة التي طورتها الولايات المتحدة مؤخرًا.

بينما كان دونالد ترامب متحمسًا بشأن قطع الهجرة والحد من تأشيرات العمل ، كانت كندا متحمسة للغاية بشأن الترحيب بالمزيد من الأشخاص المهرة في البلاد للعمل والاستثمار في اقتصادهم.

بينما كان دونالد ترامب يتخذ موقفًا مناهضًا للمهاجرين طوال الوقت لضمان وظائف للأمريكيين ، كانت الحكومة الفيدرالية الكندية منشغلة في تشكيل سياسات صديقة للمهاجرين وإجراء أحداث الهجرة.

كانت مقاربات الدولتين هي نفسها حتى قبل ظهور الوباء. لقد ظلوا على حالهم حتى أثناء فرض تدابير وقيود COVID-19.

عملت كندا على سياسات الهجرة الخاصة بها مع تدفقات الهجرة مثل Global Talent Stream. يعد The Stream بمعالجة التأشيرة في غضون أسبوعين ويمكن أن يساعد كندا على الاستفادة من الهجرة الجماعية المحتملة للعمال الموهوبين والمهرة الذين يشعرون بالضيق من سياسات الولايات المتحدة.

ساهم ترامب بشكل كبير في زيادة الروتين داخل نظام التأشيرات الأمريكية. اليوم ، في الولايات المتحدة ، تكون أوقات معالجة التأشيرات أعلى ، وهناك حالة من عدم اليقين تتصاعد مما يترك المرشحين وأصحاب العمل في طي النسيان ، ويحتاجون بشدة لتوظيف أشخاص جدد.

لذلك ، الآن بعد أن علقت الولايات المتحدة معظم تأشيرات العمل ، بما في ذلك H-1B ، حتى نهاية عام 2020 ، فإن الوضع يفتح فرصة لكندا. يستهدف Global Talent Stream الآن وظائف محددة في قطاع التكنولوجيا. تعد أوقات المعالجة السريعة ميزة إضافية تقدمها دائرة الهجرة الكندية لهذا التدفق.

أصبح من الممكن الآن لأصحاب العمل الكنديين تقديم عرض عمل والحصول على مرشح على الأرض في غضون 10 أيام عمل. هذا في تناقض حاد مع الوضع قبل Global Talent Stream. بعد ذلك ، استغرقت العملية 6 أشهر على الأقل.

حتى إذا تأثر مشهد الهجرة في كندا بقيود السفر الخاصة بها بسبب فيروس كورونا COVID-19 ، فقد أدرك الناس في جميع أنحاء العالم الموقف المنفتح للأمة تجاه الهجرة. هذا يعني أنه بعد COVID-19 عندما سيعود النظام على قدم وساق ، ستصبح عملية الهجرة أكثر سلاسة وأمانًا.

لكن في الولايات المتحدة ، نفس الثقة مفقودة ، خاصة مع انتخابات رئاسية على الورق.

يجعل استقرار سياسات وعمليات كندا شركات التكنولوجيا والعاملين فيها قادرين على وضع خطط طويلة الأجل. تعد مراكز التكنولوجيا المزدهرة في كندا مثل واترلو وفانكوفر وتورنتو الآن مناطق جذب رئيسية للمرشحين وأصحاب العمل المرتبطين بالتكنولوجيا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تُظهر بيانات المهاجرين في كندا لشهر يونيو 2020 منحنى نمو

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan