عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 17 2021

كندا في طريق العودة إلى الدروس الشخصية هذا العام

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

من المقرر أن يتم تطعيم الكنديين بحلول نهاية سبتمبر 2021. وقد أعطى هذا الوعد من قبل الحكومة الكندية الثقة لمؤسسات ما بعد الثانوية الكندية للتخطيط لعودة آمنة لإجراء الفصول الدراسية الشخصية لفصل الخريف. سيكون هذا أيضًا مصدر ارتياح كبير للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في كندا في الحرم الجامعي.

ستتخذ هيئة الصحة العامة الكندية وإدارة المؤسسات التعليمية خطوات لاستئناف أنشطة التعلم الشخصية. تحملت الجامعات التي أعلنت ذلك بالفعل مسؤولية مراقبة تهديد COVID-19 بشكل صحيح والتأكد من سلامة الطلاب والموظفين في المؤسسات.

حاليًا ، يمكن للطلاب الدوليين الوصول إلى كندا بتأشيرة طالب كندا إذا انضموا إلى المؤشرات المرتبطة بالصرف التي لديها خطة استعداد لـ COVID-19. من المحتمل أن يتم تحديث قيود السفر المفروضة على المقيمين في الولايات المتحدة بحلول نهاية مارس 2021. بالنسبة لبقية العالم ، سيتم ذلك في منتصف أبريل.

إليكم كيف خططت بعض الجامعات الكندية للترحيب بعودة الطلاب إلى الحرم الجامعي

كولومبيا البريطانية PNP

نصح وزير الصحة في كولومبيا البريطانية مؤسسات التعليم ما بعد الثانوي في المقاطعة بالاستعداد لاستئناف الأنشطة داخل الحرم الجامعي. تم أخذ هذا النصيحة جيدًا وقد أعدت العديد من الجامعات في المقاطعة نفسها للعودة إلى الفصول الدراسية الشخصية لضمان بقاء الموظفين والطلاب بأمان وصحة.

ومن الأمثلة على ذلك جامعة كولومبيا البريطانية التي خططت للعودة إلى الفصول الدراسية الشخصية في خريف عام 2021. ويشكل التحصين في الموقع وترتيبات الحجر الصحي للطلاب الدوليين جزءًا من الخطة.

تشمل المؤسسات الأخرى في كولومبيا البريطانية التي لديها خطط للعودة إلى الفصول الدراسية الشخصية ما يلي:

  • جامعة فيكتوريا
  • جامعة تومسون ريفرز
  • جامعة جزيرة فانكوفر
  • جامعة سيمون فريزر
  • جامعة كابيلانو
  • جامعة شمال كولومبيا البريطانية
  • جامعة ترينيتي الغربية

ألبرتا PNP

في خريف عام 2021 ، تخطط جامعة ألبرتا لاستقطاب المزيد من الموظفين والطلاب إلى الحرم الجامعي. ستنفذ الجامعة نموذجًا مدمجًا للتعلم عن بُعد والتعلم الشخصي. ستشمل هذه الخطة دروسًا وجهًا لوجه عبر الإنترنت كما تقرر في أبريل 2021.

ساسكاتشوان PNP

لدى جامعة ساسكاتشوان خطط لاستئناف التعليمات الشخصية إلى مستوى معين في خريف عام 2021. قال رئيس الجامعة ، بيتر ستويتشيف ، إن عدم اليقين بشأن طرح اللقاحات يجعل الأمر غير مؤكد بشأن متى يمكن أن تبدأ. ومع ذلك ، فإنه يتوقع العودة الكاملة للفصول الدراسية في فصل الشتاء 2022.

أونتاريو PNP

تخطط جامعة تورنتو للسماح بالفصول الدراسية الشخصية في خريف عام 2021. سيتمكن الطلاب من إجراء بحث في الحرم الجامعي مع تنفيذ احتياطات السلامة دون فشل.

تخطط جامعة Brock لتقديم أكبر عدد ممكن من الدورات في الحرم الجامعي. ستكون هناك مختبرات ومرافق أخرى للتعلم التجريبي. كما تنشط فصول البكالوريوس وندوات الخريجين.

تخطط جامعة أوتاوا لتوفير تجربة كاملة داخل الحرم الجامعي. تحقيقا لهذه الغاية ، ستقدم المزيد من الدورات التدريبية المقدمة بتنسيق شخصي أو في "تنسيقات مختلطة". كما تم التخطيط لتجهيز الفصول الدراسية بالتكنولوجيا. سيؤدي ذلك إلى عقد جلسات مؤتمرات فيديو وشخصية متزامنة.

Western University هي جامعة أخرى لديها خطط لاستئناف التدريس وجهًا لوجه. ستقدم الجامعة المزيد من الأنشطة داخل الحرم الجامعي أيضًا.

كيبيك PNP

في كيبيك ، تم الإعلان بالفعل عن أن CEGEPs والجامعات ستعود إلى التنسيق الشخصي في الوقت المناسب مع مثل هذا التنسيق الذي يتم ممارسته يومًا واحدًا من الأسبوع. سيتم اتباع جميع التدابير الاحترازية لـ COVID-19 في الحرم الجامعي من قبل الطلاب والمدربين.

قد تعود جامعة McGill إلى الفصول الدراسية الشخصية في سبتمبر 2021. ستستمر الدورات المحددة في ممارسة التدريس عبر الإنترنت لفترة من الوقت حتى يصبح الطلاب والموظفون جاهزين تمامًا للصفوف داخل الحرم الجامعي.

قد تعلن جامعة كونكورديا عن بدء الفصول الدراسية الشخصية في فصل الخريف في مايو 2021. ومع ذلك ، فإنها تدرس إمكانية تقديم مجموعة من الفصول الدراسية عبر الإنترنت والفصول الشخصية.

نيو برونزويك PNP

تخطط جامعة سانت توماس للعودة إلى التنسيق الشخصي للفصول الدراسية لخريف عام 2021. وسيتم إصدار إعلان نهائي في هذا الصدد بين مايو ويونيو 2021.

نوفا سكوشا PNP

تتوقع جامعة أكاديا استئناف الدراسة بالكامل في الحرم الجامعي في خريف عام 2021. وقد تم إعطاء تعليمات للتحضير لذلك للطلاب والموظفين. عدد قليل من الدورات قد تبدأ المصطلح بتنسيق افتراضي أو مختلط. ولكن في النهاية ، ستنتقل بشكل كامل إلى الوضع الشخصي في وقت لاحق من المصطلح.

قد تحتفظ جامعة Dalhousie بفصول محاضرات أكبر عبر الإنترنت بسبب القيود المفروضة على حجم الفصل. صرحت الجامعة لوسائل الإعلام أنها يمكن أن تجري أنشطة دراسية شخصية لأقل من 100 شخص. تتضمن هذه الأنشطة المعامل والبرامج التعليمية والفصول الدراسية الصغيرة إلى المتوسطة الحجم.

جزيرة الأمير إدوارد PNP

تخطط جامعة جزيرة الأمير إدوارد للعودة إلى بيئة أكاديمية "أكثر طبيعية" في خريف عام 2021.

نيوفاوندلاند ولابرادور

بدأت جامعة Memorial University باستئناف العمل البحثي بشكل شخصي. كان هذا بعد التراجع عن قرارها بالعودة بالكامل إلى العمل الشخصي في فبراير 2021. ولم تقرر الجامعة بعد ما إذا كانت ستعود إلى الفصول الدراسية الشخصية أم لا في خريف عام 2021.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تعمل كندا على تحسين عدد المهاجرين لديها لتلامس مستويات ما قبل COVID

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan