عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 08 2020

الهجرة إلى كندا - مرنة ونشطة في أوقات الأزمات

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 22 2023

تتمتع كندا بسمعة طيبة في نظام الهجرة الخاص بها. يظل نظام الهجرة إلى كندا نشطًا حتى عندما يكون التأثير العالمي لـ COVID-19 سائدًا.

هناك أهمية كبيرة تعلق على الهجرة إلى كندا. وبالتالي ، استمرت السحوبات الفيدرالية والإقليمية حتى بعد أن نفذت كندا تدابير جريئة للوقاية من COVID-19 في منتصف مارس.

فرضت كندا قيودًا على دخول الأجانب لمنع انتشار COVID-19. ستظل القيود الحدودية في ميناء الدخول بين كندا والولايات المتحدة سارية حتى 30 يونيو 2020.

استمرت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) في اجتياز السحوبات من خلال نظام الدخول السريع أو برامج الترشيح الإقليمية. منذ 15 مارس 2020 ، تمت دعوة حوالي 3,920 مرشحًا من خلال Express Entry. تم إجراء عمليات سحب المقاطعات مؤخرًا من قبل كولومبيا البريطانية ومانيتوبا وساسكاتشوان.

تنظر الحكومة الكندية إلى جائحة COVID-19 على أنه تطور مؤقت في استراتيجية الهجرة طويلة الأجل. إنه مصمم لتمكين الاقتصاد الكندي من خلال الترحيب بأكثر من مليون مهاجر بحلول عام 2022.

من المؤكد أن قيود الدخول ستحد من عدد المهاجرين على المدى القصير. ومن ثم، قد لا تتمكن كندا من الوصول إلى هدفها المتمثل في 341,000 مقيم دائم جديد في عام 2020. وعلى أية حال، فإن أهمية المهاجرين الدائمين والمؤقتين إلى كندا لن تقل. بالطبع ستكون هناك إعفاءات للمقيمين الدائمين المعتمدين قبل 18 مارس 2020، وهم أيضًا أولئك الذين لم يسافروا بعد إلى كندا.

يهدف الإعفاء الآخر إلى العمال الزراعيين الموسميين ومقدمي الرعاية وعاملي الأسماك / المأكولات البحرية. إنهم ينتمون إلى تيار عامل أجنبي مؤقت. يعتمد الإمداد الغذائي الكندي على عودة العمال الأجانب المدربين. ومن المتوقع عودتهم خلال موسم الزراعة الربيعي القادم.

الطلاب الأجانب الحاصلين على تصريح دراسة صالح مؤهلون أيضًا للسفر إلى كندا. يمكن أن يكون لدى هؤلاء الطلاب تصريح دراسة معتمد. يجب أن يكونوا قد امتلكوا أيًا من هذين الأمرين عندما بدأت قيود السفر في 18 مارس 2020. وسيُطلب منهم أيضًا اتباع الحجر الصحي لمدة أسبوعين مثل العمال الأجانب.

نظام الهجرة الكندي- سريع ومرن

أظهر نظام الهجرة الكندي بالفعل مدى سرعة الاستجابة لأزمة مثل COVID-19.

كانت سحوبات Express Entry التي تم إجراؤها منذ 18 مارس خاصة بالبرنامج. كانت تستهدف المرشحين الإقليميين ومرشحي فئة الخبرة الكندية على التوالي. من المرجح أن يتواجد هؤلاء المرشحون في كندا بالفعل. يمكن توقع المزيد من السحوبات التي تستهدف المرشحين ، مما يعطي فوائد فورية لسوق العمل. يمكن رؤيته أيضًا مع سحوبات المقاطعات.

سيستمر رد الفعل السريع لنظام الهجرة على COVID-19 عندما تتم السيطرة على الأزمة أخيرًا.

الدعم المالي للحكومة الفيدرالية

بدأت الحكومة الفيدرالية ميزة الاستجابة للطوارئ الكندية الجديدة (CERB). يوفر 2,000،19 دولار شهريًا للعمال الذين فقدوا دخلهم بسبب COVID-XNUMX. التأمين على العمل متاح لهم أيضًا.

كما تمت زيادة مخصصات الأطفال الكندية. تأخر الموعد الأخير لإيداع ضريبة الدخل. تعرض البنوك تأجيل سداد الرهن العقاري لمدة تصل إلى 6 أشهر.

تحصل الشركات الصغيرة المؤهلة على دعم غير مسبوق للأجور بنسبة 75٪ لمدة تصل إلى 3 أشهر. هذا ساري المفعول اعتبارًا من 15 مارس 2020.

المهاجرون ضروريون لكندا للتعافي

تحافظ كندا ومقاطعاتها على مواكبة التعادل لمواجهة النمو الاقتصادي طويل الأجل. ستستمر الدولة في تقديم سياسات هجرة قوية. وهذا يجعل البلاد وجهة مهمة لمن يبحثون عن مستقبل عظيم.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أفضل 5 أسباب للنظر في الهجرة إلى كندا

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تطلق فرنسا تأشيرة المواهب لمدة أربع سنوات للعمال ذوي المهارات العالية. الرواتب 1.8 ضعف المتوسط

نشر على فبراير 23 2024

تطلق فرنسا تأشيرة المواهب لمدة أربع سنوات للعمال ذوي المهارات العالية. الرواتب 1.8 ضعف المتوسط