عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 04 2020

أفضل 5 أسباب للنظر في الهجرة إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 20 2023

لقد أثرت التحديات العالمية التي قدمها COVID-19 على كندا أيضًا. يأمر الناس بالبقاء داخل المنازل. أغلقت الأمة حدودها أمام الدول الأجنبية. يسمح فقط بالسفر الضروري.

لكن الشيء الرائع في كندا هو أن مثل هذه الأزمة لم توقف الهجرة إلى كندا. لا تزال دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) تتلقى الطلبات وتعالجها. لا تزال العديد من برامج المقاطعات الكندية تدعو لتقديم الطلبات من المرشحين الطموحين لهجرة العلاقات العامة إلى كندا. هؤلاء هم المرشحون الذين يرغبون في العمل والاستقرار في مختلف مقاطعات الدولة.

مع وضع هذه العوامل الرائعة في الاعتبار ، دعنا نستكشف 5 أسباب تجعلك تقدم طلبًا للهجرة إلى كندا اليوم.

كندا لا تزال تبحث عن المهاجرين

تعتمد القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والصناعية في كندا بشكل كبير على المهاجرين المهرة والمتعلمين. قبل أن تصبح أزمة COVID-19 خطيرة في كندا ، أصدرت الحكومة الفيدرالية خطتها لمستويات الهجرة. ويهدف إلى رفع الأهداف السنوية إلى ما يقرب من 390,000 ألفًا بحلول عام 2022.

كانت الحاجة إلى مهاجرين من الطبقة الاقتصادية وأكثر ضرورة دائمة لكندا. ستحتاج كندا إلى المزيد من المهاجرين بمجرد السيطرة على COVID-19 وبدء الاقتصاد في التعافي. الوافدون الجدد سيعملون مرة أخرى على زيادة عدد السكان وخفض متوسط ​​العمر. هذا سيعزز سوق العمل. سيعتمد تحقيق الهدف البالغ 341,000 لعام 2020 على مدى سرعة إنهاء أزمة الوباء. من المتوقع أن تعمل كندا على تحسين الهجرة مرة أخرى اعتبارًا من عام 2021 فصاعدًا.

خطط لفترة طويلة وتقدم الآن للوصول إلى كندا بعد COVID-19

يجب على أولئك الذين يخططون للهجرة إلى كندا بعد أزمة COVID-19 البدء في العمل الآن. ما لا يقل عن 6 أشهر هو وقت الانتظار المتوقع للمرشحين المتقدمين الآن للهجرة إلى كندا. يمكن أن يؤدي إعاقة عمل إدارات عملية الهجرة إلى زيادة وقت الانتظار. الوقت المستغرق سوف يعتمد على فئة الهجرة. كلما قدمت طلبك مبكرًا ، كلما وصلت إلى كندا بشكل أسرع. بالطبع ، سيحتاج هذا منك إلى اجتياز جميع الإجراءات والعمليات.

ماذا لو كنت في كندا بتصريح عمل؟

يجب على المقيمين المؤقتين الذين يعملون بالفعل بموجب تأشيرة عمل كندا أن يفكروا في إعداد طلباتهم للحصول على الإقامة الدائمة الآن. إنه ضروري إذا كانت نيتهم ​​هي البقاء لفترة طويلة. الوضع ملائم الآن. وذلك لأن سحوبات الهجرة التي حدثت منذ بدء أزمة كوفيد-19 فضلت المرشحين الداخليين.

من خلال Express Entry ، استهدفت سحبتان خاصتان بالبرنامج المرشحين الإقليميين وفئة الخبرة الكندية على التوالي. استهدفت ساسكاتشوان سحبها الإقليمي في "المهن تحت الطلب". سحب بريتيش كولومبيا المجالات المستبعدة حيث تسبب تأثير COVID-2 في فقدان الناس لوظائفهم.

تسير كندا على طريق الانتعاش السريع

اتخذت الحكومة الفيدرالية الكندية تدابير لمساعدة الأفراد والشركات على النجاة من أزمة COVID-19. مع نجاح هذه الإجراءات اليوم ، ستكون كندا في وضع يمكنها من تحقيق أسرع انتعاش ممكن بمجرد انتهاء الأزمة. ستحتاج كندا إلى المهاجرين للمساهمة في عملية التعافي هذه.

وتشمل التدابير المتخذة المنحة الكندية الجديدة للاستجابة لحالات الطوارئ (CERB). يوفر 2,000 دولار شهريًا للعمال الذين فقدوا وظائفهم بسبب COVID-19. التأمين على العمل متاح لهم أيضًا. تمت زيادة مخصصات الأطفال الكندية. تم تأجيل الموعد النهائي لتقديم ضريبة الدخل. التزمت البنوك الكندية بمساعدة أولئك الذين لديهم قروض عقارية. يقدم العديد منهم تأجيل سداد يصل إلى 6 أشهر.

تحصل الشركات الصغيرة أيضًا على دعم حكومي. هناك دعم غير مسبوق للأجور بنسبة 75٪ للشركات المؤهلة. هذا لمدة تصل إلى 3 أشهر ، اعتبارًا من 15 مارس 2020.

كندا في حاجة لعمال مؤقتين

بمجرد أن تفاقمت أزمة الفيروس التاجي ، أصبح اعتماد كندا على العمال المؤقتين قضية مهمة. جاء ذلك في ضوء دورهم الرئيسي في الزراعة والصناعات الغذائية الأخرى. هذا هو السبب في أن كندا تحافظ على حدودها مفتوحة للعمال المؤقتين.

سيخضع المرشحون الذين يسافرون إلى كندا لاختبارات صحية قبل الصعود إلى الطائرة. وسيتبعون أيضًا 14 يومًا من العزل عند وصولهم. لكنهم سيظلون موضع ترحيب حيث تواجه المزارع نقصًا في العمالة. يرجع هذا إلى إغلاق بعض مكاتب التأشيرات في كندا وإلغاء الرحلات الجوية. بل يتم تأجير طائرات لجلب عمال مؤقتين. يتم اتخاذ هذه الخطوة بالضرورة لتجنب أزمة في الإمدادات الغذائية.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد تعجبك أيضًا ...

أرباب العمل الكنديون للحصول على العمال الأجانب المؤقتين الرئيسيين

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تطلق فرنسا تأشيرة المواهب لمدة أربع سنوات للعمال ذوي المهارات العالية. الرواتب 1.8 ضعف المتوسط

نشر على فبراير 23 2024

تطلق فرنسا تأشيرة المواهب لمدة أربع سنوات للعمال ذوي المهارات العالية. الرواتب 1.8 ضعف المتوسط