عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 11 2021

أفضل الدول للانتقال إلى وظائف في الخارج

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث سبتمبر 20 2023

 

الرضا الوظيفي والسعادة معياران حاسمان في تحديد ما إذا كان الناس راضين عن وظائفهم في الخارج أم لا. لتحديد الدول التي تقدم أفضل البيئات للعمل في الخارج ، يجب مراعاة العوامل التالية:

  • الفرص المهنية
  • الرضا الوظيفي
  • الأمن الوظيفي
  • النظرة الاقتصادية
  • ساعات العمل
  • التوازن بين العمل والحياة

في عام 2022 ، ستستعيد بعض البلدان وضعها كأفضل الأماكن للانتقال ، ليس فقط بسبب براعتها الاقتصادية ، ولكن أيضًا بسبب كيفية إدارتها للوباء. نظرًا لأن الصحة والسلامة هما أهم الشواغل في تحديد ما إذا كنت تريد الهجرة والعمل في الخارج أم لا ، فسيتم تفضيل البلدان التي تتمتع بمقاومة عالية لـ COVID-19 ومعدلات التطعيم.

قد يدفع هذا الاتجاه بعض البلدان التي لم تكن تحظى بشعبية في السابق إلى المقدمة من حيث الأداء الاقتصادي المتوازن والسيطرة الجيدة على COVID. أيضًا ، قد لا تكون البلدان التي لا تزال قوية اقتصاديًا ولكنها ليست قوية جدًا من حيث السيطرة على COVID من بين الدول المرشحة للعمل في الخارج.

بناءً على هذه المعايير ، فإن أفضل البلدان للعمل في الخارج هي:

كندا

كندا لديها معدل بطالة منخفض للغاية مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى. تتقدم بسرعة في التكنولوجيا الحديثة مما يجعلها مكانًا مثاليًا للمهن في تطوير البرمجيات أو تكنولوجيا المعلومات. تقدم مجالات مثل الفضاء والهندسة والاتصالات والأدوية الكثير من فرص العمل.

مع تصريح عمل ساري المفعول ، يحق للزوج / الزوجة أو شريك القانون العام العمل في كندا مع تصاريح العمل الفردية.

بالمقارنة مع الدول المتقدمة الأخرى، فإن تكلفة المعيشة في كندا معقولة جدًا. اعتمادًا على المنطقة التي تختار الإقامة فيها، يكون السكن بأسعار معقولة. الغذاء والغاز وحتى السيارات أرخص من الدول المتقدمة الأخرى. تتمتع البلاد أيضًا بمعدل جريمة منخفض مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن أمانًا للعيش في العالم.

أستراليا

يقدر أرباب العمل في أستراليا التعليم الدولي والخبرة الوظيفية لأنهم يعتقدون أنها تعطي منظورًا جديدًا لمكان العمل. يتم قبول المؤهلات الفنية المختلفة من قبل الشركات في هذا المجال. إذا كانت لديك هذه المؤهلات ، فلديك فرصة أفضل للاختيار من خلال نظام SkillSelect.

تتمتع أستراليا بمستوى معيشي أعلى. يوجد في البلاد برنامج رعاية صحية يمكن الوصول إليه بالإضافة إلى شبكة مساعدة اجتماعية. بصرف النظر عن ذلك ، فإن الكثافة السكانية أقل بكثير حتى في المدن الكبرى.

إنها دولة جيدة للاستقرار بسبب الهواء النظيف والمناخ المعتدل والموائل الطبيعية.

يتمتع الأشخاص هنا بتوازن ممتاز بين العمل والحياة، ومن السهل الاستمتاع بوقتك بعيدًا عن العمل في مثل هذه الدولة الجميلة. على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة في أستراليا، لا يزال بإمكان المغتربين العيش بشكل مريح بسبب الحد الأدنى للأجور المرتفع نسبيًا.

ألمانيا

بالنسبة للأشخاص المهتمين بالوظيفة الراغبين في العمل في الخارج ، فإن ألمانيا لديها الكثير من البدائل.

ألمانيا بلد رائع لبدء حياتك المهنية في الخارج بسبب اقتصادها القوي وثقافتها الغنية وتوازنها الذي لا مثيل له بين العمل والحياة. يعمل الناس ساعات أقل (حوالي 27 ساعة في الأسبوع) ويستمتعون بحياة أكثر سعادة نتيجة لذلك! ستجد في ألمانيا رعاية صحية ممتازة وإجازة مدفوعة الأجر وخبرات لا تُنسى.

إن الاقتصاد الألماني مزدهر، وهناك الكثير من فرص العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والهندسة، والصناعات التحويلية. بالمقارنة مع الدول الأخرى، تقدم الدولة رواتب وأجور تنافسية. وتعمل الحكومة الألمانية جاهدة على زيادة عدد العمال الأجانب في القوى العاملة.

بمجرد حصولك على تأشيرة عمل وتصريح إقامة ، يمكنك إحضار عائلتك إلى ألمانيا. سيكون أفراد عائلتك مؤهلين للحصول على فرص عمل ودراسة في الدولة.

مزايا الضمان الاجتماعي ، مثل مزايا التأمين والمعاشات التقاعدية ، ستكون متاحة لك ولعائلتك.

اكتشف كيفية التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل لألمانيا

الدنمارك

تشتهر الدنمارك بـ "الأمن المرن" (المرونة والأمان) الذي تقدمه للموظفين. يعتمد المفهوم على دولة الرفاهية التي تجمع بين سوق العمل المرن والضمان الاجتماعي لجميع الموظفين.

يركز أرباب العمل في الدنمارك على توفير التوازن بين العمل والحياة لموظفيهم. وينعكس ذلك في ساعات العمل وهي 37 ساعة فقط في الأسبوع وحيث لا يسمح بتجاوز العمل الإضافي 48 ساعة في الأسبوع.

يحق للموظفين الحصول على خمسة أسابيع إجازة مدفوعة الأجر في السنة. يتم تحديد الحد الأدنى للراتب من خلال اتفاقيات سوق العمل التي يتم التفاوض عليها بين النقابات وجمعيات الأعمال.

سنغافورة

تقدم سنغافورة الكثير من فرص العمل للمهنيين ذوي الخبرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية والخدمات المالية وما إلى ذلك. توفر الدولة الفرص المناسبة للمهنيين الموهوبين.

الرواتب في سنغافورة مربحة والشركات التي ترغب في توظيف المواهب الخارجية مستعدة لدفع رواتب عالية وتقديم امتيازات جذابة للمرشح المناسب. يمنحك هذا فرصة لكسب أكثر بكثير مما قد تفعله في وطنك.

لطالما تم الاعتراف بسنغافورة كواحدة من أكثر الوجهات المرغوبة للعمل الدولي نظرًا لأنها توفر مستوى معيشة مرتفعًا ومجموعة متنوعة من فرص العمل.

التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل سنغافورة

نيوزيلاندا

يقول ما يقرب من 90% من المغتربين في نيوزيلندا إنهم سعداء بحياتهم في الخارج، مما يجعلهم أسعد الناس على هذا الكوكب. يخلق أسلوب الكيوي المريح والتوازن بين العمل والحياة بيئة فريدة حقًا.

بناءً على التوازن بين العمل والحياة ، وتكلفة المعيشة ، والمستويات العامة لرضا المغتربين في هذه الدول ، فهذه بعض من أفضل الأماكن للعيش والعمل في الخارج.

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة هي الخيار المفضل للمهاجرين للفرص المهنية التي توفرها. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية للعمل هنا في أنك ستربح بالجنيه الإسترليني. بالنظر إلى سعر الصرف المرتفع للجنيه البريطاني ، إذا كنت تربح راتبًا لائقًا ، فستتمتع بالتأكيد بنوعية حياة أفضل وستتاح لك الفرصة لكسب أكثر مما تستطيع في وطنك.

تأشيرة العمالة الماهرة في المملكة المتحدة تم تقديمه لجلب العمال ذوي المهارات العالية من الخارج إلى سوق العمل في المملكة المتحدة ومن ثم الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة.

باستخدام هذه التأشيرة ، يمكن اختيار العمال المهرة من البلدان الأخرى بناءً على قائمة المهن التي تعاني من نقص وسيكونون مؤهلين للحصول على خطاب عرض دون اختبار سوق العمل والبقاء في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 5 سنوات. يمكنهم أيضًا إحضار معاليهم معهم.

إذا كنت تعمل في المملكة المتحدة لمدة خمس سنوات على الأقل ، فيمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة. مع الإقامة الدائمة ، تتمتع بحرية العيش والعمل في أي مكان في المملكة المتحدة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة.

مع الإقامة الدائمة ، يمكنك إحضار عائلتك للبقاء معك في المملكة المتحدة.

يمكن للمهاجرين الذين يعملون في المملكة المتحدة الاستفادة من الخطط الصحية الخاصة والحصول على مزايا الضمان الاجتماعي التي تقدمها الحكومة.

فرنسا

تقدم فرنسا عددًا من الخيارات في حالة تأشيرة العمل الطويلة. ستختلف متطلبات الأهلية لهذه التأشيرات ويجب على المرء أن يفي بمتطلبات التأشيرة الخاصة بالتأشيرة المعينة التي يتقدم للحصول عليها. تصاريح العمل مرتبطة بمتطلبات الإقامة.

 فئات التأشيرات المختلفة هي:

تأشيرة الموظفين الفرنسيين

تأشيرة عمل فرنسية للمهنيين والعمال المستقلين

تأشيرة عمل المنظمة الفرنسية الدولية

يحق لك التقدم للحصول على بطاقة إقامة دائمة بعد خمس سنوات في فرنسا (إقامة انتقائية). تسمح لك تأشيرة الإقامة الدائمة في فرنسا بالبقاء في الأمة بشكل دائم للعيش والعمل والدراسة ، ولكن يجب تجديدها كل عشر سنوات.

بصفتك عامل مهاجر ، ستكون مؤهلاً للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي بشرط أن تظل في فرنسا لأكثر من ثلاثة أشهر. يمكنك أنت أو صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك والذي سيتيح لك الوصول إلى نظام الضمان الاجتماعي في فرنسا. تشمل المزايا معونة البطالة والرعاية الصحية والإعانات العائلية.

يحق لك التقدم للحصول على بطاقة إقامة دائمة بعد خمس سنوات في فرنسا (إقامة انتقائية). تسمح لك تأشيرة الإقامة الدائمة في فرنسا بالبقاء في الأمة بشكل دائم للعيش والعمل والدراسة ، ولكن يجب تجديدها كل عشر سنوات.

الدنمارك

لسبب وجيه ، أصبحت الدنمارك موقعًا شهيرًا للباحثين عن عمل دوليًا. تتمتع الدولة بتصنيف عالي لجودة الحياة ، والخبر السار هو أن سوق العمل الدنماركي ديناميكي ، مع فرص عمل جديدة كل يوم ، لذلك قد تكتشف شيئًا يتناسب مع مواهبك ومعرفتك.

هناك فرص للمهنيين ذوي الخبرة في المجالات التالية:

  • IT
  • علوم الحياة
  • الخدمات الطبية والصحية
  • الهندسة

تشتهر الدنمارك بـ "الأمن المرن" (المرونة والأمان) الذي تقدمه للموظفين. يعتمد المفهوم على دولة الرفاهية التي تجمع بين سوق العمل المرن والضمان الاجتماعي لجميع الموظفين.

ساعات العمل 37 ساعة فقط في الأسبوع وحيث لا يسمح بتجاوز العمل الإضافي 48 ساعة في الأسبوع.

إذا كنت تعمل في الدنمارك وتقوم بالدفع مقابل الضمان الاجتماعي ، فيحق لك الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي التي تشمل:

  • مزايا الأسرة التي تشمل استحقاقات الأمومة والأطفال ، ورعاية الأطفال
  • المزايا الصحية مثل الرعاية الصحية العامة المجانية وإعانة المرض وخدمات الرعاية المنزلية بما في ذلك رعاية الأقارب المقربين المعاقين أو المرضى
  • استحقاقات العجز التي تشمل الإعانات في حالة المرض ، والإصابة ، والعجز ، ومعاش الشيخوخة.

بصرف النظر عن هذا ، يحق لك الحصول على إعانة بطالة إذا كنت قد دفعت تأمين البطالة لمدة عام على الأقل.

النمسا

تعد النمسا وجهة عمل أجنبية شهيرة نظرًا لامتلاكها أحد أقدم الاقتصادات في العالم. إن مستوى المعيشة المرتفع وإمكانيات التقدم المهني هي أيضًا في صالحها. يجب أن يحصل مواطنو الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على تصريح العمل المناسب حتى يتمكنوا من العمل والعيش في النمسا. إذا كانوا يخططون للبقاء في البلاد لأكثر من ستة أشهر، فسوف يحتاجون إلى تصريح عمل.

تتمتع الدولة بثقافة نابضة بالحياة ومناظر طبيعية خلابة وتشتهر بالرياضات الشتوية. كل هذا يجعلها وجهة وظيفية مثيرة في الخارج.

ساعات العمل في النمسا 40 ساعة في الأسبوع و 8 ساعات في اليوم. أي عمل يزيد عن 40 ساعة في الأسبوع يتم دفعه بمعدل 150٪ عن الأجر العادي.

يحصل الموظفون هنا على حوالي خمسة أسابيع إجازة مدفوعة الأجر. هناك 13 يوم عطلة رسمية في السنة.

يحصل جميع الموظفين الأجانب في النمسا على رقم ضمان اجتماعي يمنحهم إمكانية الوصول إلى نفس مزايا التأمين الاجتماعي المتاحة لسكان النمسا.

سيغطي التأمين الاجتماعي جوانب مثل المرض ، والعجز عن العمل ، والأمومة ، والبطالة ، والشيخوخة ، ومعاشات الباقين على قيد الحياة ، والرعاية التمريضية ، إلخ.

يتم تغطية الموظفين هنا بموجب نظام التأمين الاجتماعي.

يغطي نظام التأمين الاجتماعي التأمين الصحي الذي يوفر علاجًا طبيًا مجانيًا لك ولأفراد أسرتك المعالين.

فنلندا

تسير فنلندا على طريق النمو الاقتصادي ، وبالتالي فإن فرص العمل آخذة في الازدياد. وهذا يشمل فرص العمل للعمال الأجانب.

تقدم فنلندا خيارات تأشيرة عمل متنوعة لأولئك الذين يرغبون في القدوم والعمل هنا.

ساعات العمل في فنلندا هي 40 ساعة في الأسبوع ويحق للساعات الإضافية الحصول على أجر إضافي.

يقدم نظام الضمان الاجتماعي الفنلندي دعمًا ماليًا ومزايا تشمل مزايا الرعاية الصحية والبطالة. تتمتع العائلات أيضًا بالعديد من أنواع التغطية ، بما في ذلك إعانة الطفل وبدل الرعاية المنزلية وبدلات الرعاية الخاصة وبدلات الأمومة. يوفر أرباب العمل الفنلنديون أيضًا الرعاية الصحية المهنية.

بغض النظر عن المكان الذي تريد العمل فيه بالخارج ، إذا كانت لديك المهارات المحددة أو التعليم العالي ، فسيكون لديك دائمًا وقت أسهل للحصول على إذن للعيش والعمل في البلد الذي تختاره.

الوسوم (تاج):

دول للوظائف في الخارج

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟