عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 15 2020

تقدم أستراليا للمهاجرين طرقًا عديدة للحصول على عمل واستقرار

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

الخيارات متاحة الآن للراغبين في العمل في أستراليا عديدة. هناك العديد من الطرق للحصول على وظيفة في الدولة التي تتميز بمجتمع متعدد الثقافات وصديق جدًا للمهاجرين.

للوصول إلى أي من المسارات إلى التوظيف الدولي في أستراليا ، سوف تسير على نظام راسخ يساعد الأشخاص المؤهلين والمهرة في العثور على وظائف مؤقتة وإقامة طويلة الأجل في البلاد. في الوقت المناسب ، حتى الجنسية الأسترالية يمكن الحصول عليها.

للحصول على تأشيرة عمل ، تأخذ أستراليا بعين الاعتبار العوامل التالية:

  • مهاراتك
  • الطلب على تلك المهارات في أستراليا

من مزايا العمل في أستراليا:

  • ثقافة عمل وبيئة عمل ممتازة
  • تجربة مجزية لمهاراتك اللغوية والاجتماعية

يقبل أرباب العمل في أستراليا العمال الأجانب في وظائفهم بناءً على مؤهلاتك الرسمية وكذلك التسجيل لدى الهيئات الصناعية والمهنية ذات الصلة. يجب التحقق مما إذا كانت مؤهلاتك معترف بها في أستراليا مع الاتحادات المهنية ذات الصلة. لكن هذا لا يستبعد فرصك في الحصول على عمل في مجال معين.

في حالة عدم الاعتراف بمؤهلاتك بسهولة في أستراليا ، يمكنك أخذ مشورة الهيئات المهنية للخضوع لدورات انتقالية للارتقاء بل وحتى التخطيط لمسيرة مهنية في اتجاه مختلف.

سيؤدي تحسين لغتك الإنجليزية الأساسية في الوقت المناسب أيضًا إلى زيادة فرصك في الحصول على فرص عمل أفضل وتحسين علاقتك مع السكان الأصليين. يمكن تحسين المهارات اللغوية من خلال كليات اللغات في أستراليا.

إذا كان التقدم لوظيفة في أستراليا يبدو مهمة شاقة ، فيمكنك استخدام الخطوات التالية للتنقل خلال العملية بسلاسة.

  • أولاً ، يجب عليك تقديم EOI (التعبير عن الاهتمام) في SkillSelect ، نظام طلب التأشيرة عبر الإنترنت التابع لوزارة الشؤون الداخلية الأسترالية. بعد التدقيق ، قد تتلقى دعوة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة هجرة ماهرة. في حين التقدم للحصول على التأشيرة، قد تحتاج إلى تقديم الوثائق التي تثبت صحتك كما هو مطلوب بموجب الإجراء.
  • إذا كنت تمضي قدمًا في البحث عن وظائف ، فقد تكون المصادر التالية عبر الإنترنت ذات فائدة كبيرة ، إلى جانب وسائل الإعلام المطبوعة بما في ذلك الصحف المحلية والوطنية:
  • com.au
  • gov.au
  • com.au
  • com.au
  • com.au

ستكون هناك حاجة إلى سيرة ذاتية محدثة ذات صلة بأصحاب العمل الأستراليين مع خطابات تغطية كافية للمضي قدمًا في إجراءات الاختيار. عند الوصول إلى مرحلة المقابلة ، ستحتاج إلى أداة تقنية مثل Skype لحضور مقابلة عبر الإنترنت.

  • أن تكون حاضرًا ونشطًا على قنوات التواصل الاجتماعي مثل لينكد إن وتويتر ضرورة أكثر من مجرد اختيار هذه الأيام. باستخدام هذه القنوات ، يمكنك التحقق من الشركات المحتملة والتواصل مع الأشخاص في نفس المجال أو الموظفين القدامى في المؤسسة.
  • الحصول على آراء واقتراحات حول فرص العمل من الأصدقاء والعائلة طريقة رائعة للبقاء على اطلاع دائم لاتخاذ قرارات مستنيرة. لذلك ، استفد من جهات الاتصال في أستراليا للتحرك في الاتجاه الصحيح عندما يتعلق الأمر بحياتك المهنية.
  • هناك أيام وظيفية في أستراليا حيث سيأتي أصحاب العمل المحتملون للبحث عن مرشحين جيدين في المدارس والحرم الجامعية لشغل وظائف وظيفية مختلفة. ابحث عن هذه الفرص.
  • إذا كنت عضوًا نشطًا في جمعية مهنية ، فمن المحتمل أن تكون على اتصال بنظرائك في أستراليا. يعد CA (المحاسبون القانونيون) والجمعية الطبية الأسترالية والمهندسون الأستراليون و CPA (جمعية المحاسبين الممارسين المعتمدين) أمثلة جيدة في أستراليا. استخدم هذه الجمعيات لاستكشاف فرص العمل وستجد على الأرجح فرصة ذهبية.
  • البحث عن عمل هو الطريق للذهاب. قم بتقديم طلب عام للوظائف في المنظمات التي تختارها. اترك انطباعًا عن طريق تسليط الضوء على مهاراتك وتطلعاتك في التطبيق الخاص بك بحيث يمكنك التعامل بشكل أفضل مع إدارة التوظيف أو مدير القسم الذي تهتم به. ستزيد استباقيتك من فرص استدعائك للحصول على فرصة عمل مثالية.

تقدم أستراليا أيضًا طرقًا أخرى للهبوط في وظيفة في البلاد.

  • قد يكون الطلاب الأجانب في أستراليا مؤهلين للحصول على فئة فرعية 485 (تأشيرة الخريجين المؤقتة). إذا كنت قد تخرجت من جامعة أسترالية مؤهلة لوظيفة مدرجة في SOL (قائمة المهن الماهرة).
  • يمكن أن يساعدك الحصول على فئة فرعية 417 أو 462 (تأشيرة عطلة العمل) كمواطن لبلد مؤهل في العثور على وظيفة. يمكن أن تكون مع صاحب عمل في أستراليا لمدة لا تتجاوز 6 أشهر. يجوز لصاحب العمل أن يكفل لك للحصول على تأشيرة عمل بعد 6 أشهر.
  • يمكن أن تساعدك تأشيرات العمل والمستثمر في أستراليا إذا كنت رجل أعمال. يمكنك إنشاء أو تطوير أعمال تجارية باستثمارات ومعايير أخرى مستوفاة على النحو المنصوص عليه.
  • كونك عاملًا ماهرًا بنفسك ، فإن وجود أقارب في أستراليا يمكن أن يؤدي إلى فرصة لهم لرعايتك وجعلك مؤهلاً للحصول على تأشيرة عامة ماهرة. يمكن أن تكون التأشيرة طريقًا لفرصة عمل محتملة في أستراليا.

مع البحث والاستفسار الكافي ، يمكنك العيش و العمل في أستراليا بناء مهنة من اختيارك.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى أستراليا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تجعل أستراليا تأشيرة العمل أكثر جاذبية للطلاب الأجانب

الوسوم (تاج):

الهجرة الاسترالية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟