عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 24 2022

وقت مناسب للهجرة إلى كندا حيث يكشف الربع الرابع عن ارتفاع الوظائف

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 22 2023

إليك بعض الأخبار المهمة حول خلق فرص العمل في كندا. لقد لامس خلق فرص العمل المستوى الذي كان عليه قبل تفشي جائحة COVID-19. الآن ، يحاول أرباب العمل جاهدين العثور على موظفين مهرة ومناسبين للعمل في كندا في مختلف القطاعات. الهجرة كندا سيكون أكثر أهمية في المستقبل. في جميع قطاعات الاقتصاد العشرين، يحاول أصحاب العمل في كندا ملء 20 وظيفة شاغرة في الربع الرابع من عام 915,500. وكان هذا زيادة بنسبة 4% عما كان عليه في عام 2021 و80% زيادة عن المستوى في عام 2019. تمت مشاركته من قبل هيئة الإحصاء الكندية. كانت نوفا سكوتيا ومانيتوبا هي المقاطعات الأعلى توليدًا للوظائف في كندا في عام 63.4 في الربع الرابع من عام 2020. وقفزت الوظائف الشاغرة في نوفا سكوتيا بنسبة 2021٪، وهو ما يترجم إلى 4 وظيفة. وفي مانيتوبا، كانت هناك زيادة في الوظائف الشاغرة بنسبة 2021٪، أي ما يصل إلى 11.9 وظيفة. وتركز الباحثون عن العمل بشكل رئيسي في ثمانية قطاعات:

  • تجارة التجزئة
  • الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية
  • الخدمات المهنية والعلمية والتقنية
  • خدمات إدارة ومعالجة النفايات ، الخدمات الإدارية والدعم ، خدمات أخرى باستثناء الإدارة العامة
  • العقارات
  • التعليم
  • Utilities
  • الإيجار والتأجير

هناك طلب كبير على المهنيين في قطاع الضيافة في كندا. وربما يكون عدد الوظائف الشاغرة في هذا القطاع قد انخفض في الربع الرابع. لكن على أرض الواقع، يكافح أصحاب العمل في هذا القطاع للعثور على أشخاص ماهرين للعمل في كندا في مناصبهم الوظيفية. يمكن لأصحاب العمل استخدام برنامج TFWP (برنامج العمال الأجانب المؤقتين) وبرنامج IMP (برنامج التنقل الدولي) لتوظيف مواطنين أجانب. أحد العوامل المهمة التي يجب مراعاتها هو ما إذا كانت الوظيفة المعينة من بين الوظائف المعفاة من تقييم تأثير سوق العمل (LMIA).

ما هو LMIA؟

يتم إصدار LMIA كوثيقة من قبل ESDC (التوظيف والتنمية الاجتماعية في كندا). وهو يحدد حاجة صاحب العمل الكندي إلى عامل أجنبي لشغل منصب وظيفي في حالة عدم العثور على عامل كندي/حامل تأشيرة إقامة دائمة في كندا متاح للقيام بهذه المهمة. الوظائف التي لا تتطلب LMIA تنتمي عادة إلى إحدى هذه الفئات:

  • تم تضمينها في اتفاقية التجارة الدولية
  • يتم التعرف على هذه الوظائف على أنها في مصلحة كندا
  • هم جزء من اتفاق بين الحكومة الفيدرالية وحكومة المقاطعة / الإقليم

اعرف أهليتك ل الهجرة إلى كندا، من خلال Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة. إذا كنت على استعداد للهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذا وجدت هذه المدونة جذابة، فقد يعجبك أيضًا: دليل الهجرة والعمل في كندا كممرضة عام 2022

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

العمل في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)