عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 22 2022

دليل الهجرة والعمل في كندا كممرضة عام 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث ديسمبر 14 2023

قد تكون واحدًا من كثيرين ممن يعملون في مجال الرعاية الصحية كممرضة. إذا كنت مهتمًا بالعمل في كندا ، حيث يزداد الطلب على المحترفين مثلك ، يمكننا مساعدتك في فهم كيفية القيام بذلك والحصول على وظيفة كممرضة في كندا.

 

نطاق العمل في كندا للممرضات

 

تم التنبؤ بنقص قدره 36,500 ممرضة من عام 2019 حتى عام 2028 من خلال موقع التوظيف في بنك الوظائف في أوتاوا حتى قبل بدء جائحة كوفيد-19. إنها حقيقة أن النقص أصبح أكثر الآن. هناك أكثر من 19,200 قائمة وظائف للممرضات في كندا على موقع بالتأكيد.ca، وهو موقع رئيسي للبحث عن الوظائف في كندا، في أوائل فبراير. عندما يتعلق الأمر بالأرباح، يمكن للممرضة في نونافوت أن تكسب 169,045 دولارًا كمتوسط ​​أجر سنوي على أساس 37.5 ساعة عمل أسبوعيًا. في جميع أنحاء كندا، يبلغ متوسط ​​الأجر السنوي للممرضات 78,000 دولار. يعتمد هذا على أسبوع العمل القياسي. يمكن للمواطنين الأجانب المؤهلين للعمل كممرضين في كندا توظيف خبراتهم للبحث عن وظائف والحصول على تأشيرة كندا PR من خلال برامج الهجرة الاقتصادية المختلفة المتاحة على مستوى المقاطعات وكذلك على المستوى الفيدرالي. وتشمل هذه الأنظمة نظام Canada Express Entry، وبرنامج العمال المهرة في كيبيك في كيبيك، وأحد برامج PNP. غالبًا ما يكون الممرضون قادرين على التأهل لبرنامج FSWP عبر نظام Canada Express Entry. ولهذا السبب، يجب أن تكون درجات ملفهم الشخصي في CRS عالية بما يكفي. هناك طريقة أخرى لتأهيل الممرضات للعمل في كندا عبر برنامج العمال المهرة في كيبيك وهي عندما يسجلون 50 نقطة على الأقل في شبكة الاختيار بالمقاطعة. نرحب بالعمال المهرة التاليين في مجال التمريض في كندا:

 

  • الممرضات المسجلات الحاصلات على شهادة جامعية في التمريض
  • ممرضات عمليات مرخصات
  • ممرضات الأمراض النفسية المسجلات مع درجة البكالوريوس / PG في التمريض النفسي
  • ممرضون عمليون مسجلون في أونتاريو حاصلين على دبلومات ما بعد الثانوية في التمريض

 

التحقق من أوراق الاعتماد للممرضات الأجانب للعمل في كندا

 

يجب على الممرضات الراغبات في الهجرة للعمل في كندا تقييم مؤهلاتهن الأكاديمية أولاً. يتم ذلك للتحقق مما إذا كانت تتوافق مع المعايير الكندية. تعترف حكومة كندا بخمس منظمات مكلفة بتقييم أوراق الاعتماد التعليمية الأجنبية. هم:

 

  • ICAS - خدمة تقييم الاعتماد الدولي في كندا
  • WES - خدمات التعليم العالمية
  • ICES - خدمة تقييم الاعتماد الدولي
  • IQAS - خدمة تقييم المؤهلات الدولية
  • CES - خدمة التعليم المقارن

 

الإجراء

 

عند إجراء فحوصات التعليم والخلفية، يجب على المهاجر المحتمل الحصول على أوراق اعتماد التمريض الخاصة به المعترف بها في كندا. سيتم توفير مثل هذه الاعترافات من قبل NNAS. تبلغ تكلفة هذه العملية 650 دولارًا أمريكيًا. وبعد ذلك، يجب عليهم إنشاء ملف تعريف على صفحة تطبيق NNAS. ولهذا يجب عليهم:

 

  • قدِّم نسختين من الهوية موثَّقتين ، بالإضافة إلى نسخ من المستندات الأصلية. يجب أن تكون هذه الوثائق موقعة ومؤرخة وختم
  • قم بتنزيل استمارة تعليم التمريض من الموقع ، والتي يجب ملؤها بالكامل. يجب أن يتم التوقيع عليها قبل إرسالها إلى المدرسة حيث تعلم مقدم الطلب أن يصبح ممرضة. سيتم إكمال هذا النموذج من قبل مسؤولي المدرسة. بعد ذلك ، سيتم إرسالها مباشرة إلى NNAS. منهج الدورة ، والسجلات الأكاديمية / النصوص ، ومناهج الدورة ، ومناهج الدورة التدريبية ستصاحب النموذج المكتمل.
  • تقديم استمارة التسجيل في التمريض إلى سلطة ترخيص التمريض. هذا هو المكان الذي يتم فيه تسجيل الممرضة حاليًا في موطن مقدم الطلب.
  • قم بتوقيع وإرسال نموذج ممارسة التمريض / التوظيف إلى جميع أصحاب العمل حيث عملت الممرضة خلال السنوات الخمس الماضية. يمكنهم إكمال النموذج وإرساله إلى NNAS.
  • أرسل نتائج اختبار اللغة IELTS لمقدم الطلب مباشرة إلى NNAS من منظمة / شركة معتمدة لاختبار اللغة.

 

اعرف أهليتك ل الهجرة إلى كندا، من خلال المحور ص حاسبة نقاط الهجرة إلى كندا.إذا كنت على استعداد للعمل في كندا، التحدث إلى المحور ص، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذا وجدت هذه المدونة جذابة، فقد يعجبك أيضًا: من هم العمال الأجانب الذين يمكنهم الحصول على تصريح عمل في الإمارات الآن؟

الوسوم (تاج):

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)