عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 11 2021

لماذا العمل في كندا؟ صنفت بلومبرج تورنتو كأفضل مدينة للسيدات العاملات

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تم تصنيف مدينة تورنتو الكندية على أنها المدينة الرائدة في العالم بالنسبة للنساء اللواتي يسعين إلى مهنة كما كشفت بلومبرج بعد الاستطلاع الأخير. قامت بلومبرج بتحليل 15 مدينة في جميع أنحاء العالم لمعرفة مدى نجاحها عندما يتعلق الأمر بنوعية حياة النساء اللواتي يسعين وراء وظائف. ما تم العثور عليه سيلهم النساء المؤهلات مهنياً من بينكن للعمل في كندا.

https://youtu.be/NJmk1M3kSxc

التحليل

تم تحليل 15 مدينة على أساس 5 عوامل هي السلامة والأمومة والتنقل والثروة والمساواة. تم اختيار المدن التي تم تضمينها في الدراسة على أساس الدور الذي لعبته في الأعمال التجارية العالمية وكذلك كيفية جذب المواهب العالمية.

وأجري الاستطلاع على 3,000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 60 عاما. تم طرح الأسئلة التي تتوافق مع العوامل الخمسة المذكورة أعلاه.

النتيجة

بعد المسح ، احتلت تورنتو المرتبة الأولى ، تليها سيدني وسنغافورة وباريس ولندن. كان ترتيب تورنتو مرتفعًا بالنسبة للأمومة والثروة والمساواة. ومع ذلك ، فقد احتلت المدينة مرتبة سيئة من حيث التنقل ، وذلك بفضل نظام النقل المتقادم.

ما فائدة ذلك للوافدين الجدد في كندا؟

إنها مكانة مهمة حققتها تورنتو لأنها ستعمل على تحسين الآفاق المهنية للمرأة. عندما يصل المهاجرون إلى كندا في سنواتهم الأولى لممارسة مهنة ، فإن النساء في تلك الفئة السكانية اللائي يتمتعن بمهارات تتناسب مع الرجال سيرغبن في بناء مستقبل مهني في كندا أيضًا.

مع احتلال عامل المساواة مرتبة عالية ، سيتحقق الطموح الوظيفي للمهاجرات في كندا. حتى أولئك النساء اللائي يهاجرن إلى كندا كزوجات / شركاء لرجال وُجد أنهن يتمتعن بخصائص رأس المال البشري المثلى. وتشمل هذه التعليم والمهارات اللغوية والعمر والخبرة العملية. من العدل فقط أن تُمنح الحكومة الكندية فرصة للأداء في سوق العمل الكندي.

التكامل الاقتصادي بين النساء أمر حيوي لتحسين التكامل الاجتماعي والاحتفاظ بها. ليس من غير المألوف أن يؤدي ضعف التكامل في سوق العمل إلى انتقال العائلات المهاجرة حتى يتمكن كلا الشريكين من ممارسة مهنة ذات آفاق أفضل في مكان آخر.

أيضًا ، مع وجود حوالي مليون وظيفة شاغرة في البلاد ، فإن الحاجة إلى سد الفجوات عاجلاً تلقي بثقلها على كندا. هذا يعني أنه سيتعين على المقاطعة العثور على مجموعات المهاجرين ذات التمثيل المنخفض ومنحهم الفرصة للعمل في كندا. تشمل هذه المجموعة النساء والسكان الأصليين والمعوقين والشباب المحرومين.

من بين الخطوات المحددة التي اتخذتها IRCC لدعم النساء بين الوافدين الجدد في كندا للاندماج في سوق العمل ، يتم توفير الدعم المالي لمختلف البرامج التجريبية. تهدف هذه البرامج إلى تقديم الدعم للنساء الوافدات الجدد ، وخاصة اللواتي تعرضن للعنصرية.

تعرف على أهليتك ل الهجرة كندا. استخدم ال حاسبة النقاط الكندية.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا, التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

إرشادات Omicron لأولئك الذين يخططون للسفر أو الهجرة إلى كندا

الوسوم (تاج):

العمل في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan