عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 21 2022

ما هو الوقت اللازم لتجهيز تأشيرة الطالب الألماني في عام 2022؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تعد ألمانيا من بين أفضل وجهات الدراسة في الخارج. إذا كنت طالبًا ترغب في الدراسة ، فاكتشف مقدار الوقت الذي ستستغرقه لمعالجة ملف تأشيرة طالب ألماني في 2022.

تعد ألمانيا وجهة جذابة للطلاب الأجانب بسبب تعليمها عالي الجودة ، ومجموعة متنوعة من الدورات الدراسية المقدمة ، وأي عدد من فرص البحث.

علاوة على ذلك، فإن الدراسة في ألمانيا أرخص من الجامعات في الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي. في الواقع، هناك العديد من الجامعات العامة في أكبر اقتصاد في أوروبا حيث لا يحتاج الطلاب المحليون والدوليون إلى دفع الرسوم الدراسية.

https://www.youtube.com/watch?v=EXHqKzaHPP0

تأشيرات الدراسة في ألمانيا 

هناك ثلاثة أنواع من التأشيرات التي يمكن للطالب الدولي التقدم بها للدراسة في ألمانيا. وهم على النحو التالي:

تأشيرة برنامج اللغة الألمانية

 يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب ألماني من بلدك الأم. يتم إصدار هذه التأشيرات للطلاب الدوليين لإكمال برنامج لغوي مكثف ، يتراوح بين ثلاثة أشهر واثني عشر شهرًا. تحتوي هذه الدورات على 18 ساعة دراسية على الأقل في الأسبوع. يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أشهر فقط لمعالجة التأشيرة لدراسة اللغة الألمانية.

 تأشيرة طالب مقدم الطلب 

تستغرق معالجة طلب الحصول على تأشيرة الطالب من ستة إلى اثني عشر أسبوعًا. تأكد من التقدم بطلب للحصول عليها قبل حوالي أربعة أشهر من تاريخ بدء الدورة الدراسية في ألمانيا.

يتم إصدارها لأولئك الذين تقدموا بطلب للحصول على دورة جامعية ألمانية ولكن لم يتم قبولهم في إحدى الجامعات.

تأشيرة مقدم الطلب هذه مخصصة في المقام الأول للطلاب الأجانب الذين يجب أن يكونوا في ألمانيا للظهور في اختبارات القبول بالجامعات التي يتقدمون لها.

سيتعين عليك التقدم للحصول على تأشيرة طالب طالب في سفارة أو قنصلية ألمانيا في بلدك أو بالقرب من بلدك.

صالحة لمدة ثلاثة أشهر ، ويمكن تمديد ستة أشهر لهذه التأشيرة. وبالتالي يمكن للطالب البقاء في ألمانيا لمدة تسعة أشهر بتأشيرة طالب التقدم. إذا لم تؤمن القبول في أي مؤسسة خلال هذه الأشهر التسعة ، فلن يُسمح لك بالبقاء في ألمانيا.

سيحتاج المتقدمون الناجحون الذين تم قبولهم في الجامعات الألمانية إلى التقدم للحصول على تأشيرات طالب أثناء تواجدهم في ألمانيا.

مع تأشيرة الطالب المتقدم ، يمكنك البقاء في ألمانيا لإكمال برنامج الدراسة الذي اخترته. أثناء إقامتك في البلد بهذه التأشيرة ، فأنت مؤهل لتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة ألماني من داخل البلد.

تأشيرات الدراسة 

يستغرق الأمر من ستة إلى اثني عشر أسبوعًا لمعالجة طلب تأشيرة الطالب المتقدم. إذا تم قبولك في مؤسسة تعليمية ألمانية ، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب في ألمانيا.

التأشيرة القياسية للطلاب الأجانب ، يتم إصدار تأشيرات الطلاب الألمانية لأولئك الذين تم قبولهم في المؤسسات التعليمية في البلاد.

 متطلبات تأشيرة الطالب الألماني 

عند التقدم للحصول على تأشيرة طالب ألماني ، قم بتقديم نموذج طلب التأشيرة عن طريق ملئه والتوقيع عليه ، واحمل جواز سفر ساري المفعول ، وشهادة ميلاد ، وصور حديثة بحجم جواز السفر ، ودليل على وجود موارد مالية كافية للبقاء في ألمانيا أثناء متابعة تعليمك.

إذا كنت مقيمًا حاليًا في الإمارات العربية المتحدة وتخطط لذلك ادرس في المانيا، اتصل بالمحور Y ، المستشار الأول في العالم للدراسة بالخارج.

إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا....

كيف يمكنني الهجرة إلى ألمانيا من الإمارات عام 2022؟ 

الوسوم (تاج):

تأشيرة طالب ألمانيا

حان الوقت لمعالجة تأشيرة طالب ألمانيا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية

نشر على فبراير 29 2024

المهن الأكثر طلبًا في برنامج تأشيرة D3 البرتغالية