عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 21 2022

ما هي إجراءات التقدم للحصول على الجنسية الأسترالية في عام 2022؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث ديسمبر 20 2023

الجنسية الأسترالية هي ما يطمح إليه العديد من المهاجرين في جميع أنحاء العالم. قد تبدو عملية التقدم للحصول على الجنسية طويلة وشاقة ، لكنها تستحق العناء.

يوفر Land Down Under نوعية حياة ممتازة ، ومرافق رعاية صحية وتعليمية على مستوى عالمي ، ومعدل جريمة منخفض.

عندما تصبح مواطنًا أستراليًا ، يمكنك الوصول إلى العديد من الحقوق والمزايا ، بما في ذلك حقوق التصويت. قبل ذلك ، يجب أن تعرف ما إذا كنت مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسترالية من خلال اتباع معايير الأهلية.

المتطلبات المشتركة للأهلية هي أن يكون المتقدمون أكبر من 18 عامًا ، ويتمتعون بصحة جيدة ، وخلق جيد ، ولديهم الحد الأدنى من المؤهلات التعليمية ، من بين أمور أخرى.

* تحقق من أهليتك إلى أستراليا بمساعدة المحور الصادي حاسبة نقاط الهجرة إلى أستراليا.

متطلبات الإقامة

يتضمن هذا الفترة التي عشت فيها في هذا البلد الأوقيانوسي ووقتك خارجها. تنص متطلبات الإقامة على أنه يجب عليك الإقامة بتأشيرة صالحة في أستراليا لمدة لا تقل عن أربع سنوات قبل التقديم ؛ كان يجب أن يكون قد عاش في أستراليا خلال الـ 12 شهرًا الماضية باعتباره أ مقيم دائم (PR)؛ ألا يكون قد مكث خارج أستراليا لأكثر من عام خلال هذه السنوات الأربع ؛ ويجب أن يكون موجودًا في الدولة لمدة تزيد عن 90 يومًا في سنة التقديم.

اختبار ومقابلة الجنسية

يجب على المتقدمين المشاركة في مقابلة وجهًا لوجه قبل الحضور لاختبار الجنسية. سوف تحصل على خطاب موعد يقدم التفاصيل قبل أن تظهر في مقابلة الجنسية.

في الاختبار، سوف ترغب سلطات الهجرة في أستراليا في التأكد من أنك تفهم تقاليد البلاد وتاريخها ورموزها الوطنية وقيمها. وسوف يقومون أيضًا بتقييم كفاءتك في اللغة الإنجليزية. إذا اجتزت هذا الاختبار، فسيكونون راضين عن قدرتك على المشاركة في المجتمع الأسترالي والاندماج بسلاسة في مجتمعه.

قبل إجراء الاختبار ، ستتحقق السلطات مما إذا كانت جميع مستنداتك أصلية. يمكن فقط للمقيمين الدائمين في أستراليا إجراء الاختبار. سيتعين عليهم أيضًا إثبات هويتهم قبل التسجيل للاختبار.

لا يتعين على الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا إجراء الاختبار. أيضا معفاة من إجراء الاختبار لديهم قدرات مختلفة.

التغييرات في اختبار الجنسية

عدلت أستراليا اختبار الجنسية في سبتمبر 2020 من خلال تضمين المزيد من الأسئلة حول قيم أستراليا.

الوثائق الأصلية

يجب على المتقدمين تقديم جميع المستندات الأصلية المطلوبة عند التقدم لاختبار الجنسية. يجب أن يكون لديهم مستندات لإثبات هويتهم وإثبات أنه ليس لديهم تاريخ إجرامي ، بصرف النظر عن المتطلبات الأخرى.

استمارة الطلب

يجب على المتقدمين التأكد من الإجابة على جميع أسئلة نموذج الطلب.

إجراءات تقديم استمارات الطلب

يمكن للأفراد إما التقديم عبر الإنترنت أو من خلال نموذج طلب ورقي من أقرب مواقعهم. لست مطالبًا بأي مستندات أصلية مع نموذج الطلب الخاص بك.

عندما تحضر اختبار الجنسية ، ستحتاج إلى إحضار جميع المستندات الأصلية اللازمة.

تأكد من فهمك لجميع التعليمات الخاصة بدفع رسوم الطلب قبل تقديم نموذج طلب الجنسية.

الحضور الإجباري لاختبار المواطنة والمقابلة

قبل تقديم طلب الجنسية الخاص بك ، سيتم إرسال إشعار موعد إليك من قبل إدارة الهجرة. عندما تحضر الاختبار أو المقابلة ، سيقوم الموظف المعين بمراجعة جميع المستندات الأصلية التي قدمتها وتأكيد هويتك.

استلام الإخطار بقرار الدائرة بخصوص طلبك

ستعرف القرار الذي تم اتخاذه بشأن طلب الحصول على الجنسية الخاص بك بعد تقديم نموذج طلب معبأ ، وتقديم المستندات الأصلية ، ودفع الرسوم. إذا لم تتلق أي إخطار في الوقت المحدد ، فاتصل بالقسم وأبلغهم بذلك. لا يشترط أن تكون موجودًا في أستراليا عند اتخاذ قرار بشأن جنسيتك.

بعد الحصول على الجنسية 

بعد أن تتلقى إخطارًا بأن سلطات الهجرة قد وافقت على طلبك ، ستحتاج إلى الحضور فعليًا في حفل المواطنة حيث ستحتاج إلى أخذ تعهد المواطنة الأسترالية.

سيتم إجراء حفل المواطنة في غضون ستة أشهر من الموافقة على طلبك. إذا قمت بإدراج أطفال تقل أعمارهم عن 15 عامًا في نموذج الطلب الخاص بك، فسيتم إصدار الجنسية لهم أيضًا بعد أخذ التعهد.

وفقًا لموقع الشؤون الداخلية الأسترالية ، تم منح 140,748 فردًا الجنسية الأسترالية في 2020-2021. هؤلاء الأفراد ينتمون إلى حوالي 200 دولة في جميع أنحاء العالم. في العام 2022-2023 ، قررت حكومة أستراليا منح الجنسية لنحو 160,000 ألف فرد بموجب مخططات مختلفة.

وقت معالجة الجنسية الأسترالية

يتراوح الوقت المستغرق لمعالجة طلبات الحصول على الجنسية من حوالي 19 إلى 25 شهرًا. يشمل ذلك المدة من تاريخ تقديم الطلب إلى تاريخ القرار وتاريخ الموافقة على حفل الجنسية. إذا تقدم الفرد بطلب ضمن الفئة العامة ، فسوف يتراوح وقت المعالجة من حوالي 19-24 شهرًا.

نظرًا لتزايد عدد الطلبات منذ عام 2020 ، زادت فترة انتظار أستراليا للحصول على الجنسية.

في حالة عدم معالجة طلبك خلال الفترة المحددة، فقد يرجع ذلك إلى عدة أسباب: عدم القدرة على تقديم نموذج الطلب المكتمل أو المستندات الداعمة.

  • قد يتم الضغط على إدارة الهجرة للوقت للتحقق من المعلومات الفردية التي قدمها المتقدمون لهم.
  • يستغرق التنسيق بين الأجهزة المختلفة وقتًا لإتاحة المعلومات المتعلقة بشخصيات الأفراد أو الأمن القومي.

إذا كنت مقيمًا حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتخطط لذلك تهاجر إلى أستراليا، اتصل بالمحور Y ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم

إذا أعجبك ما قرأته، يرجى مراجعة ما يلي أيضًا....

ما هي أسهل طريقة للهجرة إلى أستراليا عام 2022؟

الوسوم (تاج):

جنسية أستراليا

الحصول على الجنسية الاسترالية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.