عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 06 2021

ما هي التوقعات الوظيفية لسنغافورة لعام 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

لطالما اعتبرت سنغافورة واحدة من أكثر المواقع المرغوبة للعمل في الخارج لأنها توفر مستوى عالٍ من الحياة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات العمل.

تأثرت أسواق العمل في سنغافورة بشكل كبير منذ تفشي فيروس كورونا، مع تغير واضح في الطلب على أسواق العمل والصناعات. وقد تضررت بعض الصناعات بشدة بشكل خاص من آثار الوباء، في حين تمكنت صناعات أخرى من الصمود في وجه العاصفة بل وحتى النمو.

[تضمين]https://youtu.be/oTBN1Aw_uyE[/embed]

وفقًا لسلطة النقد في سنغافورة (MAS) ، تبدو التوقعات الوظيفية مشرقة لقطاعات مثل الخدمات الصحية والاجتماعية ، وخدمات المعلومات والاتصالات ، والقطاعات المالية والتأمينية.

من المتوقع أن ترتفع أجور العمال المقيمين في البناء والتصنيع والعمل المنزلي. هذه الاتجاهات الإيجابية هي أسباب وجيهة للبحث عن عمل في سنغافورة و الهجرة الى البلاد.

مع انتقال سنغافورة إلى التعايش مع Covid-19 وزيادة معدلات التطعيم في المنطقة ، مما يسمح لمزيد من العمال بالدخول ، من المرجح أن تستقر العمالة غير المقيمين ثم ترتفع بشكل مطرد ، وفقًا لما ذكرته MAS.

وفقًا لـ MAS ، "ومع ذلك ، قد لا يرتفع المستوى الإجمالي للتوظيف إلى مستوى ما قبل Covid حتى بحلول نهاية عام 2022 ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه من المتوقع أن ترفع الشركات إنتاجية العمالة ، بينما ستستمر العوامل الديموغرافية في التأثير على المقيمين نمو القوى العاملة ".

 أهم قطاعات الصناعة لعام 2022

تكنولوجيا المعلومات

سيكون لقطاع تكنولوجيا المعلومات والحاسوب فرص عمل كبيرة في عام 2022 بسبب العديد من العوامل.

ارتفع الطلب على مهندسي البرمجيات بنسبة 25% منذ تفشي الوباء، وفقًا لأحدث البيانات. لأن الطلب على الأمن السيبراني والبرامج المبتكرة سوف ينمو ويتغير مع تقدم التكنولوجيا. تتمتع معظم الشركات والمؤسسات الآن بحضور عبر الإنترنت يجب الحفاظ عليه وتأمينه. ونتيجة لذلك، فهم يقومون بحماية شركتهم من التهديدات الخارجية والداخلية.

نتيجة لهذا التحول ، من المتوقع أن تنمو صناعة تكنولوجيا المعلومات مع الأمن السيبراني ومحللي القرصنة الأخلاقية التي أصبحت لا غنى عنها في معظم الشركات.

الرعاية الصحية

ندرة مقدمي الرعاية الصحية المتعلمين كانت أسوأ منذ تفشي المرض. لضمان القدرة التنافسية للقوى العاملة ، تحاول حكومة سنغافورة الاحتفاظ بالعاملين في مجال الرعاية الصحية من خلال زيادة رواتبهم.

من الضروري أن تتذكر أن هذا مجال متخصص يتطلب التعليم والشهادات المناسبة.

الهندسة

تعد تقنية الروبوتات وإنترنت الأشياء من أكثر المواهب والشهادات طلبًا في التوظيف الهندسي (إنترنت الأشياء). يمكن للمهندس الآلي الذي يعمل في سنغافورة أن يكسب ما يقرب من 8,230 دولارًا شهريًا ، وفقًا لراتب Explorer5 ، اعتمادًا على سنوات الخبرة المهنية والمؤهلات التعليمية.

الطب الحيوي والتكنولوجيا الحيوية

واصلت الشركات تصميم وإنشاء حلول استجابة للاحتياجات المعقدة للمرضى بالإضافة إلى وباء COVID-19. نتيجة لذلك ، من المتوقع أن يحقق سوق الأجهزة الطبية إيرادات ونموًا كبيرًا في عام 2021. ونتيجة لذلك ، بلغ سوق الطب الحيوي والتكنولوجيا الحيوية في جميع أنحاء العالم 456.9 مليار دولار في عام 2020 ومن المتوقع أن يصل إلى 612.7 مليار دولار بحلول عام 2025. مثل عدد مؤسسات الرعاية الصحية ، والإنفاق على الرعاية الصحية ، وشيخوخة السكان ، والاختراقات التكنولوجية في الارتفاع ، ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه في عام 2022.

متوسط ​​الراتب السنوي حسب المهنة

تخصصي الجامعي او المهني المعدل السنوي  راتب
تكنولوجيا المعلومات 60,000 دولار أمريكي
الطب الحيوي والتكنولوجيا الحيوية  38,400 دولار أمريكي
تمويل 48,000USD
الهندسة 54,000 دولار أمريكي
الرعاية الصحية 34,629 دولار أمريكي

الخدمات المالية

المركز المالي هو مدينة تحدث فيها كمية كبيرة من المعاملات المالية. تحتل سنغافورة المرتبة السادسة بين أفضل عشرة مراكز مالية عالمية في مؤشر المراكز المالية العالمية.

قد نتوقع توظيفًا إضافيًا في القطاع المالي بعد أن أعلنت سلطة النقد في سنغافورة عن إصدار أربعة تراخيص مصرفية رقمية في ديسمبر من العام الماضي. الأدوار الوظيفية التي من المتوقع أن يكون الطلب عليها عالية تشمل المخاطر التشغيلية ، والامتثال ، والتحليل المالي.

هذه هي بعض القطاعات في سنغافورة التي من المتوقع أن يكون لها مستقبل وظيفي واعد في عام 2022 ، وإذا كنت مؤهلاً في أي من هذه المجالات ، يمكنك محاولة الحصول على وظيفة في الخارج و تهاجر إلى سنغافورة.

الوسوم (تاج):

الهجرة الى سنغافورة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)