عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 20 2022

ماذا تعني الإقامة الدائمة في ألمانيا عام 2022؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 23 2024

إذا حصلت على إقامة دائمة في ألمانيا ، فستتمكن من الوصول إلى العديد من المزايا. تقدم ألمانيا نوعين من تصاريح الإقامة: يُعرف الإصدار المحدود باسم Aufenthaltserlaubnis، واللامحدود هو Niederlassungserlaubnis. الإصدار المحدود صالح لبضع سنوات فقط. ومع ذلك ، يمكنك التقدم بطلب لتمديدها.

* تحقق من أهليتك إلى ألمانيا بمساعدة المحور الصادي حاسبة نقاط الهجرة إلى ألمانيا.

يسمح تصريح الإقامة غير المحدود لحامليها بالعمل والإقامة في ألمانيا طالما رغبوا في ذلك. للحصول على إقامة دائمة ، يتعين عليك استيفاء بعض معايير الأهلية.

مدة البقاء

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة إذا كنت قد أقمت في ألمانيا لمدة خمس سنوات على الأقل. يمكن للأفراد الذين يعملون أو يدرسون بتصريح إقامة قانوني في ألمانيا التقدم للحصول على تأشيرة إقامة دائمة.

تصفيات الفوت

إذا كنت عاملاً موهوبًا بدخل سنوي قدره 56,400 يورو وتحمل بطاقة زرقاء من الاتحاد الأوروبي ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة. من ناحية أخرى ، يحق للأفراد الذين يكسبون 43,992 يورو ويعملون في مهنة تعاني من نقص في ألمانيا الحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة ألمانية.

إجادة اللغة الألمانية 

إجادة اللغة الألمانية إلزامية للحصول على العلاقات العامة. يلزم إجادة اللغة الألمانية للمستوى B1 إذا كنت مقيمًا في بلد لأكثر من عامين. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لديك معرفة أساسية بالمجتمع الألماني ، بما في ذلك المؤسسات القانونية والسياسية والاجتماعية.

تأمين التقاعد

لكي تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة، يجب عليك المساهمة بانتظام في تأمين التقاعد القانوني الألماني. تختلف مدة المساهمة حسب المعايير التي تناسبك. ويجب على الأفراد الذين ينتمون إلى الفئة العامة أن يكونوا قد ساهموا في هذا الصندوق لمدة لا تقل عن 60 شهراً. يجب أن يكون حاملي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي قد ساهموا لمدة 33 شهرًا في الصندوق، بينما يجب أن يكون الخريجون قد ساهموا لمدة 24 شهرًا.

المستندات اللازمة لتطبيق العلاقات العامة

يجب على المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة تقديم جواز السفر والتأشيرة ، وخطاب مع عرض عمل يوضح أن الدخل كافٍ لرعاية نفسك وأفراد أسرتك ، ووثائق المؤهلات التعليمية والخبرة العملية ، وإثبات حصولهم على سكن ، وإثبات امتلاك التأمين الصحي ، وشهادة تثبت إجادة اللغة الألمانية للمستوى B1 ، وشهادة الدرجة العلمية إذا كنت قد درست في جامعة ألمانية ، وشهادة زواج إذا كانت مرتبطة بمواطن ألماني ، وخطاب من صاحب العمل / المؤهلات التعليمية.

الأفراد العاملين لحسابهم الخاص

لكي تكون مؤهلاً للحصول على تصريح إقامة يسمح لك بالعمل لحسابك الخاص في ألمانيا ، يجب أن يكون لديك مشروع تجاري ناجح. يجب عليك أيضًا تقديم دليل على أن لديك موارد مالية كافية لدعم نفسك وأفراد أسرتك. يمكن للمهنيين العاملين لحسابهم الخاص التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة بعد مكوثهم لمدة ثلاث سنوات في ألمانيا.

مزايا الحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة

  • إذا حصلت على تأشيرة إقامة دائمة ، فلن تحتاج إلى الاتصال بمكتب الأجانب المحلي ، أو Ausländerbehörde ، للحصول على أي موافقة أو إذن لتغيير منزلك أو وظيفتك أو لتمديد التأشيرة.
  • يسمح لك تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا بأي نوع من العمل ، حتى لو لم يكن مرتبطًا بأكاديميك. لا يُسمح للعمال الذين يعيشون في ألمانيا بتأشيرة عادية أو تأشيرة باحث عن عمل بالتقدم لوظيفة لا تتعلق بمهنتهم.
  • تؤهلك تأشيرة العلاقات العامة لبدء مشروعك التجاري الخاص في ألمانيا ، وتقدم الحكومة هناك العديد من الحوافز للأشخاص الحريصين على بدء أعمالهم التجارية في البلاد.
  • حاملو تأشيرة الإقامة الدائمة مؤهلون أيضًا للحصول على مزايا اجتماعية مثل الرعاية الصحية ورعاية الأطفال والرعاية الاجتماعية إذا فقدوا وظائفهم.
  • يمكن لحاملي تأشيرات العلاقات العامة متابعة أي دورة من اختيارهم في مؤسسة تعليمية ألمانية وسيكونون مؤهلين للحصول على منح دراسية أو مساعدة مالية.
  • مع تأشيرات الإقامة الدائمة ، يمكن لحامليها السفر دون قيود إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى دون الحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة ،
  • يمكن لحاملي تأشيرات الإقامة الدائمة الاستفادة من القروض المصرفية دون الكثير من اللغط إذا كانوا يرغبون في شراء منزل في هذه الدولة الأوروبية.
  • ومع ذلك ، لا يُسمح لهم بالتصويت في الانتخابات ، على عكس نظرائهم الألمان ، من مواطني الدولة.

 البطاقة الزرقاء الاتحاد الأوروبي

للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء ، وهي تصريح إقامة ، لا تحتاج إلى تأشيرة. تتيح لك البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي الإقامة والعمل في ألمانيا لمدة أربع سنوات ، وبعد ذلك يمكنك التقدم للحصول على إقامة دائمة. يمنح نفس الامتيازات التي يمنحها العلاقات العامة الألمانية.

  • يُسمح لك بالانتقال إلى بلد آخر داخل الاتحاد الأوروبي بعد إكمال إقامة لمدة 18 شهرًا في ألمانيا.
  • أنت مؤهل للحصول على تصريح إقامة من دول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي ، بشرط أن تستوفي معايير معينة.
  • يُسمح لك بالوصول الكامل إلى فرص العمل وخطط الضمان الاجتماعي في الاتحاد الأوروبي.

الجنسية الألمانية

جميع حاملي تأشيرة الإقامة الدائمة الألمانية مؤهلون للحصول على جنسية الدولة بعد إكمال إقامتهم لمدة ثماني سنوات بتأشيرة الإقامة الدائمة في ألمانيا.

إذا كنت مقيمًا حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتخطط للعمل أو تهاجر إلى ألمانيا، اتصل بالمحور Y ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم.

إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا كيف يمكنني الهجرة إلى ألمانيا من الإمارات عام 2022؟

الوسوم (تاج):

العلاقات العامة الألمانية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟