عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 27 2022

ما هي الوظائف ذات الأجور الأعلى في أيرلندا في عام 2023؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث سبتمبر 20 2023

لماذا العمل في أيرلندا؟

هل أنت حريص على استكشاف فرصك للعمل في أيرلندا؟ يمكننا مساعدتك في فهم المزيد عن مشهد العمل بالإضافة إلى المزايا الاجتماعية والثقافية التي يمكنك الحصول عليها إذا انتقلت إلى هذا البلد المذهل كعامل ماهر.

فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية للهجرة إلى أيرلندا كمحترف:

الكثير من التوظيف لمستويات مختلفة من التوظيف

أيرلندا بلد يضم أكثر من 1,000 شركة متعددة الجنسيات. تمثل هذه الشركات القطاعات الصناعية الرئيسية بما في ذلك الأدوية وتكنولوجيا المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا. يحدث الكثير من التوظيف في هذه الشركات حيث يمكنك محاولة الحصول على وظيفة في مستويات مختلفة من التوظيف.

بعض الشركات العالمية التي توظف في أيرلندا هي:

  • شراء مراجعات جوجل
  • فيسبوك
  • HP
  • لينكدين:
  • GSK
  • شركة فايزر

الدولة الوحيدة الناطقة باللغة الإنجليزية في الاتحاد الأوروبي

قد يكون هذا بمثابة مفاجأة لك. ولكن إذا كنت ماهرًا في اللغة الإنجليزية ، فيمكنك بثقة محاولة الهجرة إلى أيرلندا. الحد الأدنى من مستوى إتقان اللغة الإنجليزية المتوقع هو B2. لكن لا تقلق! سيساعدك التعرض الذي تحصل عليه في أماكن العمل في أيرلندا على تحسين معرفتك باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغات الأوروبية الأخرى.

أجور عالية

يعد الأجر السنوي لأيرلندا من بين أعلى الأجور في الاتحاد الأوروبي بأكمله. متوسط ​​الراتب السنوي في أيرلندا هو 44,202 يورو. إذا كنت شخصًا متعدد اللغات في مستوى الدخول ، فيمكنك أن تكسب من 38,000 يورو إلى 40,000 يورو. من خلال الخبرة ، يمكنك زيادة الطلب على راتبك حتى 60,000،XNUMX يورو.

الشيء المثير للاهتمام هو أن العديد من أرباب العمل في أيرلندا قد تبنوا ثقافة العمل الهجين التي تسمح لك بالعيش في مكان أقل تكلفة من المدينة والعمل بسلام أيضًا.

أسلوب حياة نابض بالحياة

إن الثقافة ونمط الحياة في أيرلندا هما جمال اختيار الهجرة إلى هذا البلد. هناك مناظر طبيعية خلابة في الهواء الطلق، وموسيقى وفن، وريف جميل، والعديد من ميزات المناظر الطبيعية الرائعة التي ستحب تجربتها.

الشعب الأيرلندي ودود ومرحب. استمتع بالحياة الاجتماعية مع الحانات والنوادي والنوادي الرياضية والمزيد في متناولك. يوجد في أيرلندا بالفعل جزء كبير من سكانها من المولودين في الخارج. هذا يصل إلى حوالي 17 بالمائة.

الوظائف الشاغرة في أيرلندا

في الربع الثاني من عام 2 نفسه ، تم إنشاء 2022 فرصة عمل. إجمالي العمالة في أيرلندا في الوقت الحاضر هو 205,000،2,554,600،2.5. هذا رقم يوضح أن الدولة قد تجاوزت 2024 مليون ، وهو الهدف المحدد كجزء من خطة الإنعاش الاقتصادي لعام XNUMX.

توقعات العمالة في أيرلندا في عام 2023

بحلول نهاية الربع الرابع من عام 4 ، من المتوقع أن يصل معدل التوظيف في أيرلندا إلى 2022 بالمائة. في عام 67 ، من المتوقع أن يتم الحفاظ على هذا المعدل عند 2023 بالمائة. في عام 67 ، من المتوقع أن يقترب معدل التوظيف من 2024٪.

بحلول نهاية الربع الرابع من عام 4 ، من المتوقع أن يصل معدل البطالة في أيرلندا إلى 2022٪. في عام 5.10 ، من المتوقع أن يكون هذا المعدل 2023 في المائة.

أعلى 10 مهن مدفوعة الأجر في أيرلندا

فيما يلي أهم 10 مهن مدفوعة الأجر في أيرلندا.

الدور الوظيفي

متوسط ​​الراتب السنوي (باليورو)

الرعاية الصحية

طبيب بشري

133,560
طبيب أسنان

84,500

طبيبة عامة

115,000

IT

مبرمج جافا

63,750

مهندس البرمجيات

95,000
مهندس حلول

95,000

مهندس تقني

90,000

مطور برامج

60,000

شبكة المهندس

61,250

المبيعات والتسويق

مدير مبيعات

80,000

كيف تبدأ حياتك المهنية في أيرلندا؟

يوجد نقص في المهارات في الاقتصاد الأيرلندي في العديد من المجالات التي تشمل:

  • الهندسة - المهندسين الكيميائيين، مهندسي الطب الحيوي، مهندسي الطاقة، ومهندسي الكهرباء
  • الأعمال والمالية - محللو ذكاء الأعمال، والمحاسبون، ومتخصصو المخاطر والامتثال، والمستشارون الماليون
  • الرعاية الصحية - الممرضات والأطباء وأخصائيي البصريات والصيادلة ومديري الصحة والمديرين وأخصائيي الأشعة
  • تكنولوجيا المعلومات - محللو البيانات ومطورو التطبيقات ومتخصصو دعم تكنولوجيا المعلومات ومطورو البرامج والمبرمجون
  • متخصصو العلوم الطبيعية والاجتماعية - علماء المختبرات الطبية وعلماء تصنيع الأغذية
  • الضيافة - الطهاة

قبل التخطيط والتقدم للحصول على تأشيرة عمل ، عليك أن تجد وظيفة في أيرلندا. في الواقع ، ليس من الضروري العثور على وظيفة قبل الهجرة إلى أيرلندا. ومع ذلك ، إذا قمت بالبحث والبحث والتقدم للوظيفة بشكل مناسب أثناء وجودك في بلدك ، فسوف يمنحك ذلك ميزة كبيرة.

في سوق العمل التنافسي في أيرلندا ، يمكنك أيضًا البحث عن فرص تدريب.

في أيرلندا ، التقديم وكذلك عملية المقابلة ليست صعبة للغاية كما هو الحال في المملكة المتحدة. الخطوات المتبعة هي البحث عن الوظيفة المناسبة وأصحاب العمل عبر الإنترنت. ثم أرسل السيرة الذاتية التي تخدمك بشكل أفضل من حيث الشكل والمحتوى في أيرلندا.

قم بإجراء مقابلة رسمية إذا تم اختيارها ، كما هو مقرر. يمكن أن تشمل هذه المقابلات الهاتفية / عبر الإنترنت لإجراء المقابلات وجهاً لوجه.

فرص العمل الموسمية متاحة أيضًا في أيرلندا. يمكن أن تكون هذه مرتبطة بالسياحة إلى حد كبير. مثال على ذلك هو الوظائف الصيفية.

في أيرلندا ، تحظى الأنشطة التطوعية الخاصة بك بقيمة كبيرة عندما يقوم أصحاب العمل بفحص سيرتك الذاتية للنظر في دورك الوظيفي. إذا حصلت على فرص تطوع في أيرلندا بعد وصولك إلى أيرلندا ، فكن مستعدًا دائمًا للاستفادة منها.

إذا كنت تبحث عن وظيفة تحظى بشعبية كبيرة في مجال التعليم ، فهناك التدريس. هناك طلب كبير على معلمي اللغة الإنجليزية المحترفين في أيرلندا. إذا كنت على استعداد لأن تصبح مدرسًا معروفًا باسم ELT (مدرس اللغة الإنجليزية) ، فأنت بحاجة إلى الحصول على درجة البكالوريوس بالإضافة إلى مؤهل ELT معترف به. تشمل هذه المؤهلات:

  • سيلتا
  • CELT
  • الثالوث ESOL
  • شهادة NUI TEFL

لا تعترف أيرلندا بمؤهلات ELT عبر الإنترنت وكذلك مؤهلات I-to-I ELT.

الآن ، عند القدوم إلى جزء التأشيرة ، سيتعين على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على تأشيرة عمل للحصول على عمل في أيرلندا. يجب تقديم طلب التأشيرة عبر الإنترنت في INIS (خدمة التأميم والهجرة الأيرلندية).

عندما يتعلق الأمر بأنواع تصاريح العمل الصادرة في أيرلندا ، فهناك تسعة منها يجب أن تعرفها وتختار منها. وتشمل هذه تصريح المهارات الحرجة وتصريح عام. فيما يلي أنواع التصاريح:

تصريح توظيف المهارات الأساسية

للتقدم للحصول على هذه التأشيرة ، يجب أن تتلقى عرض عمل من صاحب العمل في أيرلندا. يجب أن تكون الوظيفة المعروضة واحدة مما يلي:

  • يجب أن يدفع راتب سنوي لا يقل عن 32,000 يورو. يجب أن يكون أيضًا على قائمة المهن ذات المهارات الأساسية.
  • يجب أن يدفع الحد الأدنى من الراتب السنوي الذي يبلغ 64,000 يورو. يجب ألا تكون الوظيفة ضمن قائمة المهن غير المؤهلة.

يهدف هذا التصريح إلى تمكين العمال الأجانب المهرة المؤهلين والمهرة في الوظائف التي يوجد نقص فيها في أيرلندا. يجب أن يكون عقد العمل لمدة عامين على الأقل.

تصريح العمل العام

إذا عُرضت عليك وظيفة في أيرلندا تفي بالمعايير التالية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة:

  • يجب أن تحصل على راتب سنوي لا يقل عن 30,000،XNUMX يورو.
  • يجب ألا تكون الوظيفة موجودة في قائمة المهن التي تعتبر غير مؤهلة.
  • يجب أن يكون لدى الشركة التي تقدم الوظيفة أكثر من نصف موظفيها العاملين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية (المعروفة أيضًا باسم قاعدة 50:50).

يجب أن تكون الشركة / المؤسسة التي تعرض الوظيفة موجودة بالفعل وتجري التجارة في أيرلندا. يجب أيضًا أن تكون مسجلة في مكتب تسجيل الشركات والإيرادات.

عقد تصريح العمل الخدمي

في حال كنت موظفًا في شركة دخلت في علاقة تعاقدية مع شركة / هيئة في أيرلندا لمزاولة العمل في أيرلندا ، يمكن لصاحب العمل الأيرلندي تقديم طلب للحصول على عقد للحصول على تصريح عمل للخدمة. من الضروري أن تكون قد عملت لدى المقاول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وتسري صلاحية التصريح على المدة المطلوبة للقيام بالعمل الذي تم العقد من أجله. لا يمكنك العيش في أيرلندا لأكثر من 5 سنوات بموجب عقد للحصول على تصريح توظيف الخدمة. إذا كان العقد لمدة تقل عن 3 أشهر، فيجب عليك تقديم طلب لبرنامج العمل غير النموذجي.

فيما يلي بعض القواعد التي يجب اتباعها لهذا التصريح:

  • التسجيل في قسم الإيرادات ضروري للمقاول.
  • يجب أن يوظف المقاول / الشركة ما لا يقل عن نصف قوته العاملة مع مواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
  • في معظم الحالات ، يكون اختبار احتياجات سوق العمل إلزاميًا.
  • يجب ألا يقل معدل الدفع عن 40,000 يورو سنويًا.

تصريح عمل متدرّب

في حال كنت مسجلاً في كلية خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية كطالب بدوام كامل ، يُسمح لك بالتقدم بطلب للحصول على هذا النوع من تصاريح العمل. الهدف هو تمكينك من اكتساب خبرة عملية في أيرلندا.

فيما يلي القواعد المطبقة على تصريح العمل هذا:

  • يجب أن يتساوى معدل الأجور مع الحد الأدنى الوطني للأجور على الأقل.
  • يجب أن تكون خبرة العمل أحد متطلبات برنامج دراستك.
  • تبلغ مدة صلاحية تصريح العمل الأيرلندي هذا 12 شهرًا كحد أقصى. عندما تنتهي صلاحية تصريح العمل ، عليك مغادرة أيرلندا.
  • يجب أن يكون تدريبك في وظيفة مدرجة في قائمة مهن المهارات الأساسية.

تصريح العمل الرياضي والثقافي

أنت مؤهل لتقديم طلب لهذا النوع من تصاريح العمل للتوظيف في القطاعات الثقافية والرياضية في أيرلندا. أنت مطالب بامتلاك مهارات معينة بالإضافة إلى المؤهلات ذات الصلة ليتم توظيفك في شركة / منظمة ثقافية أو رياضية.

تصريح عمل اتفاق التبادل

أنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على هذا النوع من تصاريح العمل في أيرلندا في حالة وصولك إلى أيرلندا عبر أحد البرامج المذكورة أدناه:

  • AIESEC
  • IAESTE
  • برنامج فولبرايت
  • تم إبرام اتفاقية التبادل Bord Bia بين طلاب UCC لتسويق المواد الغذائية وجامعة St Joseph's ، فيلادلفيا
  • برنامج فولكانوس في أوروبا (أيرلندا)

تبلغ مدة صلاحية هذا النوع من التصاريح 12 شهرًا كحد أقصى.

تصاريح نقل العمل داخل الشركة

أنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على هذا النوع من التصاريح في حال كنت موظفًا لدى MNC (شركة متعددة الجنسيات). سيتم نقلك إلى الفرع الأيرلندي للشركة. هذا التصريح مخصص لـ:

  • الموظفون الرئيسيون الذين يمتلكون المعرفة المتخصصة ؛ أولئك الذين يكسبون ما لا يقل عن 40,000 يورو سنويًا
  • كبار المديرين الذين يتقاضون ما لا يقل عن 40,000 يورو سنويًا
  • المتدربون الذين يكسبون ما لا يقل عن 30,000،XNUMX يورو سنويًا

يجب أن يكون الموظفون الرئيسيون وكبار المديرين قد تم توظيفهم من قبل الشركة لمدة لا تقل عن 6 أشهر قبل النقل المخطط له. يشترط أن يكون المتدربون في العمل بالشركة لمدة لا تقل عن شهر.

إعادة تنشيط تصريح العمل

يمكنك تقديم طلب للحصول على هذا النوع من تصاريح العمل في حال كنت موظفًا في أيرلندا بتصريح عمل وأصبحت غير مسجّل بدون أي خطأ من جانبك أو تعرضك لسوء المعاملة من قبل صاحب العمل.

يتعين عليك تقديم طلب إلى Immigration Services Delivery للحصول على إذن للتواجد في أيرلندا. في حالة موافقتهم على طلبك ، يمكنك التسجيل مع الهجرة. يمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح العمل لإعادة التنشيط. يجب أن يكون لديك عرض عمل يجب أن يدفع لك على الأقل الحد الأدنى للأجور. لا توجد أي قيود على نوع الوظيفة التي يمكنك تقديم طلب لها.

تصريح العمل الموسمي

تم الإعلان عن إطلاق هذا التصريح من جديد فقط من قبل الحكومة الأيرلندية. تم تضمينه في قانون تصاريح العمل. تم نشر مشروع القانون هذا وينتظر إقراره من قبل البرلمان الأيرلندي (Oireachtas) قبل أن يصبح قانونًا.

كيف يمكن أن يساعدك المحور الصادي في العثور على المهنة المناسبة في أيرلندا؟

للحصول على أفضل خدمات البحث عن الوظائف والتأشيرات في الخارج ذات المعايير العالمية للعيش والعمل في أيرلندا ، قم بزيارة المحور Y. يمكن للمهنيين الراغبين في العمل في أيرلندا السعي للحصول على خدماتنا القيمة وهي:

  • مساعدة الخبراء في التقدم للحصول على تأشيرة عمل في أيرلندا.
  • إرشاد وظيفي مع مشورة الخبراء.
  • استشارات الهجرة لتظهر لك الطريق الصحيح للهجرة بدون مخاطر وبدون متاعب.
  • خبير خدمات التدريب لاختبارات الكفاءة اللغوية مثل IELTSو CELPIP و PTE عندما كنت في حاجة إليها أكثر من غيرها.

إذا كنت تبحث عن خبير هجرة المشورة والمساعدة في العمل في الخارج ، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

تهدف إلى هجرة 400,000 ألف عامل ماهر إلى ألمانيا ؛ الهجرة خفت

الوسوم (تاج):

الوظائف ذات الأجور الأعلى في أيرلندا

سوق العمل في أيرلندا

وظائف في أيرلندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan