عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 23 2022

ما هي فوائد العمل في النرويج؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث ديسمبر 21 2023

إذا وجدت وظيفة ، وبالتالي ، ترغب في العمل في النرويج ، فتعرف على المزايا التي يحق لك ، كعامل ، الحصول عليها في بلد الشمال. من بين جميع البلدان الأوروبية ، تمتلك النرويج ثاني أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي. على الصعيد العالمي ، نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي هو سادس أعلى معدل.

تقدم النرويج أيضًا أحد أفضل مستويات المعيشة ، ومتوسط ​​الدخل أعلى بكثير من معظم دول العالم.

فيما يلي بعض مزايا العمل في مملكة النرويج.

ساعات العمل والعطلات

ساعات العمل في النرويج هي 8 ساعات في اليوم ، وهناك خمسة أيام عمل في الأسبوع. في حين أن هناك عشر عطلات عامة سنوية ، يحق للموظفين الحصول على 25 إجازة مدفوعة الأجر وفقًا لقانون الإجازات في النرويج. ومع ذلك ، يمكن أن تمتد لفترة تصل إلى خمسة أسابيع. بدلاً من الإجازات مدفوعة الأجر ، يمكن للموظفين

متوسط ​​الدخل والضرائب

يبلغ متوسط ​​الراتب الإجمالي السنوي في النرويج 636,688 كرونة نرويجية (69,151 دولارًا). سيختلف الأجر بناءً على مستويات مهارات الموظفين وخبرة العمل والعمر والقطاعات. على الرغم من عدم وجود حد أدنى للدخل، فقد تمت إضافة الحد الأدنى من الأرباح إلى بعض الصناعات، بما في ذلك الضيافة والبناء والزراعة والبحرية.

تعتمد النسبة المئوية لضريبة الدخل التي يتعين على الموظفين دفعها على رواتبهم.

يجب على أولئك الذين يكسبون دخلاً سنويًا يصل إلى 190,350 كرونة نرويجية دفع ضريبة دخل شخصية بنسبة 0٪ ، بينما يتعين على أولئك الذين يكسبون ما بين 190,350 كرونًا و 267,900 كرونة نرويجية دفع ضريبة دخل بنسبة 1.7٪.

بالنسبة للأفراد الذين يكسبون ما بين 267.900 كرونة نرويجية و 643,800 كرونة نرويجية ، فإن معدل الضريبة هو 4٪.

يرتفع معدل الضريبة إلى 13.4٪ لمن يحصلون على أرباح منزلية بين 643,800 كرونة و 969,200 كرونة نرويجية

من ناحية أخرى ، وفقًا لمعدلات ضريبة الدخل الجديدة ، يتعين على أولئك الذين يكسبون ما بين 969,200 و 2 مليون كرونة نرويجية صرف 16.4٪ كضريبة دخل ، بينما يتعين على أولئك الذين يزيد دخلهم عن 2 مليون كرونة نرويجية دفع 17.4٪.

إجازة الأمومة

السيدة المنتظرة مؤهلة للحصول على إجازة لمدة ثلاثة أسابيع قبل الولادة. تحتاج إلى إبراز وثيقة طبية تثبت أنها تتمتع بصحة جيدة بما يكفي لمواصلة العمل ، وإلا فسيتعين عليها أخذ إجازة لمدة ستة أسابيع بعد ولادتها.

إجازة الأبوة

من ناحية أخرى ، يحق للأب الحصول على إجازة لمدة أسبوعين. إذا كان الوالدان لا يعيشان تحت سقف واحد ، يمكن لشخص آخر يساعد الأم الحصول على هذه الإجازة. ومع ذلك ، فإن هذه الإجازة ليست إجازة مدفوعة الأجر ولا يحق لها الحصول على مساعدة مالية.

إجازة القائم بأعمال

الأطفال: يحق للموظفين الحصول على عشرة أيام إجازة سنويًا إذا كان طفلهم مريضًا، وإذا كانوا يعتنون بطفلين أو أكثر، فيمكنهم الحصول على ما يصل إلى 15 يومًا إجازة سنويًا. يحق لموظفي الوالدين الوحيدين الحصول على ضعف مدة الإجازات المذكورة أعلاه.

يمكن لأولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة أو المرض المزمن أن يأخذوا إجازة تصل إلى 20 يومًا في السنة.

الأقارب المقربين- إذا أموظف يعتني بأحد أقربائه المصابين بمرض عضال ، فهو / هي مؤهل للحصول على إجازة لمدة 60 يومًا.

الوالدان ، الزوج / الشريك المسجل- يحق للموظفين الحصول على إجازة لمدة 10 أيام كل سنة تقويمية لأخذ أحد الوالدين أو الشريك المسجل أو الزوج.

الضمان الاجتماعي والمزايا

يصبح الموظفون النرويجيون الذين يعملون ويدفعون الضرائب في الدولة جزءًا تلقائيًا من مخطط التأمين الوطني الممول من اشتراكات الضمان الاجتماعي.

تقرر حكومة النرويج مبلغ المساهمة. سوف تتلقى رقم ضمان اجتماعي نرويجي أو رقم D (رقم مؤقت) للوافدين النرويجيين الجدد - بناءً على المدة التي يخطط الموظفون للبقاء فيها في النرويج.

رقم الضمان الاجتماعي ، رقم التعريف الشخصي ، يتكون من أحد عشر رقمًا. يوجد أحد عشر رقمًا حتى على الأرقام D المؤقتة. يتم استخدامه كدليل على الهوية لإظهارها لجميع السلطات العامة في النرويج.

رقم الضمان الاجتماعي أو الرقم D ضروري لفتح الحسابات المصرفية أو أي خدمات أساسية أخرى في النرويج.

بينما يتم إصدار رقم الضمان الاجتماعي للأشخاص الذين مكثوا في النرويج لأكثر من ستة أشهر ، سيتم إصدار رقم D لأولئك الذين يعيشون في النرويج لمدة ستة أشهر أو أقل.

فوائد الضمان الاجتماعي:

سيحصل الموظفون على مجموعة من المزايا ، بما في ذلك استحقاقات الأسرة ، ومزايا الولادة ، والحمل ، والتبني ، ومزايا المرض ، وخدمات الرعاية ، وخدمات الرعاية الصحية ، ومزايا الإصابة والمرض المهني ، ومزايا العجز ، وبدلات تقييم العمل ، ومعاشات التقاعد ، والمساعدة المالية ، و البدلات التكميلية.

إعانات البطالة

يتم حتماً تغطية الموظفين الدوليين الذين يعملون ويقيمون في النرويج للحصول على إعانات البطالة من خلال عضوية نظام التأمين الوطني. يجب إخطار الموظفين إذا كانت وظائفهم غير مؤقتة. إذا فقد الموظفون وظائفهم، يحق لهم الحصول على إعانات البطالة. إذا تم فصل الأفراد، فلن يحتاجوا إلى الذهاب إلى العمل، ولم يعد أصحاب العمل بحاجة إلى دفع أجورهم.

فوائد المرض

الأشخاص الذين عملوا في النرويج لأكثر من أربعة أسابيع وأصبحوا فجأة غير قادرين على العمل بسبب مرض أو حادث ، يحق لهم الحصول على استحقاقات المرض. في بعض الحالات ، يمكن الاستفادة من هذه المزايا لمدة تصل إلى عام.

يجب على الموظفين، في مثل هذه الحالات، تقديم دليل على أنهم لا يستطيعون العمل بشهادة إجازة مرضية أو إقرار شخصي. يمكن تنبيه صاحب العمل بمرض الموظف من خلال بيان شخصي.

يمكن دفع الإعانات المرضية لمدة تصل إلى عام. ومع ذلك ، سيتعين على الأشخاص الحاصلين على إجازات مرضية طويلة الأمد مراقبتها من قبل أطبائهم أو أرباب العمل لضمان قدرتهم على استئناف العمل في أقرب وقت ممكن.

أولئك الذين قد لا يتمكنون من استئناف العمل حتى بعد عام واحد يحق لهم الحصول على مزايا مثل تعويضات الإعاقة أو بدلات تقييم العمل.

إذا كنت مقيمًا حاليًا في الإمارات العربية المتحدة وتخطط للعمل في النرويج ، فاتصل بمحور Y ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم.

إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا.

ما هي توقعات الوظائف للنرويج لعام 2022؟

الوسوم (تاج):

مزايا العمل النرويجية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج