عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 27 2022

ما هي فوائد العمل في فرنسا؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 24 2024

إذا كنت قد حصلت على وظيفة في فرنسا وتفكر في العمل هناك ، فتعرف على نوع الحياة التي تنتظرك هناك.

في هذا البلد الواقع في أوروبا الغربية ، تحتاج إلى العمل 35 ساعة فقط في الأسبوع. إذا عملت أكثر ، فهذا يعتبر ساعات عمل إضافية ، ويحق لك الحصول على تعويض.

نظام Réduction du Temps de Travail (RTT) ، المعروف باسم تقليل وقت العمل ، هو نظام يسمح بالراحة لأيام أو نصف يوم للموظفين الذين عملوا لأكثر من 35 ساعة في الأسبوع اعتمادًا على الساعات الإضافية التي قدموها في.

يحصل الموظفون من جميع الأعمار وأنواع العمل على إجازات مدفوعة الأجر من قبل أصحاب العمل (دائمة أو مؤقتة). تختلف مدة الإجازة المدفوعة حسب الحقوق التي حصل عليها الموظفون. عادة ما تكون إجازة مدفوعة الأجر لمدة يومين ونصف كل شهر. تعتمد أيام الإجازة على تقدير صاحب العمل.

بمجرد أن يكمل الموظفون شهرًا واحدًا من الاختبار ، يصبحون مؤهلين للحصول على عطلة مدفوعة الأجر مدتها خمسة أسابيع.

الحد الأدنى للأجور

الحد الأدنى للأجور في فرنسا هو 19,236،26,028 يورو شهريًا ، بينما يبلغ متوسط ​​الراتب XNUMX،XNUMX يورو.

استحقاقات الضمان الاجتماعي

يحق للعاملين في الخارج في فرنسا الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي إذا أكملوا إقامة لمدة ثلاثة أشهر في فرنسا. يتقدم أصحاب العمل بطلب للحصول على أرقام الضمان الاجتماعي للموظفين، مما يتيح لهم الوصول إلى نظام الضمان الاجتماعي الفرنسي.

فوائد أخرى

يوفر رقم الضمان الاجتماعي للمهاجرين مزايا مختلفة ، مثل إعانات البطالة ، والإعانات العائلية ، وإعانات الصحة والمرض ، ومعاش الشيخوخة ، ومزايا العجز ، والحوادث ، ومزايا المخاطر المهنية ، ومزايا الأمومة والأبوة ، ومزايا الوفاة.

يتعين على صاحب العمل أن يدفع ما يصل إلى 50% من رسوم النقل العام الشهرية للموظفين لأولئك الذين يتنقلون من وإلى العمل باستخدام وسائل النقل العام. سيتم تعويض معظم الموظفين عن ذلك من خلال رواتبهم تلقائيًا.

يغطي الضمان الاجتماعي جزءًا من النفقات الطبية للموظفين. يتم إصدار البطاقة الشخصية ، المعروفة أيضًا باسم بطاقة التأمين الصحي ، للموظفين الذين يمكنهم استخدامها عند زيارة الأطباء أو الصيادلة.

إذا انخفضت قدرة الموظفين على العمل بنسبة 66٪ بسبب مرض أو حادث ، فسيتم تصنيفهم على أنهم "معاقون" ، مما يتيح لهم تقديم طلب إلى Caisse primaire d'assurances maladie (CPAM) ، وهو التأمين الصحي الأساسي صندوق فرنسا لتلقي مدفوعات العجز التقاعدي التي ستعوض الأجور التي ضاعوها.

إجازة الأمومة والأبوة

تمنح فرنسا إجازة أمومة مدتها 16 أسبوعًا إذا كانت المرأة تتوقع طفلها الأول أو الثاني أو 26 أسبوعًا إذا كان الطفل هو المولود الثالث. يمكن للمرأة الحامل أن تبدأ في أخذ هذه الإجازة قبل ستة أسابيع من الولادة. بعد الولادة ، يحق للمرأة الحصول على ثمانية أسابيع من الإجازة.

من ناحية أخرى ، يحق للآباء الحصول على إجازة مدتها 11 يومًا متتاليًا لطفل واحد.

فوائد الأسرة

يحق للعمال المهاجرين الذين يعيشون في فرنسا مع أطفال معالين تقل أعمارهم عن 20 عامًا الحصول على إعانات عائلية لتربية أطفالهم إذا كانوا عاطلين عن العمل أو يتقاضون أقل من 982.48 يورو شهريًا.

ثقافة مكان العمل

الثقافة في مكان العمل في فرنسا تقليدية وتتبع التقسيم الطبقي المناسب.

إذا كنت على استعداد للعمل في فرنسا ، فاتصل بمحور Y ، مستشار الهجرة الخارجية رقم 1 في العالم.  

إذا وجدت هذه القصة جذابة ، يمكنك الرجوع إليها 

كيفية التقدم بطلب تأشيرة عمل لفرنسا؟

الوسوم (تاج):

الهجرة الى فرنسا

العمل في فرنسا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan