عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 22 2022

ما هي مزايا العمل في فنلندا؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هل تخطط للعمل في فنلندا بعد الحصول على عرض عمل من صاحب عمل في ذلك البلد؟ إذا كان الأمر كذلك ، فتعرف على بعض الحقائق حول العمل في هذا البلد الاسكندنافي.

عضو في الاتحاد الأوروبي (EU) ، احتلت هذه الدولة الواقعة في شمال أوروبا المرتبة الأولى عالميًا في تقرير السعادة العالمي لمدة أربع سنوات متتالية من 2019 إلى 2022. كما أنها تحتل مرتبة عالية في المساواة بين الجنسين من خلال احتلالها المرتبة الثانية في مؤشر الفجوة بين الجنسين العالمي في عام 2021 .

ساعات العمل والعطلات

يعمل الموظفون 40 ساعة في الأسبوع في فنلندا. أولئك الذين يعملون لساعات إضافية مؤهلون للحصول على أجور إضافية.

بعد أن يكملوا العمل لمدة سنة واحدة على الأقل مع صاحب العمل ، يصبح الموظفون مؤهلين للحصول على إجازة مدفوعة الأجر من 24 إلى 36 يومًا كل عام. إنه يأتي على رأس 12 عطلة رسمية في فنلندا كل عام.

الحد الأدنى من الأرباح

ليس لدى فنلندا أي حد أدنى عالمي للأجور. في حين أن العمال في فنلندا غير ملزمين باتفاقية عمل عالمية فيما يتعلق بمسؤوليات أصحاب العمل، إلا أنهم بحاجة إلى دفع أجور موظفيهم التي تعتبر "طبيعية وعادلة". تحدد الترتيبات المشتركة الحد الأدنى للدخل وحالات التوظيف الأخرى. على سبيل المثال، يقدم عدد قليل من أصحاب العمل لموظفيهم مزايا مثل الطعام والإقامة مجانًا.

التخفيضات الضريبية

في فنلندا ، تعني الضرائب التصاعدية أن أولئك الذين يحصلون على دخل أعلى سيكون لديهم نسب ضريبية أعلى.

يحتوي موقع إدارة الضرائب في جمهورية فنلندا على آلة حاسبة للضرائب للوصول إلى النسبة المئوية للضريبة. تستخدم الحكومة الضرائب لدفع مجموعة كاملة من الخدمات العامة التي تقدمها لمواطنيها.

ضريبة دخل الموظفين

بالنسبة للأشخاص الذين يتقاضون رواتب تصل إلى 17,200 يورو ، تكون ضريبة الدخل 0٪ ، و 6٪ لمن يتقاضون أكثر من 17,200 يورو إلى 25,700 يورو. أولئك الذين يزيد دخلهم عن 25,700 يورو حتى 42,400 يورو يحتاجون إلى دفع 17.25٪ ، وهو 21.25٪ لمن يكسبون 42,400،74,200 يورو إلى 31.25،74,200 يورو ، وهو XNUMX٪ لكل من يكسبون أكثر من XNUMX،XNUMX يورو.

الضمان الاجتماعي

يقدم نظام الضمان الاجتماعي في فنلندا الدعم المالي للموظفين وفقًا للظروف في مختلف مراحل حياة الأفراد وعائلاتهم ، بدءًا من الولادة وحتى الشيخوخة. وتشمل هذه الفوائد من الرعاية الصحية والبطالة. يتم أيضًا تغطية العائلات لدعم الطفل والرعاية المنزلية والرعاية الخاصة والأمومة ، من بين أمور أخرى. يحتاج أرباب العمل إلى توفير مزايا الرعاية الصحية المهنية أيضًا.

يحق للموظفين في فنلندا الذين عملوا في شركة لأكثر من شهر الحصول على أجر المرض. يُطلب من معظم العمال تقديم شهادة طبيب. يحصل العمال على 50 بالمائة من رواتبهم كأجور مرضية خلال الشهر الأول من عملهم. يسمح قانون النهاية للعمال بدفع ما يصل إلى 9 أيام كأجر مرضي.

فوائد الرعاية الصحية

يتم توفير مزايا الرعاية الصحية (Mehiläinen) من قبل أرباب العمل مثل الرعاية الصحية الوقائية ، بما في ذلك الرعاية الطبية والإجراءات. وهي تشمل أيضًا اللقاحات والخدمات الطبية المتخصصة والعلاج الطبيعي والخدمات النفسية.

لتمويل خدمات الرعاية الصحية في القطاع العام، تستخدم فنلندا الضرائب البلدية. جميع الأشخاص الذين يشملهم نظام الضمان الاجتماعي الفنلندي أو الذين يحملون بطاقات التأمين الصحي الأوروبية يحصلون على تعويضات عند استخدام مرافق الرعاية الصحية الخاصة. ويمكن الاستفادة من التأمين الإضافي من شركات التأمين المختلفة. علاوة على ذلك، فإن التأمين في فنلندا ليس مكلفًا للغاية ويتيح للمستفيدين خيار استخدام العيادات الخاصة بأسعار معقولة.

تأمين ضد الحوادث

يحتاج أرباب العمل إلى توفير تأمين ضد الحوادث للأجانب العاملين في فنلندا بشكل إلزامي. يغطي هذا التأمين جميع نفقات الإصابات عندما يكون الموظفون في العمل أو ينتقلون من وإلى العمل.

إذا قامت شركة أجنبية بنقل موظفها مؤقتًا إلى فنلندا، فيجب تغطية بوليصة التأمين الخاصة بالبلد التي أرسلته من قبل الدولة التي تقع فيها الشركة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا فرض أقساط التأمين الخاصة بها هناك.

إجازة الوالدين

تقدم فنلندا العديد من الخيارات للآباء العاملين لأخذ إجازات لرعاية صغارهم. توفر فنلندا إجمالي 263 يومًا من إجازة الأمومة والأبوة. يحق للموظفين من الوالدين الحصول على بدل يومي من KELA ، مؤسسة التأمين الاجتماعي الفنلندية ، وفقًا لأجورهم التي تستند إلى مدة مخصصات إجازة الأسرة. يجب على الموظفين العودة إلى العمل بعد انقضاء مدة الإجازة العائلية.

أوراق مؤقتة

إذا مرض طفل الموظف الذي يقل عمره عن 10 سنوات، فيحق له الحصول على إجازة رعاية مؤقتة تصل إلى أربعة أيام.

إجازة دراسية

تسمح الشركات الفنلندية للعاملين بأخذ إجازة دراسية لمدة تصل إلى عامين إذا كانوا قد أكملوا أكثر من عام واحد في نفس الشركة. لا يلزم أن تكون دراسات الموظف ذات صلة بالشركة التي يعمل بها ليكون مؤهلاً للحصول على إجازة دراسية.

اتحادات تجارية

النقابات العمالية لها الأسبقية في حياة موظفي فنلندا. يضمنون استيفاء جميع شروط العمل والأجور. يجب على الموظفين الانضمام إلى النقابات العمالية في أماكن عملهم. إذا كان لديهم نزاعات لا يمكن حلها مع رؤسائهم ، يمكن للموظفين طلب المساعدة القانونية من نقاباتهم العمالية.

ظروف العمل 

لا يوجد تسلسل هرمي صارم في مكان العمل في فنلندا. تتسم ثقافة العمل في فنلندا بالنزاهة والراحة. يوفر أرباب العمل في هذا البلد المرونة فيما يتعلق بمواعيد العمل والإجازات.

وفي الختام

 علاوة على ذلك ، يتم احترام وتقدير الشخصية الفردية إلى جانب المساحة الشخصية لكل موظف. في الوقت نفسه ، تؤكد فنلندا على النزاهة والالتزام بالمواعيد والمساواة. إذا كنت من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وتتطلع إلى العمل في فنلندا ، فاتصل بالمحور الصادي ، المستشار الخارجي رقم 1 في العالم.

 إذا وجدت هذه القصة جذابة ، يمكنك الرجوع إليها 

توقعات الوظائف في فنلندا لعام 2022

الوسوم (تاج):

مزايا العمل في فنلندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan