عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 23 2022

ما هي فوائد العمل في إستونيا؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

إذا كنت ترغب في العمل في إستونيا ، فاعرف ما تقدمه الدولة للمهاجرين الذين يرغبون في العمل والعيش هناك.

إستونيا هي اقتصاد مرتفع الدخل في شمال أوروبا. تحتل مرتبة عالية جدًا في جميع مؤشرات التنمية البشرية ، بما في ذلك الرعاية الصحية الشاملة والتعليم المجاني والحرية الاقتصادية.

علاوة على ذلك ، تم تصنيفها أيضًا في مرتبة عالية من حيث جودة المعيشة والأولوية الممنوحة للتكنولوجيا. يعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) إستونيا الدولة الأولى لريادة الأعمال في أوروبا.

ساعات العمل والإجازات

يمتد أسبوع العمل إلى خمسة أيام حيث يحتاج الموظفون إلى العمل لمدة تصل إلى 40 ساعة. يحق لجميع العمال الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة 28 يومًا في السنة.

اقل اجر

الحد الأدنى للدخل الشهري هو 584 يورو مقابل العمل بدوام كامل. تبلغ ضريبة الدخل في هذا البلد في جميع المجالات 20٪.

استحقاقات الضمان الاجتماعي

يحق للموظفين الإستونيين الذين يقيمون في البلاد بتصريح إقامة مؤقت أو حق الإقامة أن يتم التأمين عليهم عندما يتم دفع الضريبة الاجتماعية بمعدل 33٪ على جميع المدفوعات من قبل صاحب العمل للعمال المهاجرين ، مما يسمح لهم بالتغطية التأمين الصحي وللحصول على الرعاية الصحية العامة في إستونيا.

يمكن للموظفين المطالبة بإجازة مدفوعة الأجر تصل إلى 182 يومًا. خلال هذه الفترة ، سيكون أجرهم الإجمالي 70 ٪ من متوسط ​​رواتبهم في العام السابق.

إجازة الأمومة والوالدية

تمنح إستونيا إجازة أمومة مدتها 20 أسبوعا، يمكن للأم أن تستخدم 70 منها قبل الموعد المتوقع لولادة الطفل. علاوة على ذلك، يتم منح 320 يورو للوالدين كعلاوة ولادة.

تمول الدولة مزايا الوالدين. يُمنح كلا الوالدين في إستونيا 435 يومًا من الإجازة الوالدية ، والتي يمكن الاستفادة منها مجتمعة على التوالي أو بطريقة متقطعة. كلا الوالدين غير مؤهلين للحصول على هذه الإجازة في وقت واحد. يمنح أحد الوالدين إجازة الوالدين لتربية الطفل لمدة تصل إلى 3 سنوات.

وفي الختام

بصرف النظر عن المزايا المذكورة أعلاه ، تعتبر إستونيا دولة نظيفة ذات معدل جريمة ضئيل. تكلفة الإقامة في هذا البلد أقل أيضًا من نظيراتها في أوروبا.

نظرًا لأن كل من وسائل النقل العام والرعاية الصحية مجانية ، فإن الموظفين لديهم المزيد من الدخل المتاح. نظرًا لانتشار اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في إستونيا ، يمكن للمهاجرين الشعور بالراحة أثناء التواصل مع الآخرين.

سن التقاعد في إستونيا هو 63 سنة لكل من الرجال والنساء. ومن المتوقع أن يرتفع إلى 65 بحلول عام 2026.

إذا كنت مقيمًا حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتخطط للعمل في إستونيا ، فاتصل بالمحور الصادي ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم

إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا.

كيفية التقدم بطلب تأشيرة عمل لإستونيا؟  

الوسوم (تاج):

مزايا العمل في إستونيا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.