عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يونيو 24 2020

توقف الولايات المتحدة تأشيرات العمل لعام 2020 ؛ كندا وأستراليا أفضل الرهانات الآن

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخيرًا أنه تم تعليق الهجرة القائمة على الوظائف إلى الولايات المتحدة من 24 يونيو 2020 حتى 31 ديسمبر 2020.

لن يتسبب الأمر التنفيذي لهذا الغرض في إصدار تأشيرات جديدة للهجرة الأمريكية في الفئات التالية:

  • H-1B- هذه تأشيرة لغير المهاجرين تستخدمها الشركات الأمريكية لتوظيف خريجين أجانب. يوظفون العمال في مهن تتطلب الخبرة والتخصص.
  • H-2B– هذه تأشيرة للعمال المؤقتين الذين لا يعملون في الولايات المتحدة الأمريكية كجزء من الصناعة الزراعية. ستقوم الشركات الأمريكية بتوظيف هؤلاء العمال المؤقتين لحل مشكلة نقص العمال المحليين لضمان استمرار أعمالهم.
  • تأشيرات J- هذه هي تأشيرات تبادل الزوار. هذه هي تأشيرات غير الهجرة لأولئك الذين تمت الموافقة عليهم للمشاركة في برامج تبادل الزوار الأمريكية.
  • تأشيرات L- هذه هي تأشيرات العمل المتاحة للأشخاص في المناصب الإدارية. لديهم معرفة متخصصة ويحصلون على تحويلات مؤقتة داخل الشركات.

يسري الأمر الجديد الصادر عن رئيس الولايات المتحدة على من هم خارج الولايات المتحدة ، وليس لديهم تأشيرة عمل أمريكية. لكن الأمر يخول الحكومة الأمريكية رفع التعليق عن أشخاص معينين. أولئك الذين يطلبون اللجوء في الولايات المتحدة لن يخضعوا للأمر.

دفع هذا التطور الجديد الآن المهاجرين المحتملين إلى التركيز على الخيار الأفضل التالي ، كندا. حافظت كندا على مكانتها كخيار بارز للطلاب والعمال المهرة حتى أثناء فرض قيود لمكافحة COVID-19. تستمر كندا في إجراء سحوبات الهجرة ، ودعوة المزيد من المهاجرين إلى البلاد.

لقد رأينا بالفعل أن أولئك الموجودين في الولايات المتحدة الذين لديهم تصريح عمل بالولايات المتحدة الأمريكية ، ويجدون صعوبة في الحصول على البطاقة الخضراء ، يختارون محاولة الإقامة الدائمة في كندا. تمنح كندا المزيد من الفرص للحصول على الإقامة الدائمة.

يحصل العمال الأجانب في الولايات المتحدة على ميزة في سحوبات Express Entry للحصول على الإقامة الدائمة. تساعدهم مهاراتهم اللغوية الجيدة وخبراتهم العملية في الولايات المتحدة ومستوى تعليمهم العالي في ذلك.

يجب على العمال الدوليين اعتبار هذا فرصة لاستكشاف فرص العمل في كندا. تشتهر البلاد بالفعل بسياساتها الطموحة في مجال الهجرة. تحاول تحسين اقتصادها بمساعدة المهاجرين.

تواصل كندا إجراء عمليات سحب الهجرة على المستويين الفيدرالي والإقليمي. هذا يجعل كندا الخيار الواضح للمهاجرين الدوليين في هذا الظرف.

دولة أخرى تستحق الدراسة هي أستراليا. تبحث الدولة عن عدد كبير من العمال المهاجرين المهرة. إنها تدعوهم عبر أحداث الهجرة الماهرة. سيكون قرارًا حكيمًا التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل أستراليا حاليا. ستجد أنك ستحصل على فرص عمل رائعة بقدر ما كنت تتوقعه في الولايات المتحدة الأمريكية.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا, التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تقرر كندا العمال المعفيين من الدخول

الوسوم (تاج):

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.