عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 20 2021

أعلى الوظائف المطلوبة في كندا 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

عادت معظم البلدان إلى الانتعاش الاقتصادي بعد COVID-19 ، وكندا ليست استثناء. من المتوقع أن يقدم المهاجرون مساهمة كبيرة في الانتعاش الاقتصادي لكندا ، وهذا يشير أيضًا إلى المزيد من فرص العمل للمهاجرين. إذن ، ما هي أفضل الوظائف التي سيكون الطلب عليها في كندا في عام 2022؟ دعونا نكتشف ذلك.

قبل ذلك ، دعنا نخبرك أنه من الضروري الحصول على تصريح عمل قبل أن تقرر العمل في كندا.

 سيتعين عليك التقدم للحصول على تصريح عمل إذا لم تكن من الإقامة الدائمة لكن لديك وظيفة من صاحب عمل كندي.

هناك نوعان من تصاريح العمل - تصريح عمل مفتوح وتصريح عمل خاص بصاحب العمل. يسمح لك تصريح العمل المفتوح بالعمل لدى أي صاحب عمل في كندا. هذه التأشيرة ليست خاصة بوظيفة معينة، لذلك لا يحتاج المتقدمون إلى تقييم تأثير سوق العمل (LMIA) أو خطاب عرض من صاحب العمل الذي دفع رسوم الامتثال.

مع تصريح العمل المفتوح ، يمكنك العمل لدى أي صاحب عمل باستثناء تلك الشركات التي لا تمتثل لمتطلبات العمل. كما يوحي الاسم ، تصريح العمل الخاص بصاحب العمل هو تصريح يسمح لك بالعمل لدى صاحب عمل معين.

أفضل الوظائف في كندا لعام 2022

مهندس البرمجيات

وفقًا لنظام الإسقاط المهني الكندي (COPS) ، سيكون هناك طلب على مهندسي ومصممي البرمجيات. سيكون هناك أكثر من 18,600 فرصة عمل لهذه الوظيفة في السنوات الست المقبلة ، وسيشكل خلق فرص العمل 47 في المائة من جميع الوظائف الشاغرة. سيعمل معظم هؤلاء الأفراد في تصميم أنظمة الكمبيوتر والمرافق ذات الصلة والخدمات المصرفية والتأمين والعقارات وخدمات التأجير والاتصالات وخدمات المعلومات.

متوسط ​​الراتب لمهندس البرمجيات هو 92,447،XNUMX دولارًا سنويًا.

عالم بيانات

مع تزايد شعبية البحث والمبيعات عبر الإنترنت ، سيطلب علماء البيانات في قطاعات البيع بالتجزئة والاتصالات والزراعة. سيلعبون دورًا رئيسيًا في مساعدة المؤسسات على جمع البيانات وتحليلها لزيادة المبيعات أو تحسين التصنيع أو بناء العلاقات مع العملاء.

متوسط ​​الراتب لعالم البيانات هو 94,964،XNUMX دولارًا سنويًا.

ممرضة

لقد كانت هذه واحدة من أكثر الوظائف المطلوبة في كندا. مع شيخوخة السكان (وعدد المتقاعدين الذي سيصبح قريبًا غير مسبوق) ، من المؤكد أن يستمر هذا لسنوات عديدة أخرى. يقدر نظام الإسقاط المهني الكندي (COPS) أنه يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 25,000 فرصة عمل تمريض جديدة في السنوات الست المقبلة.

متوسط ​​الراتب لممرض ممارس هو 103,418،XNUMX دولارًا سنويًا.

منسق

سيرتفع الطلب على المحاسبين بفضل التحديات المالية التي يفرضها جائحة Covid-19 على الشركات والمؤسسات. سيساعد المحاسبون الشركات الكندية على تطوير استراتيجيات لزيادة الإيرادات وخفض التكاليف وإدارة الشؤون المالية للشركة.

متوسط ​​الراتب للمحاسب هو 56,511،XNUMX دولارًا سنويًا.

مهندسين كهربائيين

من المتوقع أن يكون هناك المزيد من الطلب على المهندسين الكهربائيين ، وخاصة من قبل الشركات التي تعتمد على أنظمة كهربائية معقدة لتشغيل عملياتها. المهندسين الكهربائيين مع مجموعة متنوعة من المهارات التي تشمل المهارات التقنية ومهارات الاتصال ، سيكون لديهم المزيد من الفرص.

متوسط ​​الراتب للمهندس الكهربائي 75,462 دولارًا سنويًا.

أخصائي موارد بشرية (HR)

مع تحول العمل عن بعد إلى القاعدة بسبب الوباء ، تطلب الشركات من المتخصصين في الموارد البشرية المساعدة في سياسات العمل عن بُعد. في مرحلة ما بعد الجائحة ، سيكونون مهمين في صياغة سياسات الصحة والسلامة للموظفين ، وسوف يلعبون دورًا رئيسيًا في توظيف المواهب المناسبة للشركات.

متوسط ​​الراتب لموظف الموارد البشرية هو 59,089 دولارًا سنويًا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

الوسوم (تاج):

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 27 2024

ستعقد IRCC المزيد من سحوبات Express Entry القائمة على الفئة الفرنسية في عام 2024.