عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 06 2021

أفضل جامعات 10 الكندية لعام 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

بالنسبة للطلاب الدوليين ، أصبحت كندا خيارًا شائعًا. تعد الجامعات الكندية خيارًا شائعًا للدراسة بالخارج نظرًا لبنيتها التحتية القوية ومناهجها المتطورة وحرمها الجامعي المجهز جيدًا.

بصرف النظر عن ذلك ، تتمتع الجامعات الكندية بترتيب عالٍ بين الكليات والجامعات الأجنبية ، فضلاً عن سمعتها الممتازة ، مما يجعلها وجهات طلابية دولية رفيعة المستوى.

https://www.youtube.com/watch?v=ESr8w3BBFbY

أهم الأسباب التي تجعل الطلاب يختارون كندا:

  • جودة نظام التعليم الكندي
  • هيبة الدرجة أو الدبلوم من تلك المؤسسة
  • توافر البرنامج المطلوب
  • الطبيعة المتسامحة وغير التمييزية للمجتمع الكندي
  • بيئة آمنة
  • فرص بحث عديدة
  • امكانية الهجرة بعد الانتهاء من الدورة
  • جو حرم نابض بالحياة
  • الطلاب الدوليين لديهم خيار العمل عند الدراسة
  • فرص تدريب جيدة

أفضل الجامعات في كندا لعام 2022

وفقًا لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية ، فهذه هي أفضل الجامعات في كندا لعام 2021:

  1. جامعة تورنتو

في تصنيفات الجامعات لعام 2022 QS، احتلت جامعة تورنتو المركز الأول، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى درجة مصداقيتها الأكاديمية، حيث تحتل المرتبة 26 على مستوى العالم. تطورت جامعة تورنتو، التي تأسست عام 1827، لتصبح المؤسسة الأولى للتعلم والاكتشاف وإنشاء المعرفة في كندا. إنها واحدة من أفضل الجامعات التي تعتمد على الأبحاث المكثفة في العالم، وتتمتع برغبة قوية في الابتكار والابتكار.

  1. جامعة ماكغيل

في المرتبة الثانية تأتي جامعة ماكجيل ومقرها في مونتريال. تعد جامعة ماكجيل إحدى الجامعات الأكثر تميزًا في كندا، حيث تقوم بتجنيد الآلاف من الطلاب الدوليين كل عام من أكثر من 150 دولة ولديها أكبر نسبة من طلاب الدكتوراه مقارنة بأي جامعة بحثية كندية. تشتهر جامعة ماكجيل بـ 50 معهدًا ومركزًا بحثيًا، وأكثر من 400 برنامج، وتاريخها الغني، وشبكة خريجين قوية تضم 250,000 شخص في جميع أنحاء العالم. وهي في المرتبة 27 بين جامعات العالم.

  1. جامعة كولومبيا البريطانية

تعد جامعة كولومبيا البريطانية ، المصنفة في المرتبة الثالثة في كندا ، واحدة من أفضل الجامعات لكليات الطب / الدكتوراه. ترتيبها العالمي هو 46.

تحتل جامعة كولومبيا البريطانية المرتبة الأولى في العالم من حيث أبحاث تغير المناخ والاستدامة، وهي حقيقة جديرة بالملاحظة. يدرس في جامعة كولومبيا البريطانية أكثر من 68,000 طالب من كندا و140 دولة حول العالم، وهي جامعة تجذبهم وترعاهم وتلهمهم. أكثر من 370,000 شخص من 148 دولة هم جزء من شبكة خريجي جامعة كولومبيا البريطانية في جميع أنحاء العالم. ومن بين خريجي جامعة كولومبيا البريطانية ثمانية من الحائزين على جائزة نوبل و71 من علماء رودس، بالإضافة إلى ثلاثة رؤساء وزراء كنديين.

  1. جامعة مونتريال

علوم الحياة والبرامج الطبية ، وكذلك كلية الصيدلة والصيدلة في جامعة مونتريال ، وهي مؤسسة بحثية ناطقة بالفرنسية في مونتريال ، معروفة جيدًا. في عام 1878 ، تأسست الجامعة كحرم جامعي تابع لجامعة لافال.

  1. جامعة ألبرتا

حصلت جامعة ألبرتا في إدمونتون ، التي تقبل أكثر من 40,000 طالب أجنبي من 156 دولة كل عام ، على أعلى الدرجات في مؤشر هيئة التدريس الدولي. تشتهر هذه المدرسة في جميع أنحاء العالم بهيمنتها في الزراعة والطب والعلوم الاجتماعية.

تجتذب جامعة ألبرتا أعظم وألمع العقول من جميع أنحاء العالم بفضل المرافق ذات المستوى العالمي بما في ذلك المعهد الوطني الكندي لتقنية النانو ومعهد لي كا شينغ لعلم الفيروسات. في 18 كلية، يمكن لطلابنا الاختيار من بين 400 برنامج جامعي ودراسات عليا ومهنية. من خلال حصولها على أكبر عدد من زمالات التدريس الوطنية التي تبلغ 3M (أعلى تكريم في كندا لجودة التدريس الجامعي)، تشتهر جامعة ألبرتا في جميع أنحاء العالم بتزويد الخريجين بالمعرفة والمهارات اللازمة ليكونوا قادة الغد، مع أكثر من 100 عام من التاريخ و250,000 خريج.

  1. جامعة ماكماستر

تعد جامعة ماكماستر ، المشهورة بكلية الطب المرموقة ، واحدة من أفضل ثلاث جامعات بحثية مكثفة في كندا. تقع الجامعة في هاميلتون ، أونتاريو. فيما يلي بعض مجالات البحث الرئيسية التي يركز عليها McMaster:

  • صحة الإنسان والمحددات الاجتماعية
  • بحوث السكان الأصليين
  • الاستدامة العالمية
  • المواد والمجتمع المبني
  1. جامعة واترلو

تعتبر جامعة واترلو الجامعة الأكثر ابتكارا في كندا، حيث حصلت على المركز السابع في التصنيف العالمي هذا العام. تشتهر هذه الجامعة ببرنامجها المبتكر للتعلم التعاوني والتجريبي. في كل عام، تتعاون جامعة واشنطن مع أكثر من 7,100 من أصحاب العمل وقادة الأعمال لتزويد الطلاب بفرص التعليم التعاوني.

مع هذا البرنامج ، يمكن للطلاب تطبيق تجربة الفصل الدراسي في مكان العمل مع كسب المال أيضًا للمساعدة في دعم تعليمهم والاستعداد لسوق العمل.

تقدم جامعة واترلو أكثر من 100 برنامج في مجالات مثل الأعمال التجارية ، والصحة ، والهندسة ، والرياضيات ، والعلوم ، والفنون ، والبيئة.

يمكنك دمج ما يصل إلى عامين من الخبرة الوظيفية ذات الصلة كجزء من شهادتك من خلال أكبر برنامج تعاوني (تدريب مدفوع الأجر) في العالم، مما يوفر لك ميزة في مهنتك المستقبلية. يتم تمثيل العديد من أكبر الشركات في العالم في شبكة الجامعة التي تضم أكثر من 7,100 صاحب عمل.

  1. الجامعة الغربية

تأسست جامعة ويسترن عام 1878 وتضم الآن أكثر من 38,000 طالب من 121 دولة. إنها واحدة من أفضل الجامعات البحثية في كندا.

تمتلك هذه الجامعة عددًا كبيرًا من الاستشهادات لكل إحصاء أستاذ ، مما يشير إلى أن طلابها يمكنهم إنتاج عدد كبير من المنشورات البحثية عالية الجودة.

  1. جامعة أوتاوا

جامعة أوتاوا هي جامعة بحثية عامة في أوتاوا، أونتاريو، كندا، تأسست عام 1848. تقدم جامعة أوتاوا أكثر من 400 برنامج للدراسات العليا والجامعية. العلوم الاجتماعية والقانون والتعليم والفنون والعلوم الصحية كلها متاحة في المؤسسة. تعد العلوم الطبية الحيوية والتجارة والعولمة والسينما الدولية مجرد عدد قليل من موضوعات الجامعة. تعد العلوم الجزيئية والبيئية والمجتمع الإلكتروني والصحة هي المجالات الأساسية للدراسة في جامعة أوتاوا، والتي تم تصنيفها ضمن أفضل 10 جامعات بحثية في كندا.

تقدم كليات الجامعة العديدة مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية المشهورة بجودتها التعليمية وتصنيفاتها.

  • جامعة كالجاري

تعد جامعة كالجاري واحدة من أفضل ست جامعات بحثية شاملة في كندا. مع وجود أكثر من 250 تخصصًا ومعدل توظيف للخريجين يبلغ 94.1 بالمائة، تجتذب هذه الجامعة أكثر من 33,000 طالب كل عام. إذا كنت تبحث عن برامج موجهة نحو البحث، فهذه المدرسة معروفة بمعالجة هذه الأهداف العالمية الستة:

  • ابتكارات الطاقة
  • ديناميات الإنسان في عالم متغير
  • الحلول الهندسية للصحة والرفاهية
  • تقنيات الأرض والفضاء
  • الالتهابات والالتهابات والأمراض المزمنة
  • صحة الدماغ والعقلية

الوسوم (تاج):

ادرس في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

مقاطعات كندا

نشر على 04 مايو 2024

ينمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع مقاطعات كندا باستثناء واحدة - StatCan