عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 14 2020

استفسارات اليوم التي تهمك بشأن تأشيرة طالب أستراليا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يعد الطلاب الدوليون من أكثر المجتمعات تضررًا في الأزمة الحالية بسبب COVID-19. تجعل المخاوف الصحية وقيود السفر جنبًا إلى جنب مع عمليات الإغلاق الطويلة من الصعب على أولئك الذين يدرسون في الخارج أو يتطلعون إلى القيام بذلك.

من بين البلدان المشهورة عالميًا بالدراسات الخارجية ، تحتل أستراليا المرتبة الأولى في العالم. يحاول الكثير من الطلاب الانضمام إلى الجامعات الأسترالية وإيجاد طريقة لبناء مستقبلهم في هذا البلد المذهل.

ومن ثم ، في المواقف الحرجة كما هو الحال مع الوباء ، من العدل أن يكون لدى الطلاب الكثير من الأسئلة ليطرحوها. يتعلق الأمر أيضًا بالفضول فيما يتعلق بالتحديثات الجديدة في تأشيرة الطالب أستراليا.

كيف تدعم الحكومة حاملي التأشيرات الطلابية؟

تتسم الحكومة الأسترالية بالمرونة في نهجها تجاه شروط تأشيرة الطلاب المتأثرة بـ COVID-19. لقد أثرت قيود السفر بشكل مفهوم على الالتزام بالقواعد العادية مثل الحضور أو التعلم عبر الإنترنت. ومن ثم ، خففت الحكومة مؤقتًا موقفها بشأن فرض حد 40 ساعة عمل للقطاعات التالية ذات الأهمية الحاسمة:

  • الطلاب الأجانب الذين يعملون في قطاع رعاية المسنين. يمكنهم الآن العمل أكثر من 40 ساعة كل أسبوعين (اعتبارًا من 18 مارس 2020).
  • الطلاب الدوليين الذين يعملون في محلات السوبر ماركت الكبرى يساعدون في الحصول على مخزون على الرفوف بسبب ارتفاع الطلب (ساري المفعول من 7 مارس 2020).
  • حاملي تأشيرة الطالب المسجلين في التمريض. يمكنهم الآن القيام بالعمل لمساعدة ودعم العاملين الصحيين الذين يعملون ضد COVID-19 وفقًا لتوجيهات مسؤولي الصحة.

كيف يمكن للطلاب التأكد من أن تأشيرتهم بعيدة عن الخطر؟

سيتم إعطاء أرباب العمل المعتمدين نصيحة خطية. سيحدد التخفيف المؤقت لساعات العمل لحاملي تأشيرة الطلاب.

يتعين على محلات السوبر ماركت التسجيل في وزارة الشؤون الداخلية إذا كانوا يرغبون في تنفيذ التخفيف المؤقت لساعات العمل للعمال الحاليين. يجب على مقدمي خدمة رعاية المسنين الرجوع إلى المراسلات التي تلقوها من وزارة الصحة لمزيد من التفاصيل.

ما هي أنواع العمل التي يمكن للطلاب القيام بها بموجب هذه الترتيبات؟

الترتيبات المؤقتة قابلة للتطبيق فقط لحاملي تأشيرات الطلاب العاملين في محلات السوبر ماركت أو مقدمي رعاية المسنين. يتم تطبيقها أيضًا على الممرضات الطلاب الذين يدعمون الموظفين الصحيين العاملين ضد COVID-19 وفقًا لتوجيهات مسؤولي الصحة.

وتجدر الإشارة إلى أن الترتيبات تنطبق فقط على العاملين الحاليين العاملين في أدوارهم الحالية. سيحدد التطور في حالة COVID-19 ما إذا كانت هناك حاجة إلى تدابير مماثلة في القطاعات الحيوية الأخرى. سيكون هذا لضمان توريد السلع والخدمات الأساسية للأستراليين.

كيف يتم جعل هذا التدبير المؤقت في متناول أرباب العمل؟

قامت وزارة الشؤون الداخلية بعمل نموذج لمحلات السوبر ماركت. يمكن استخدامه لتقديم طلب للوصول إلى الترتيبات المؤقتة. النموذج متاح على الإنترنت.

لا يزال يتعين على أصحاب العمل الالتزام بجميع القوانين ذات الصلة المطبقة على أماكن العمل الأسترالية. مثل جميع الموظفين الآخرين ، يتمتع العمال الأجانب ، بما في ذلك الطلاب الأجانب ، بنفس الحقوق بموجب قانون مكان العمل الأسترالي.

إذا لم يكن قادرًا على إعالة نفسه في أستراليا ، فما الذي يمكن فعله؟

إذا كان المرء لا يستطيع دعم نفسه ، فيجب أن يرتب ذلك الشخص للعودة إلى بلد إقامته المعتاد. ستواصل الحكومة التعامل مع قطاع التعليم الدولي. يوفر هذا القطاع بعض الدعم المالي للطلاب الدوليين الذين يواجهون صعوبات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أستراليا تبدأ مركز الوظائف للباحثين عن عمل وأصحاب العمل

الوسوم (تاج):

تأشيرة الطالب الأسترالي

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟