عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في نوفمبر 13 2021

نصائح للعثور على وظيفة للعمل في كندا حسب المهنة التي تختارها

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

ليس هناك شك في أن كندا هي مركز مشهود له عالميًا للفرص للمهنيين المهرة وذوي الخبرة في مختلف القطاعات الصناعية. الهجرة كندا قد يكون ممكنًا حتى بدون عرض عمل من صاحب عمل كندي. لكن من الأفضل دائمًا الحصول على وظيفة يمكن أن تمكّنك من العمل في كندا للوصول والاستقرار في أي مقاطعة كندية بسهولة.

الآن ، قد تتساءل عن كيفية العثور على وظيفة في كندا! إذا كنت مصممًا بما يكفي وتريد بعض النصائح الجيدة حول الحصول على وظيفة في كندا لقطاعات وظيفية مختلفة ، فنحن هنا لمساعدتك!

دعنا نلقي نظرة على قطاعات العمل المختلفة ونقدم لك بعض النصائح القيمة لتحسين فرصك في الحصول على وظيفة حتى تتمكن من العمل في كندا. القطاعات التي سنناقشها هي قطاعات عمل مطلوبة بشدة تتطلب عمالًا مؤهلين ومهرة لملء الأدوار الوظيفية.

تمويل

هل ستحصل على وظيفة في مجال التمويل في كندا؟ نقترح عليك الحصول على شهادة دورة الأوراق المالية الكندية والبدء في مهنة تداول الأوراق المالية or الخدمات المصرفية للأفراد.

IT

نطاق الوظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات واسع في كندا. هناك العديد من الفرص والخيارات في العمل بدوام كامل والتعاقد قصير الأجل. شيء واحد عليك أن تتخيله هو أنك خبير في أي وظيفة ترغب في القيام بها. وذلك لأن الشركات الكندية تبحث عن متخصصين في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات. ستكون الأدوار الوظيفية لوظائف مثل تطوير البرمجيات, تصميم وإدارة قواعد البياناتوإدارة المشاريع وصيانة الجودة.

الرعاية الصحية

مانع لك ذلك وظائف الرعاية الصحية يتم تنظيمها بشكل صارم في كندا. ومن ثم يجب عليك اتخاذ القرار الصحيح بعناية بشأن المقاطعة التي تختارها لمتابعة الاعتماد فيها. وذلك لأن المقاطعات الكندية المختلفة لديها برامج مختلفة لتحديد أوراق الاعتماد بمعايير مختلفة.

الصفقات

في الوقت الحالي ، هناك متطلبات ضخمة لعمال الحرف في كندا. عليك أن تفهم أن كل مقاطعة / إقليم كندي تقيم أهلية العمال المهنيين باستخدام معايير فريدة. من الصحيح أيضًا أن معظم أصحاب العمل يبحثون عن عمال ذوي خبرة في وظائف التجارة الذين تلقوا تدريبًا أثناء العمل. لذلك ، تحقق من معايير الأهلية في المقاطعات الكندية المختصرة الخاصة بك واستعد لتكون لائقًا لتلك الوجهة.

كيف تنسجم مع مشهد العمل الكندي

هناك SPOs (منظمات مقدمي الخدمة) التي تمولها الحكومة الكندية والتي يمكن الحصول على مساعدتها للحصول على موطئ قدم في كندا عن طريق الحصول على الوظيفة المناسبة في المكان المناسب. يُطلق على SPOs أيضًا وكالات التوظيف أو وكالات الاستيطان. تقدم هذه الوكالات خدمات تشمل:

  • ممارسة المقابلة
  • المساعدة في البحث عن الوظائف
  • فصول اللغة وتقييم المهارات اللغوية
  • مساعدة في استئناف الكتابة والمراجعة

فيما يلي بعض النصائح العامة لنجاحك:

  • توقف عن صياغة سيرة ذاتية عامة. قم بتخصيص سيرتك الذاتية لتناسب الوظيفة التي تتقدم إليها. سلط الضوء على خبرتك التقنية ، إن وجدت ، التي تمتلكها في القسم المحدد الذي عملت فيه أثناء صياغة سيرتك الذاتية.
  • استخدم برامج التجسير التي تديرها كندا إذا كنت محترفًا مدربًا. هذه البرامج التي تسمح لك بمواصلة تعليمك وتحسين مهاراتك ، خاصة لتناسب احتياجات العمل الكندية ، متوفرة عبر العديد من الجامعات الكندية. تفيد هذه البرامج الوافدين الجدد في كندا من خلال تمكينهم من إكمال عملية الهجرة دون عيوب.
  • احصل على أوراق الاعتماد الخاصة بك مثل الشهادات التعليمية وشهادات الخبرة العملية جاهزة ومتاحة لتقديمها للتدقيق أثناء عملية التقديم. إذا كان يجب أن تتطابق أوراق اعتمادك التعليمية مع المعادل الكندي ، فسيكون هذا التدقيق المسمى ECA ضروريًا. يمكن أن تكون جمعية الطهاة المصريين إلزامية لأنواع معينة من الوظائف.
تعرف على أهليتك ل الهجرة كندا. استخدم ال حاسبة النقاط الكندية.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا, التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

  1. برنامج بريتيش كولومبيا التجريبي PNP للحصول على مزيد من المشاركة المجتمعية
  2. عودة الهجرة إلى كندا مع إعادة فتح 8 مطارات أخرى قريبًا

ملحوظة:

ECA - تقييم المؤهلات التعليمية

الوسوم (تاج):

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الوظائف الشاغرة في كندا

نشر على أبريل 29 2024

ارتفعت الوظائف الشاغرة في كندا إلى 656,700 في فبراير، بزيادة قدرها 21,800 (+3.4%)