عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 01 2021

أفضل الخيارات للانتقال إلى كندا بدون عمل عام 2021

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

أليست كندا وجهتك المفضلة؟ ألا ترغب في الحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة مع كندا والذهاب للاستقرار في كندا؟ ماذا لو كان بإمكانك القيام بذلك حتى بدون وجود وظيفة في متناول اليد؟ يبدو أنك تريد دائمًا معرفة المزيد عن هذا؟ لهذا السبب نحن هنا لنخبرك عن ذلك!

بادئ ذي بدء ، تعتبر كندا بلدًا به شيخوخة سكانية ومعدل مواليد منخفض. ومن ثم ، من الضروري أن تبحث الدولة عن أناس يسكنونها ويساهمون في تنميتها الاقتصادية والاجتماعية. لذلك ، إذا كنت مرشحًا ماهرًا ومؤهلًا ومناسبًا لأي من الوظائف المطلوبة في كندا ، فيمكنك الهجرة من خلال أحد البرنامجين اللذين يقدمهما برنامج الهجرة في كندا.

دعنا نتعمق في بعض التفاصيل حول كيفية عمل هذه البرامج من أجلك وكيف تسمح لك بالانتقال إلى كندا حتى بدون وظيفة.

نظام الدخول السريع

هذا ، لا يمكنك تفويته إذا كنت قد حاولت بالفعل معرفة شيء عن الهجرة إلى كندا. يعد نظام الدخول السريع برنامج الهجرة الأسرع والأبرز في كندا. إذا كنت ترغب في الانتقال إلى كندا عبر برنامج Express Entry ، فسيتعين عليك أولاً إنشاء ملف تعريف باستخدام نظام Express Entry.

قبل القيام بذلك ، عليك التأكد من أنك مؤهل للهجرة من خلال نظام Express Entry. بمجرد إنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت ، بناءً على مدخلاتك ، ستصنف CRS ملفك الشخصي بدرجة وستضيفك إلى مجموعة من المتقدمين لأحد برامج الدرجة الاقتصادية الخاصة بهم وهي:

  • خدمة النقل الآمن - هذا مخصص لأولئك الذين لديهم خبرة أو مؤهل في المهن التجارية
  • FSWP - هذا مخصص للأشخاص الذين يمتلكون المهارات والمؤهلات في الوظائف المهنية والإدارية
  • CEC - هذا مخصص للأشخاص في FSTP أو FSWP امتلاك خبرة عمل في كندا لمدة سنة على الأقل

الأمر متروك لك لتحسين تصنيف CRS الخاص بك إذا كنت مؤهلاً لأحد هذه البرامج. هذا مهم لأنه كلما زادت نقاط CRS الخاصة بك ، كانت فرصتك أفضل في الحصول على ITA بعد الاختيار في قرعة الهجرة. يمكن القيام بذلك عن طريق الحصول على المزيد من المؤهلات أو الخبرة في مجال التجارة أو المهنة التي اخترتها.

كندا PNP

إلى جانب الطريق الفيدرالي إلى الهجرة ، تقدم كندا الدخول إلى البلاد عبر مقاطعاتها من خلال برامج الهجرة التابعة لبرنامج PNP. كل مقاطعة كندية لديها متطلبات سوق العمل ، مما يعني أن أرباب العمل في كل مقاطعة يحتاجون إلى عمال مهرة ومؤهلين لأداء وظائفهم المعروضة.

لكل مقاطعة تدفقات الهجرة الخاصة بها التي تحمل أسماء مختلفة ، ولكن هذا يقع في أي من أنواع البرامج العامة التالية:

  • فئات التأثير حسب الطلب/التأثير الحرج - من المتوقع أن يقوم العمال ضمن هذه الفئات بسد النقص الحاد في العمالة في المقاطعات الكندية.
  • فئات العمال المهرة - تشبه عملية التقديم للمرشحين ضمن هذه الفئات عملية برنامج Express Entry. العمال الذين يندرجون تحت هذه الفئات مؤهلون و / أو يمتلكون خبرة كبيرة في وظائفهم. إنهم يتقدمون مباشرة إلى المقاطعة.
  • فئات الخريجين الدوليين - سيرغب الطلاب الأجانب الذين يدرسون في كندا في مؤسسة ما بعد الثانوية في مقاطعة معينة في إبقائهم في المقاطعة بعد الانتهاء من دراستهم. إذا كنت طالبًا من هذا القبيل ، فسوف تحفزك المقاطعة على أن تصبح علاقات عامة عامة في المقاطعة في حال كنت على استعداد لمواصلة العيش والعمل في المقاطعة.

لذلك ، أنت تعرف الآن المسارات الرئيسية التي يجب عليك الهجرة إلى كندا حتى لو لم يكن لديك وظيفة في متناول اليد أثناء التقديم.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كندا تحمل قرعة مفاجئة ، وأرسلت 27,332 دعوة مذهلة

ملحوظة:

العلاقات العامة - الاقامة الدائمة

CRS - نظام الترتيب الشامل

FSTP - برنامج التجار المهرة الفيدراليين

FSWP - برنامج العمال المهرة الفيدرالي

CEC - برنامج التجربة الكندية

ITA - دعوة للتقديم

PNP - برنامج الترشيح الإقليمي

الوسوم (تاج):

الانتقال إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

الحد الأدنى للأجور

نشر على أبريل 30 2024

أونتاريو تزيد الحد الأدنى للأجور إلى 17.20 دولارًا في الساعة. تقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في كندا الآن!