عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 25 2022

الخيار الأفضل للهجرة إلى كندا: كندا PNP مقابل Canada Express Entry

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

نحن هنا لمساعدتك في معرفة المزايا والعيوب النسبية للمسارين الرئيسيين لـ الهجرة كندا: كندا PNP و دخول كندا السريع. إنها مقارنة تستحق إجراءها لأنه من المنطقي تحديد أفضل طريقة يمكنك الذهاب إليها عندما يتعلق الأمر بالهجرة إلى كندا.

فهم مسارات الهجرة إلى كندا

لذا ، أول الأشياء أولاً: دعونا نفهم بإيجاز ما هي Canada Express Entry و Canada PNP:

دخول كندا السريع

هناك الملايين من الأفراد الذين يعتقدون أنهم لائقون تهاجر إلى كندا. لديهم فرصة مع Canada Express Entry لإنشاء ملف تعريف وإعطاء كل المعلومات والأدلة الموثقة لإثبات قيمتها لتكون مناسبة للهجرة إلى كندا. إذا كنت أحدهم ، فإن Canada Express Entry هو النظام الذي يخدمك على مستوى عموم كندا.

كما هو واضح ، من المفترض أن تتقدم إلى IRCC (الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية) للحصول على تأشيرة تسمى تأشيرة كندا PR لتصبح مقيمًا دائمًا في كندا. ولكن قبل القيام بذلك ، يجب أن تدعوك IRCC بعد أن تجد أنك تستحق الهجرة إلى كندا. إنهم يرتبونك في قائمة المرشحين المؤهلين الذين تم تعيين نقاط لعوامل رأس المال البشري الخاصة بك بما في ذلك العمر والتعليم والخبرة العملية والكفاءة اللغوية. كلما زادت الدرجة الإجمالية (وتسمى أيضًا درجة CRS) ، زادت فرصك في الحصول على دعوة للتقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في كندا.

يتم تنفيذ كل هذا الإجراء في ظل نظام يشبه عمليًا نظام الدخول السريع Canada Express Entry. يتم تنفيذ هذا النظام لإدارة طلبات الهجرة لثلاثة مسارات هجرة اقتصادية وهي FSWP و FSTP و CEC.

اعرف أهليتك ل الهجرة إلى كندا، من خلال Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة.

كندا PNP (برنامج الترشيح الإقليمي)

عندما يتم الوصول إلى فرصة الهجرة بشكل غير مباشر عن طريق اختيار المقاطعات لأكثر المهاجرين ملاءمة ، يلعب برنامج PNP دوره. تخيل أنك ، لديك ملف تعريف Express Entry ، لديك كل المهارات والخبرة المطلوبة بشدة في مقاطعة معينة في كندا ، يمكنك التعبير عن اهتمامك بالهجرة إلى كندا والاستقرار في تلك المقاطعة. سيتم فحص ملفك الشخصي لتحديد مدى قدرتك على الحيلة للمساهمة في تنمية الاقتصاد الإقليمي.

إذا وجدت أنك مناسب جدًا للهجرة إلى المقاطعة ، فسوف تدعوك للتقدم بطلب للحصول على ترشيح إقليمي. هذا يعني أن المقاطعة ترشحك للهجرة إلى كندا. إلى جانب الترشيح ، يتم منحك 600 نقطة إضافية من CRS بحيث تحصل على درجة إجمالية أعلى بكثير عندما يأتي السحب الفيدرالي التالي للهجرة وتشارك فيه.

الجواب على "إذن ، ما هو أفضل طريق بالنسبة لي؟"

دعنا نساعدك في العثور على الإجابة عن طريق إحضار التفاصيل المقارنة لـ Canada PNP و Canada Express Entry إليك.

  PNP تسجيل الدخول السريع
مطلب يجب أن تحصل على عرض عمل للتأهل ما لم تكن وظيفتك مدرجة في قائمة NOC (تصنيف المهنة الوطنية) للمهن المطلوبة. يجب أن تكون درجة CRS الخاصة بك 67/100 على الأقل. وسوف يعتمد ذلك على عوامل مثل: ·        العمر: 18-55 سنة ·        خبرة في العمل: خبرة عمل لا تقل عن 3 سنوات ·        التعليم: خريج بمؤهل ·        القدرة على التكيف: يجب أن يكون لديك خبرة في كندا ·        إجادة اللغة باللغة الإنجليزية و/أو الفرنسية (الفرقة 6 على الأقل) ·        ميزة: استقدام موظف من الخارج
المعالجة: ·        طريقة الدخول السريع: يمكنك إنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت في نظام Express Entry. ثم تقوم بتحديد المقاطعات/الأقاليم التي تهتم بها. يمكنك تقديم طلب مباشر أو انتظار NOI من المقاطعة/الإقليم ·        طريقة الدخول غير السريع: يمكنك تقديم طلب مباشر وإرسال EOI إذا لزم الأمر. · يمكنك إنشاء ملف تعريف على الإنترنت. ثم تنتظر الترتيب الذي تم تعيينه لك في مجموعة مرشحي Express Entry. · سوف تحصل على ITA (دعوة) للعلاقات العامة الكندية إذا كنت من بين المرشحين الذين حصلوا على أعلى مرتبة.
اشعارات · سيتم إصدار خطاب ترشيح لك إذا حصلت على قبول مقاطعة/إقليم. · ستتم إضافة 600 نقطة إلى نقاط CRS الخاصة بك. سيساعدك هذا على التقدم بطلب للحصول على كندا PR. · سوف تتلقى خطاب ترشيح إذا تم قبولك من قبل المقاطعة / الإقليم.
اختيار · يعتمد اختيارك على نقاط CRS الخاصة بك. · يعتمد اختيارك أيضًا على متطلبات سوق العمل في المقاطعة/الإقليم. · يعتمد اختيارك على درجة CRS الخاصة بك.
الوقت: ·        طريقة الدخول السريع: يستغرق الأمر من 4 إلى 6 أشهر لإكمال معالجة طلبك. ·        طريقة الدخول غير السريع: يستغرق الأمر من 15 إلى 19 شهرًا · يستغرق الأمر من 4 إلى 6 أشهر لمعالجة طلب الهجرة.

لذلك ، كما ترى ، بشكل عام ، إذا كانت الهجرة الأسرع هي مصدر قلقك الرئيسي ولديك درجة عالية من CRS لدعمك ، فإن Canada Express Entry هو الطريق الذي تختاره. إذا كانت درجات CRS الخاصة بك متوسطة أو أقل و / أو توافق مع المعالجة البطيئة للتطبيق ، فإن PNP هي أفضل طريقة للاختيار.

بينما يمكنك العيش والعمل في أي مكان في كندا إذا هاجرت من خلال Express Entry ، بالنسبة إلى PNP ، سيتعين عليك الالتزام بالاستقرار في مقاطعة كندية معينة.

أيضًا ، مع PNP ، سيتعين عليك دفع تكلفة الطلب مرتين: مرة واحدة كرسوم طلب إقليمي ثم رسوم الحكومة الفيدرالية لطلب تأشيرة كندا PR.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا, التحدث إلى المحور ص، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

حاملي تأشيرة طالب كندا في عام 2022 للحصول على PGWP ممتد بموجب سياسة جديدة

الوسوم (تاج):

دخول كندا السريع

الهجرة الكندية

كندا PNP

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

كندا العلاقات العامة

نشر على 02 مايو 2024

هل يؤثر التغيير في شهادة عدم الممانعة الخاصة بي على طلب الإقامة الدائمة في كندا؟